علاج الشعر

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

مشاكل الشعر كثيرة ومتعددة، نظل طويلًا نسعى لعلاجها، ربما لن يُحالفكِ الحظ سريعًا، ولكن إذا ما جعلتي العناية به هو روتينك اليومي، واستخدمتي الوصفات التالية، ستسطيعين الإجابة عن سؤال كيف اعالج شعري بمنتهى السهولة.

كيف اعالج شعري

هو أول سؤال سيدور في ذهنك عند وقوفك أمام المرآة، وتركيزك على مشكلات شعرك، فربما تعانين من الجفاف، أو من الشعر الخفيف، أو من من هيشان الشعر، وأي ما كانت المشكلة التي تُعانين منها، سنعطيكي الحلول المثالية لها.

كيف اصبغ شعري بالبيت : ودعي الملل وصالونات التجميل

كيف اعالج شعري من الصبغة

تتسبب الصبغة في تلفٍ بالغ للشعر على المدى الطويل، نعم ستمنحك مظهر أنيق، ولكن مع تكررها على فترات زمنية متقاربة، سيتلف شعرك، فإذا كنتِ إحدى ضحاياها، يمكنك القيام بواحدة من الوصفات التالية، وهي وصفات ستخلصك من جميع مشكلات الصبغة.

الوصفة الأمثل لعلاج الشعر من تلف الصبغة

احضري معلقتين عسل، ومعلقتين زيت زيتون، ونقط خل، ومعلقة ماء، ثم قومي بخلط هذه المواد، وتحريكها مع بعضها البعض، ضعيها بعد ذلك على النار، واستمري في التحريك لفترة من الزمن.

بلّي شعرك، وضعي الخليط على خصلة خصلة منه، ثم بلّي بشكير بالماء الساخن، وضعيه على شعرك وفوقه كيس من النايلون، اتركيه قليلًا، ثم قومي بغسله بكمية قليلة من الشامبو، واحذري أن تكون كمية الشامبو كثيرة، لأنها ستقضي على مفعول الخليط.

بعد الانتهاء لفي شعرك على شكل طاقية، شعر الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى، وشعر الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى، ثبتيه ببنس وغطيه لمدة نصف ساعة، ثم افتحي الغطاء، وستشعرين بالفرق، وعند استمرارك بهذه الوصفة ستقضي على آثار تلف الشعر من الصبغة.

علاج الشعر الخفيف

وإن كنتي تتسائلين كيف اعالج شعري من مشكلة الخففان، فإليكي وصفة طبيعية ستمنح شعرك القوة والكثافة، وتعطيكي مظهر جذاب وأنيق، وتخلصك من هذه المشكلة الشائعة والتي قد تسبب لكي الأرق.

كيف اعالج شعري
كيف اعالج شعري

وصفات طبيعية لإجابة سؤالك كيف اعالج شعري الخفيف

استخدمي البيض، فهو من مكونات نمو الشعر، فضلًا عن احتوائه لمغذيات للشعر، قومي بخفق بيضة أو بيضتين حسب طول شعرك، ثم اضيفي نصف ليمونة معصورة، ضعيهم على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيدًا، كرريها مرتين أسبوعين، واحصلي على نتيجة ساحرة.

يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون، فهو يحتوي على فيتامين ه، فيتامين رئيسي لنمو الشعر، ضعي فنجان من زيت الزيتون على ماء ساخن واتركيه ليصبح دافئًا، دلكي به فروة رأسك، ثم وزعيه على أطراف شعرك.

اتركيه لمدة ساعتين، واحرصي على تطبيق هذا الروتين والخلطة الطبيعية مرتين أسبوعيًا، وإذا أردتي نتيجة أفضل، يمكنك وضع العسل على خليط الماء الدافء وزيت الزيتون، سيمنحونك نتيجة مُرضية في أقل مدة.

كيف اعالج شعري من الهيشان

مشكلة الهيشان واحدة من المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات، والتي تكثر في فترات الصيف، وإذا كنتي ترغبين في معرفة طرق علاجها، فيمكنك استخدام خلطات طبيعية ووصفات مفيدة، ستساعدك على التخلص منها.

كم تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر وما هي التقنية المستخدمة في الزراعة

الوصفة الأولى لعلاج هيشان الشعر

يمكنك عمل ماسك الأفوكادو بخليط زيت الزيتون، وتعتمد هذه الطريقة على هرس لب الأفوكادو، ولكن اختاري ثمرة ناضجة، مع وضع بضعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ثم وضعها على الشعر بعد غسله، وتركها لمدة 45 دقيقة.

بعد انقضاء هذه المدة المكونة من 45 دقيقة، قومي بغسل شعرك جيدًا باستخدام كل من الماء والشامبو، قومي بتكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا، لتحظى بنتيجة مرضية، وتخلصي شعرك من مشكلة الهيشان تمامًا.

كيف اعالج شعري
كيف اعالج شعري

طريقة الوصفة الثانية لعلاج هيشان الشعر

في هذه الوصفة ستقومين باستبدال الأفوكادو بالبيض، يعني ستقومبن بمزج يضة واحدة بملعقة واحدة من زيت زيتون، ثم ضعي المزيج على رأسك لمدة نصف ساعة، قومي بعد ذلك بغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو.

شعر اشقر يناسب جميع ألوان البشرة: كيف تحصلين على الدرجة المناسبة

كيف اعالج شعري من تقصف الشعر

إذا كنتي تعانين من مشاكل تقصف الشعر، فيمكنك إتباع الإرشادات التالية، مع مراعاة أن مشكلة تقصف الشعر من المشكلات التي تحتاج إلى وقتٍ طويل لعلاجها والتخلص منها، ولكنها تشترط في نفس الوقت قص الأطراف.

  1. قصي أطراف شعرك كل 3 أو 4 شهور، لحمايته وعلاجه من التقصف.
  2. ابتعدي عن آلات التصفيف الحراري، والصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية، لأنها تسبب تقصف الشعر.
  3. اتبعي نظام عناية بالشعر يومي، مع الحرص على اختيار مشط مناسب لشعرك، وتمشيطه مرتان أو ثلاث يوميًا بلطف، واستعمال مرطب للشعر.
  4. لا تسرحي شعرك بتسريحة الكحكة بعد انتهائك من الاستحمام لأنها ستضر شعرك وتسبب تقصفه.
  5. اشربي الكثير من الماء، واتبعي نظام غذائي متوازن، للحفاظ على شعر صحي خالي من التقصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي