العناية بالشعرتسريحات شعر

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

هل شاهدتم من قبل شخصية ربونزل الكرتونية في الحياة الواقعية، تلك الشخصية التي شاهدنا فيلمها بانبهار، وأُعجب الصغار والكبار بشعرها الطويل، والزهور الملونة التي تملؤه، لعلكم تتسائلون كيف ستقابلون شخصية كرتونية في الواقع، يمكن أن يحدث ذلك في حالة واحدة فقط إذا اُتيحت لكم الفرصة لمقابلة صاحبة اطول شعر في العالم نيلانشي باتل.

صاحبة اطول شعر في العالم

حازت الهندية الشابة، نيلانشي باتل، على لقب صاحبة أطول شعر في العالم، في عام 2018، عندما دخلت موسعة جينس ثلاث مرات، محطمة كل الأرقام القياسية، بشعر يبلغ طوله 170.5 سم، وفي عام 2019 تم تعديل الرقم ليصبح طول شعرها 190 سن.

بدأت رحلة نلانشي في إطالة شعرها، وهي في السادسة من عمرها، عندما مرت بتجربة سيئة اتخذت بعدها قرار بعدم قصه مرة أخرى، وكانت هذه التجربة مع مصففي الشعر، الذين لم ترتح لهم، وعلى الرغم من صغر عمرها الذي اتخذت به هذا القرار إلا ظلت متمسكة به لمدة وصلت لاثني عشر عامًا، وقد كان قرارًا صائبًا فبفضله أصبحت نيلانشي روبنزول الحقيقية، كما أطلق عليها الناس.

قص اطول شعر في العالم

اطول شعر في العالم
اطول شعر في العالم

لا شيء يظل على حاله، حتى قرار نيلانشي، فقد تراجعت عنه، عندما طالبها متحف الشعر، بقص شعرها وإرساله لوضعه به، فوافقت لأنها شعرت بأن عرضه شيء صحيح ينبغي عليها فعله، فهو سيكون مصدر لإلهام زوار المتحف.

سر شعر نيلانشي صاحبة اطول شعر في العالم

وإذا كنتِ تتسائلين عن سر وصفة تطويل شعر نيلانشي باتل، لتصبح صاحبة اطول شعر في العالم فقد أجابت أن السر في استخدامها زيتًا من صنع والدتها، لم ترغب في الإفصاح عن مكونات الزيت، ولكنها أشارت إلى أنها تغسل شعرها مرة واحدة في الأسبوع، وتستغرق نصف ساعة في تجفيفه، وساعة لتمشيطه.

طريقة تطويل الشعر

ربما رفضت صاحبة اطول شعر في العالم الإفصاح عن زيت والدتها، إلا أن نساء قرية ياو، صاحبات اطول شعر في العالم قد افصحوا بوصفاتهن، وإليكي أبرز المكونات التي يستخدمونها في العناية بشعورهن.

ماء الأرز على طريقة قرية اطول شعر في العالم

نعم ماء الأرز، فالمياه التي تتسخدم في سلق الأرز تتميز بغناها بمضادات الأكسدة، وفيتامين E، والمعادت، وهي أهم عناصر غذاء الشعر، فهي تخافظ على ليونته، وتزيل تجعيده، وتقوي أليافه، وتكسبه اللمعان، عندما يتم تحضيره بطريقة نساء “ياو”.

 حلمت اني قصيت شعري : تفسير حلم قص الشعر للنساء والرجال

الطريقة الأولى لتحضير ماء الأرز لتطويل الشعر

لتحضير ماء الأرز، احضري نصف كوب من أي نوع أرز، وثلاثة أكواب من الماء، اغسلي الرز بالماء لتنظفيه من الشوائب والغبار، ثم انقعيه في مقدار الماء المكتوب، واتركيه مدة نصف ساعة، على أن تقومي بفرك الأرز المنقوع بيدك.

فمن خلال فرك للرز المنقوع، ستسمحين بانتقال المعادن والفيتامينات من الماء إلى الأرز، بعد انتهائك من الفرك، صفي الماء من الأرز، لتصبح المياه جاهزة، وتستطيعين استعمالها، ووضعها على شعرك، لاكسابه طول وقوة.

الطريقة الثانية لماء الأرز لتطويل الشعر

يمكنك أن تقومي بعمل وصفة مخمرة، من خلال وضع ماء الأرز في وعاءٍ مغلق لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة في درجة حرارة الغرفة، ويمكنك إضافة ملعقة من عصير الصبار، فهو يمنح الشعر ملمس ناعم، يمكنك أيضًا للحصول على فروة رأس متوازنة وبرّاقة إضافة 5 قطرات من زيت اللافندر.

نصائح استخدام ماء الأرز في تطويل الشعر

  1. احفظي ماء الأرز في الثلاجة، وضعيه على شعرك وهو رطب لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك جيدًا، واستعملي هذا الماء مرة أو مرتين فقط أسبوعيًا.
  2. تجنبي فرك شعرك بقوة أثناء تجفيفه، وتجنبي أيضًا غسله بشكل يومي لأن ذلك سيؤدي لإضعافه.
  3. لا تمشطي شعرك أثناء غسله، أو عندما يكون رطبًا بفرشاة لأن ذلك سيؤدي لتساقطه، استعيني عوضًا عن ذلك بمشط عريض ذو أسنان واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي