قصات شعر

قصات شعر طويل : بينها قصة الشلال والمستقيم

الشعر الطويل من معايير الجمال التي تجذب العيون، والتي تسعى إليها الكثير من النساء، فالحصول على شعر طويل ومميز هدف العديد من السيدات، ولكن يحتاج الشعر الطويل إلى قصات مميزة تبرز جماله، وتعكس شكله الرائع والجذاب، فإذا كنتِ من أصحاب الشعر الطويل نقدم لكِ مجموعة من أفضل قصات الشعر التي ستجعل مظهرك رائعًا.

قصات شعر طويل
قصات شعر طويل

قصات شعر طويل

تحتار صاحبات الشعر الطويل في عمل قصات تتناسب مع شعرها، فيرغب الكثير في قصات يكون شكلها مميز، وتبرز ملامح وجهها، وهناك عدد كبير من الأشكال التي تجعلك تنالين هذا المُراد ومن أشهرها

قصة الشعر الشلال من قصات شعر طويل

تعتبر هذه القصة من أشهر الطرق التي تقوم باتباعها صاحبات الشعر الطويل، فهي تعتمد على قص الشعر من الأمام على شكل شلال ومن ثم تتدرج لأسفل، وتكون هذه القصة مميزة مع الشعر المتدرج في الألوان، كما أنها تتناسب مع جميع الوجوه.

قصات شعر مدرج طويل تحافظ على جاذبية الشعر وتظهر جماله

القصة المستقيمة من قصات شعر طويل

هي من أسهل قصات الشعر وأجملها على الإطلاق، وتتبعها الكثير من السيدات؛ لكونها تجعل الوجه مميز، وتبرز طول الشعر، وذلك لأنها تأخذ شكلًا مستقيمًا، وتكون مقدمة الرأس متساوية مع باقي الشعر، وهناك من يقوم بتقصير مقدمة الجبهة، وترك باقي الشعر متساوي.

قصة غرة الستارة من قصات شعر طويل

سميت هذه القصة بهذا الاسم؛ لكونها تشبه الستارة، فهي تعتمد على تقصير الغرة، وتأخذ شكلًا نصف دائريًا نحو الأذنين، وتكون شكلها مميز مع باقي الشعر، ومن الممكن أن يصفف الشعر بشكلًا مموجًا حتى يعطيها مظهرًا أكثر جمالًا.

قصة الشعر المدرج

تعتمد هذه القصة على التدرج في شكل الشعر حتى يكون كل طرف أقصر بالتدريج من الطرف الذي يليه بداية من غرة الشعر، فتعطيكي هذه القصة إطلالة مميزة وساحرة، وتجذب إليكِ العيون.

قصات شعر للوجه البيضاوي : تجعله أكثر جاذبية وجمالًا

شعر مدرج
شعر مدرج

قصة الخصل المدرجة

هي من أجمل القصات وتناسب هذه القصة كل من الشعر الطويل والمتوسط والقصير، وتعتمد على قص خصلات الشعر بشكل متدرج، ومن ثم استخدام المصفف لعمل حركات حلزونية، وهي من القصات التي تحتل شهرة واسعة في عام ٢٠٢١.

قصة الغرة القصيرة والشعر الطويل

تعتمد هذه القصة على تقصير الغرة حتى تكون أعلى الحاجب، ومن ثم ترك باقي الشعر طويل، وهي من أجمل الإطلالات العصرية التي تتبعها الكثير من السيدات حول العالم.

شامبو دابر املا لتطويل الشعر : تعرفي على أنواعه ونصائح الاستخدام

نصائح للحصول على شعر طويل

العناية بالشعر والاهتمام به يساعدك على نمو بصيلاته بقوة، وتحفيزها على النمو بشكل أسرع، وهناك عدد من النصائح التي إذا قمتِ باتباعها ستحصلي على شعر قوي وجذاب ومن أهم هذه النصائح

تسريحات شعر للعرائس بإطلالات مختلفة تزيد ليلة العمر سحرًا

عدم غسل الشعر يوميًا

يحتوي الشعر على بعض الزيوت والبروتين الذي يجعله ينمو بشكل صحي، وغسل الشعر بشكل يومي يفقده هذا الزيت، ويجعله تالفًا وغير صحي، فيجب عدم الإفراط في غسله، وأيضًا عدم تقليل مرات الغسل، فالمعدل المناسب يتراوح بين ٢-٣ مرات يوميًا.

شامبو لتطويل الشعر : أفضل أنواع شامبو التطويل في العالم

قص اطراف الشعر

يساعد قص اطراف الشعر المتقصف والتالف على نمو الشعر بشكل سريع، كما أنه يزيد من كثافته، ويجب قصه كل ثلاثة أشهر لأن الأطراف المتقصفه من شأنها أن تضر بجميع الشعر، وتسبب التساقط.

اتباع الوصفات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية على تطويل الشعر، وترطيبه وتنعيمه فهي تمده بما يحتاج إليه من عناصر، وتعمل على حمايته بشكل كبير، ومن أهم الوصفات وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون عن طريق التدليك لتنشيط الدورة الدموية، وأيضًا وصفة الموز وذلك لأنه غني بالعناصر الهامة والفيتامينات.

النظام الغذائي الصحي

يساعد النظام الغذائي الصحي على إيصال الفيتامينات والمعادن للشعر، ويصبح أكثر صحة وجمالًا ويمكن تناول المكملات الغذائية التي تقوم بنفس الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي