العناية بالشعر

علاج الشعر الجاف بالموز والألوفيرا وزيت الزيتون

علاج الشعر الجاف من اكثر الاشياء التي ترهق النساء وتجعلهم غير راضيين عن مظهر شعرهم، ويصبح الشعر جافًا نتيجة العديد من العوامل منها العادات الخاطئة التي تتبعها الكثير من السيدات، وأيضًا الاهمال في الشعر الذي يفقده الرطوبة والبروتين الطبيعي الذي يحتوي عليه الشعر، مما يجعل مظهره باهت وغير صحي، وقد يؤدي الجفاف لعديد من المشكلات الأخرى مثل التساقط، والتقصف والخشونة وغيرهم.

علاج الشعر الجاف

يوجد الكثير من العلامات والدلائل التي تدل على جفاف الشعر، والتي منها تكسر الشعر، وبهتانه، واختفاء اللمعان منه، بالإضافة إلى وجود حكة في الرأس وعدم القدرة على تمشيطه أو التحكم فيه، كما أنه يصبح ذو ملمس خشن قاسي وغير مرن، ولعلاج جفاف الشعر يجب معرفة الاسباب التي أدت لحدوث هذا الجفاف والابتعاد عنها مع اتباع الوصفات الطبيعية التي تعالج هذا الجفاف.

علاج الشعر الجاف
علاج جفاف الشعر

الاسباب المؤدية لجفاف الشعر

يوجد الكثير من الاسباب التي تؤدي لجفاف الشعر، وفقدانه للمعان والحيوية، والتي يجب عليكِ تجنبها حتى تحصلي على شعر صحي ومن أشهر هذه الاسباب

كيف اكثف شعري بوصفات طبيعية: وداعًا لمشكلة الشعر الخفيف

الافراط في غسل الشعر

يؤدي الافراط في غسل الشعر إلى جفافه؛ حيث أنه يسحب منه البروتين الطبيعي الذي يحتوي عليه الشعر، ويجعله تالفًا، وخاصة إذا كانت المياه ساخنة فهي من أكثر العوامل التي تؤدي لجفاف الشعر وتكسره وتساقطه؛ لذا ينبغي غسل الشعر من مرتين إلى ثلاثة مرات اسبوعيًا.

ادوات التصفيف الحرارية

الاستخدام المفرط لادوات التصفيف الحرارية مثل السيشوار، والمكواة يجعل الشعر جافًا وغير حيوي، وتؤدي السخونية لانقسام الشعر إلى جزئين مما يجعلها جافة ومتقصفة.

المنتجات الكيميائية

تسحب المنتجات الكيميائية الرطوبة من الشعر، وتجعله متهالكًا، بالإضافة إلى أنها تضر الشعر كثيرًا وتجعله جافًا ومدمرًا، مثل صبغات الشعر، وكريمات الفرد، والشامبو الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، وغيرهم.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

الاهمال في الاعتناء بالشعر

يؤدي عدم الاهتمام بالشعر واهماله إلى جفاف الشعر، فينبغي اتباع روتين اسبوعي ويومي للشعر من اجل الحفاظ على بريقه وحيويته، وايضًا اتباع الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيبه وتنعيمه.

الأمراض والأدوية

هناك بعض الأمراض التي تسبب جفاف الشعر، مثل مشاكل الغدة الدرقية، وفقدان الشهية العصبي، وغيرها من الأمراض، وبعض الأدوية التي تؤدي لجفاف الشعر.

سوء التغذية

يعتبر سوء التغذية من أكبر المشكلات التي تؤثر على صحة الشعر، وذلك بسبب فقدان الشعر لبعض العناصر الحيوية الفعالة مثل الفيتامينات والبروتينات والاحماض وغيرها التي تمنح الشعر الرطوبة اللازمة.

وصفات علاج الشعر الجاف

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج الشعر الجاف، والتي تمده بالحيوية والنعومة التي يحتاج إليها، وتعوضه الناقص ومن أهم هذه الوصفات

وصفة الموز

يعمل الموز على علاج الشعر من الجفاف، ويمنحه الرطوبة اللازمة، ويعالجه من التلف، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم الغني والذي يفيد فروة الرأس، وتعتمد هذه الوصفة على خلط موزة مع ملعقتين من العسل، مع ملعقة من زيت اللوز، ومن ثم وضع هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء، وتكرر هذه الوصفة اسبوعيًا.

علاج الشعر الجاف بوصفة الالوفيرا

لا تخلو وصفة من الالوفيرا وذلك لقدرتها على علاج مشاكل الشعر، واحتوائها على البروتينات والفيتامينات اللازمة، بالإضافة إلى الأحماض والمعادن التي تعيد للشعر قوته ولمعانه، وتقوم هذه الوصفة على خلط نصف كوب من الالوفيرا مع ملعقتين من الحلبة المطحونة، وملعقتين من زيت الخروع، بالإضافة إلى ملعقة من الريحان المطحون، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر ليلة كاملة، ويغطى بغطاء استحمام، ثم يُغسل في اليوم التالي بالماء والشامبو المخفف، ويكرر اسبوعيًا لمدة شهر.

افضل زيت لتنعيم الشعر : الحل السحري للتخلص من الجفاف

وصفة الالوفيرا
وصفة الالوفيرا

علاج الشعر الجاف بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تعالج مشكلة الجفاف لاحتوائه على فيتامين E، فضلا عن المواد المضادة للاكسدة، وتقوم الوصفة على تدفئة زيت الزيتون ووضعه على فروة الرأس مع تدليك الفروة، لمدة خمس دقائق ثم ارتداء غطاء استحمام لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء والشامبو المخفف وتكرر الوصفة مرة اسبوعيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي