العناية بالشعر

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

شعري خفيف |تعاني الكثير من السيدات من الشعر الخفيف، ويزعجهم كثيرًا والذي قد يؤدي لحدوث بعض الفراغات التي تجعل مظهره غير جذاب، ويحدث ذلك بسبب التساقط وقد يعود لأسباب أخرى منها العوامل الوراثية، واتباع روتين خاطيء للشعر، وأيضًا كثرة استخدام المواد الكيميائية المضرة به، ومجففات الشعر الكهربائية، فالاستمرار على هذه الطرق المؤذية تؤدي إلى هلاكه، فتقول سيدات كثيرة شعري خفيف وتبحث عن أفضل الطرق لتزويد كثافته.

شعري خفيف
شعري خفيف

اسباب الشعر الخفيف

هناك العديد من الاسباب للشعر الخفيف منها الاسباب سابقة الذكر، وأيضًا عدد من الأسباب الأخرى، والتي كلما اكتشفتيها مبكرًا وتعاملتي معها بحذر كلما أصبح شعرك أكثر كثافة ومن هذه الأسباب

شعري خفيف لعدم تناول الغذاء الصحي

الغذاء الصحي من أهم العوامل الأساسية التي تضمن الحفاظ على الشعر وحيويته وتحميه من التساقط، فكلما قمتِ بتناول كميات مناسبة من الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن، كلما كانت بصيلات شعرك قادرة على النمو، بينما الغذاء الغير صحيح يفقد الشعرة قدرتها على النمو مما يجعل الشعر خفيفًا.

ربط الشعر بشدة

هناك بعض التسريحات التي تقوم بها كثير من السيدات تؤدي إلى جعل الشعر خفيفًا ومنها تسريحة ذيل الحصان التي تقوم على ربط الشعر بشدة، وغيرها من التسريحات، وتقوم بهذا الخطأ العديد من السيدات مع بناتهن مما يعرضوا فروة رأسهم للضرر، ويصبح شعرهم خفيفًا.

شعري خفيف لخلل الهرمونات

هناك بعض الهرمونات التي تؤدي لهلاك الشعر وتوقف نموه مثل الضغط النفسي، والتوتر وأيضًا الإجهاد الذي قد تتعرض له المرأة، فكل هذه الأشياء تُحدث خلل بالهرمونات وتضعف قدرة الشعر على النمو.

الصبغات والمواد الكيمياوية

عادة بعد الصبغات تنتشر جملة، شعري خفيف ،فترغب الكثير من السيدات في التجديد، فتقوم بإجراء العديد من الصبغات، على فترات قليلة، ويكون للصبغة تأثيرًا شديدًا على الشعر حيث أنه يضعف من قدرته، ويعرضه للتلف بسبب وجود المواد الكيميائية القاسية التي تحتوي عليها الصبغة، وأيضًا هناك بعض المواد التي تستخدم في تنعيم الشعر والتي قد تعرضه للتلف مثل الكيراتين.

تعرف على: تسريحات شعر للاطفال البنات والأولاد تناسب جميع المناسبات

وصفات طبيعية لعلاج الشعر وانتهاء جملة شعري خفيف

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المميزة التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وعلاج الشعر الخفيف وهي وصفات مجربة، وأحدثت نتيجة فعالة مع الكثير من السيدات ومن هذه الوصفات

وصفة عصير الليمون

يحتوي الليمون على الحمضيات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، وزيادة كثافته، ولكن في نفس الوقت ينبغي التعامل معه بحرص شديد وعدم تركه فترة طويلة على فروة الرأس حتى لا يحدث ضرر بالفروة وتقوم هذه الطريقة على احضار ملعقة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من الشامبو، في كل مرة تقومي فيها بغسل الشعر.

وصفة الموز والعسل

العسل من أكثر المواد الطبيعية النافعة التي تساعد على تقوية الشعر وتحفيزه، وتقوم هذه الطريقة على موزة ونصف ملعقة من العسل، ثم قسمي الشعر إلى أجزاء وقومي بوضع الخليط على شعرك بالفرشاة حتى التأكد من وصوله إلى الجذور، ومن ثم تقومي بتغطية الشعر بغطاء الاستحمام أو بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح بين ٢٠-٣٠ دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء والشامبو.

وصفة الموز والصبار

يعتبر الصبار من أهم الوصفات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته، وعند خلطه مع الموز يصبح من أقوى الخلطات وذلك لاحتواء المغنيسيوم على العديد من المعادن، وتكون الطريقة عن طريق وضع هذه المكونات على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي وتركها لمدة ساعتين، ومن ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

شعري خفيف .. أفضل الطرق لتكثيف الشعر

إذا قمتِ بالاعتناء بشعرك واتباع افضل الوسائل التي تساعد على زيادة كثافة الشعر ستحصلي على شعر كثيف مميز ومن هذه الطرق

بخاخ هيرجو لتساقط الشعر : الحل الأمثل للمشكلة لكن له أعراض جانبية

تناول الغذاء الصحي

يجب تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمغنيسيوم، والفيتامينات مثل الخضروات والفواكة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، وتناول البيض والاسماك التي تحتوي على البروتين.

الحد من غسل الشعر

غسل الشعر بشكل مستمر يؤدي إلى ضعفه وتساقطه، ويصبح الشعر تالفًا، فعليكِ التقليل من غسل الشعر وغسله فقط مرة أو مرتين في الاسبوع لحمايته من التساقط.

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

غسل الشعر
غسل الشعر

استخدام الزيوت الطبيعية

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، وزيادة قدرة البصيلات على النمو مثل زيت الزيتون زيت الخروع، وزيت الأرجان وغيرهم، وعليكِ تدليك فرة الرأس بحركات دائرية حتى تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس، بالإضافة إلى قلب الشعر للأمام لمدة ٤ دقائق والتي تساعد تحفيز البصيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي