شعر الجسم

الشمع لازالة الشعر : المميزات والأضرار ونصائح الاستخدام

تُجرب السيدات كثير من وسائل ازالة الشعر حتى تصل إلى الوسيلة التي تكون الأكثر راحة بالنسبة إليها، فهناك عدد من الطرق الفعالة المستخدمة في ازالة الشعر والتي منها السويت، والشفرات، وماكينات الحلاقة، وأيضًا الوصفات الطبيعية التي تعتمد على فرك الشعر وازالته بطريقة طبيعية، وأيضًا هناك الطرق الحديثة التي تعمل على اخفاء الشعر نهائيًا بالتدريج، ولكن تلجأ الكثير من السيدات إلى الشمع لازالة الشعر لقدرته على التخلص من الشعر بسهولة، ولوجود انواع متعددة منه تناسب البشرات المختلفة.

مزيل الشعر : الشمع والسويت والكريمات وشفرات الحلاقة

الشمع لازالة الشعر

يُشبه الشمع الوسائل التقليدية مما يجعله خيارًا رئيسيًا لدى العديد من السيدات حول العالم، فهو قادرًا على التخلص من الشعر من جذوره، وذلك يعمل على تأخير ظهور الشعر، ويوجد منه أنواع متعددة تناسب جميع أنواع البشرة، كما أن يوجد منه البارد والساخن، ومن الوسائل سهلة الاستخدام، ولكن قد يسبب الشمع بعض الألم الذي تعتادينه مع استمرار ازالة الشعر.

الشمع لازالة الشعر
الشمع لازالة الشعر

ما هي مميزات الشمع لازالة الشعر

لهذه الطريقة العديد من المميزات مما يجعله الوسيلة المفضلة والرئيسية لكثير من السيدات في كل مكان في العالم ومن أهم وأشهر هذه المميزات

  • تقشير الجلد الميت، فمع استخدامه تقومي بالتخلص من الجلد الميت الموجود على البشرة، ويخرج مع ازالة الشعر مما يجعل البشرة ناعمة وفاتحة.
  • يعمل الشمع على التخلص من الشعر من الجذور وليس الجزء الخارجي فقط مثل الشفرات والكريمات وغيرها، مما يجعل الشعر ينمو بعد فترة طويلة.
  • هو من الوسائل غير المكلفة، فتستطيعِ شراء جهاز الشمع واستخدامه مرات عدة في المنزل.
  • هو من أسهل الطرق والتي يمكنك تطبيقها في المنزل من دون طلب المساعدة.

ازالة الشعر : تخلصي من الشعر الزائد من جذوره للأبد

ما هي أضرار استخدام الشمع

على الرغم من أن التخلص من الشعر بالشمع من الوسائل المميزة التي تجعلك راضية عن مظهرك، وتجعل ملمس بشرتك ناعم ومميز إلا أن هناك عدد من العيوب الناتجة عن استخدام الشمع لازالة الشعر ومنها

  • قد ينتج عن استخدام الشمع الساخن بعض الحروق بالجسم، وأيضًا الالتهابات وظهور بقع تشبه الكدمات الزرقاء.
  • يسبب الشمع الألم الذي يشبه ألم الوسائل التقليدية كالسويت، والذي قد يكون غير مناسب للعديد من الفتيات.
  • لا يتناسب الشمع مع صاحبات البشرة الحساسة لامكانية حدوث تهيج بالجلد، والشعور بالحكة المستمرة.
  • يؤدي الاستخدام المفرط للشمع إلى ترهل الجلد، ويصبح غير ممشوقًا.
  • لا يساعد على استمرار عمل الدورة الدموية بالجسم، فهو يؤدي إلى توقف عملها بطريقة منتظمة ونشاطها.
الشمع
الشمع

أهم النصائح عند استخدام الشمع

لكي تحصلي على نتيجة إيجابية ومُرضية عليكِ باتباع عدد من النصائح، والتي ستساعدك على ازالة الشعر بسهولة وبطريقة صحيحة ومن أهم هذه النصائح

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع : نصائح هامة جدًا من أجل بشرتك

  1. تقشير الجسم وترطيبه، فيجب قبل القيام بأي وسيلة للتخلص من الشعر عمل تقشير للجسم، وترطيبه جيدًا حتى تتمكني من ازالة الشعر بطريقة سهلة ويساعد على خروج الشعر المتكون أسفل الجلد.
  2. عندما تقومي بوضع الشمع على البشرة لازالة الشعر منها، ضعيه في اتجاه النمو، وعند النزع انزعيه عكس هذا الاتجاه للحصول على أفضل نتيجة.
  3. الابتعاد عن ازالة الشعر قبل واثناء الدورة الشهرية للمرأة، وذلك لأن الجسم في هذه الفترة يكون شديد الحساسية، وستشعري بالمزيد من الألم.
  4. يمكنك التخفيف من الألم عن طريق وضع البودرة المستخدمة لترطيب بشرة الأطفال قبل وضع الشمع على البشرة، كما يمكنك ترطيب البشرة عن طريق زيت الأطفال أو الثلج.
  5. لا تكرري استخدام الشمع على نفس المنطقة أكثر من مرة في وقت واحد حتى لا تتسبب في تهيج البشرة والتهابها، ومن الأفضل ألا تتعرضي للحرارة بعد ازالة الشعر مثل الشمس وغيرها كالمياه الساخنة، وذلك لأن المسام تكون مفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي