العناية بالشعر

نصائح وأسرار الشعر الطويل : الكريم المناسب وتسريحات الشعر السحرية

تحلم الكثير من الفتيات بالشعر الطويل الناعم الذي يعطيها مظهرًا جماليًا رائعًا، ولا تواجه صعوبة في تمشيطه أو تتعرض لمشكلات الشعر مثل التساقط، والتقصف، وقشرة فروة الرأس، وغيرها من المشكلات، ولكن يحتاج الشعر الطويل إلى رعاية واهتمام حتى تجدي النتيجة التي تحلمين بها، وفي هذا المقال سنكشف لكِ أسرار الشعر الطويل، وأفضل الطرق التي ستساعدك في الحصول على شعر رائع.

الشعر الطويل
الشعر الطويل

نصائح وأسرار الشعر الطويل

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مميز وطويل ذو شكل جمالي رائع فعليكِ الاهتمام بشعرك، ومراعاته مثل الزرعة التي تحتاج رعاية كل يوم، وبذلك الاهتمام ستحصلي على نتيجة رائعة، ولكن يجب أن تدركي أن الشعر يحتاج الكثير من الوقت حتى تحصلي على نتيجة ومن هذه الأسرار

قص اطراف الشعر الطويل

إن قص اطراف الشعر من أهم الأشياء التي تعمل على تطويل الشعر، وذلك لأن الشعر المتقصف يمكن أن يصل إلى الجذور ويمنع نمو الشعر بشكل صحي؛ لذلك من الضروري المحافظة على قص اطراف الشعر باستمرار من ٦ أسابيع لـ ١٢ اسبوع، ويُنصح بقصه نصف سنتيمتر.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

استخدام كريم مناسب

يحتاج الشعر الطويل إلى كريم جيد مصنوع من مواد طبيعية لا تضر بالشعر حتى يمنح بصيلاته الحجم المناسب، وحتى لا يسمح لجذوره بالانحناء كما أن الكريم سيعمل على ترطيب الشعر، فمن الضروري بعد كل غسله القيام بوضع الكريم على الشعر.

عدم الافراط في استخدام التصفيف الحرارية

إن الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحرارية لجعل الشعر يبدو طويلًا ومفرودًا يؤثر بالسلب على الشعر، ويجعله هشًا، ومتقصفًا، كما أنه يفقد الشعر الزيوت الطبيعية ويجعله جافًا، ومن الممكن استعمال الاستشوار كمجفف للشعر من دون درجة حرارة مرتفعة حتى لا يتضرر الشعر.

تسريحات الشعر الصحية

التسريحات الخاطئة التي تؤدي إلى شد الشعر من شأنها أن تكسر الشعرة، وتعرضها للتقصف، ومن أشهر هذه التسريحات الكعكة التي تكون بالقرب من الرقبة، والتي تهلك الشعر وتدمره، لذلك يجب تسريح الشعر بطريقة جيدة دون شده.

شعري مايطول فما الحل؟.. الأسباب وأهم نصائح تطويل الشعر

الأغذية المفيدة

يعتبر تناول الأطعمة الصحية من أهم العوامل التي تساعد على بقاء الشعر صحيًا، وذلك لغناها بالفيتامينات، والمعادن، والالياف التي تحمي الشعر من التساقط والتقصف، وغيرها من المشكلات التي من شأنها التي تحدث ضررًا بالشعر.

المكملات الغذائية للشعر الطويل

يساعد تناول المكملات الغذائية على تطويل الشعر ويعمل على زيادة طول بصيلاته، كما أنه يقوم بدور المحفز الذي يحفز بصيلات الشعر، ويعطيها النتيجة المطلوبة، فضلًا عن المظهر الحيوي والصحي الذي يعكسه على الشعر.

تدليك فروة الرأس

يسهم تدليك فروة الرأس بشكل كبير في المحافظة على حيوية الشعر، وتحفيز بصيلاته؛ حيث أن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، وتقوم عن طريق استخدام زيت مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون أو زيت اللوز، وغيرهم من الزيوت النافعة في تدليك فروة الرأس.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر ومنحه النعومة اللازمة ومن أشهر هذه الوصفات وأهمها على الإطلاق

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر والحفاظ على نعومته وحمايته من المشاكل وتقوم هذه الطريقة من خلال وضع زيت جوز الهند على الرأس والجذور مع وضع غطاء الاستحمام لمدة نصف ساعة مع غسل الشعر بالماء بالشامبو ويمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز.

افضل فيتامين لتطويل الشعر وكيف تحصلين عليه من المنتجات والمواد الطبيعية

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

الالوفيرا للشعر الطويل

يُعرف الالوفيرا بقدرته الفائقة على تطويل الشعر، وزيادة لمعانه وتقوم هذه الطريقة من خلال وضع ٣ ملاعق من جل الالوفيرا و٣ ملاعق من الزبادي، وملعقتين من زيت جوز الهند، ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء والشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي