قصات شعر

باروكة شعر : تعرفي على أشهر أنواع الباروكة وأشكالها

الباروكة من الأشياء الهامة التي تلجأ إليها السيدات في التزيين، فهي تساعدهم في الحصول على إطلالة مميزة وجذابة، فهناك من تستخدمها في الأوقات المزدحمة، والتي لا يوجد فيها وقت لتصفيف شعرها، وأخرى تستخدمها للحصول على قصة شعر جديدة ومختلفة دون تغيير قصة شعرها أو الذهاب إلى صالون التجميل.

وأيضًا يوجد من يستخدمها حتى لا تُهلك شعرها بأدوات التصفيف الحرارية المزعجة، ويوجد أنواع وأشكال متعددة لـ باروكة الشعر، وتشتريها السيدات بناءً على راحتها وتفضيلها لأنواع بعينها.

باروكة شعر
باروكة شعر

باروكة شعر

لقد بدأ استخدامها منذ عصر المصريين القدماء، وكانوا يرتدوها بعد حلقهم للشعر وذلك من أجل التخلص من حشرات الرأس مثل القمل، وأيضًا بسبب الحرارة الشديدة، وكانت تُصنع قديما من الأغنام، وأنواع معينة من النباتات، كما كانت تدل على المستوى الاجتماعي والمادي، وهي كلمة مستمدة من اللغة الفرنسية والتي تعني الشعر المستعار الذي يغطي الشعر بالكامل.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

ما هي أنواع باروكة الشعر

يوجد أنواع متعددة منها المصنوع من بعض المواد الصناعية التي تشبه في النهاية شعر الإنسان، وهناك المصنوع بالفعل من شعر الإنسان، وتختلف حسب المنطقة التي ستوضع بها على الرأس فمنها التي تغطي الشعر بالكامل وأخرى التي توضع على منطقة معينة فقط ومن أنواعها

باروكة الرأس

تُستخدم لتغطية شعر الرأس بشكل كامل، ويرتديها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر مثل الصلع أو الشعر الخفيف المليء بالفراغات، أو من لا يمتلكون الوقت الكافي لتصفيف شعرهم، فهي خفيفة ومريحة ومُصممة بمادة البولي يوريثين التي تعمل على تغطية الرأس بإحكام ولا تنزلق، ويوجد منها أشكال متعددة يمكنك اختيارها حسب الشكل الذي تفضلينه.

اسباب تقصف الشعر وأهم النصائح والوصفات الطبيعية لعلاج المشكلة

باروكة الدانتيل

يعتبر هذا النوع الأغلى ثمنًا مقارنة بباقي أنواع الباروكات، فهي مصنوعة كاملة من الدانتيل الذي يمكنك تصفيفه بالشكل الذي تريدينه، وأيضًا تنظيفه، كما أنها صالحة للاستخدام لوقت أطول من الباروكات الأخرى، ولها مظهر طبيعي ومريح؛ لذلك تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام هذا النوع من الباروكات؛ لسهولة استخدامه وشكله الرائع.

باروكة الهير بيس

هي باروكة تعمل على تغطية جزء معين من الشعر، وليس كامل الشعر، فهي تتداخل مع الشعر الطبيعي بحيث لا يمكن معرفة الشعر الطبيعي من الشعر المستعار، فيمكن من خلالها اخفاء الفراغات أو الصلع الموجود في مكان معين داخل فروة الرأس، ويوجد أنواع متعددة تختلف تركيبها من واحدة لأخرى مثل مشط الموس والذي يُغلق مع الشعر، وأيضًا الرباط، وهناك المخلب الذي يمكن فتحه وغلقه بسهولة.

كيف اعرف نوع شعري ؟.. البداية الصحيحة لمعرفة طرق العناية به

باروكة شعر الإنسان

تُفضل الكثير من السيدات استخدام هذا النوع، وذلك لأن الشعر المصنوع منها شعر بشري، ويكون لها مظهر طبيعي، فهي تُصنع من شعر يأتي من جميع بلدان العالم وتختلف جودة الباروكة حسب الشعر المستخدم ونوعه، ولكن يجب التأني في اختياره واختيار نوع شعر جيد.

باروكات الشعر
باروكات الشعر

باروكة شعر الجبهة

هي من أكثر أنواع الباروكات شهرة، فهي تُصنع من الدانتيل من الجزء الأمامي للجبهة، وتغطي باقي الشعر من خلال جزء سميك، ويمكن تثبيتها من خلال بعض الأربطة، والخيوط.

أجمل الوان صبغات الشعر في 2021 ونصائح استخدام الصبغة

أشكال الباروكات

هناك أشكال متعددة ومختلفة لها، والتي ترتديها السيدات حسب شكل وجهها، وأيضًا حسب القصة التي ترغب بتجريب شكلها عليها، فهناك الباروكة القصيرة التي لا تتجاوز اكتاف السيدة، ومنها الشعر المنسدل، ومنها الكيرلي، ومنها التي تعتمد على قصة الشعر المتدرج.

كما يوجد الباروكة متوسطة الطول والتي يكون شعرها مفرود، وهناك التي تحتوي على غرة في مقدمة الجبهة، وأخرة يكون بها تدرج حسب الطول، كما يوجد باروكات الشعر الطويل، والتي تحصل على اهتمام كبير من قبل السيدات، ويوجد منها المموج، والمفرود وغيرها، فهناك تنوع كبير بين الأشكال والذي يرضي احتياجات كل سيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي