العناية بالشعر

افضل زيت لتنعيم الشعر : الحل السحري للتخلص من الجفاف

يبحث الكثيرون عن افضل الزيوت لتنعيم الشعر فهم بشعرون بالحرج من الشعر الخشن، ويعتقدون أنهم الوحيدون الذين يعانون من هذه المشكلة، فيبقى الحل النهائي لهم هو إخفاء شعورهن، خشية سماع تعليقات مؤذية، وإذا كنتي منهن، فأقرأي معنا افضل زيت لتنعيم الشعر

افضل زيت لتنعيم الشعر

تندفع الكثيرات لشراء مستحضرات العناية الكيميائية، التي تحتوي على مواد التلميس والفرد، ظنًا منهن أنها الحل الأمثل والأكثر فاعلية في التخلص من الشعر الخشن، إلا أنها ليست مفيدة في كل الأحوال، فأحيانًا تتسبب في أضرار لفروة الرأس، استخدمي عوضًا عنها الزيوت الطبيعية.

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

عند المعاناة من الجفاف وخشونة الشعر، فأول الحلول التي يمكن أن يلجأ لها الفرد هي زيت الزيتون، لما يحققه من نتائج مبهرة لجميع أنواع الشعور، فهو بثابة ملك الزيوت الطبيعية، لأنه سهل الاستخدام ورخيص نسبيًا، ويمنح شعرك البريق واللمعان.

بالإضافة لاحتوائه على فيتامين E، هذا الفيتامين الذي يساعد على محاربة الشيخوخة، وجفاف الشعر، والتساقط المبكر، مما يجعل الشعر أقوى، ويمنح بصيلات الشعر الغذاء اللازم، الذي يمكنه من النمو بطريقة أسرع وأكثف.

ولعمل حمام زيت بزيت الزيتون، قومي بنقع الزيت، وتدفئته، ثم ضعيه على شعرك ودلكيه لبضع دقائق، حتى يصل إلى كل أطراف وجذور الشعر، بعد تدلكيه، قومي بتغطية شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيها لمدة ساعة، ثم اغسليه، وكرري هذه العملية مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج مبهرة.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

زيت الخروع للشعر

افضل زيت لتنعيم الشعر
افضل زيت لتنعيم الشعر

هل تؤمنين بالمعجزات؟ إذا لم تكوني تؤمنين بها، فسيجعلك زيت الخروع تفعلين، فهو زيت فعال له قدرة خارقة على تنعيم الشعر وتقويته وتكثيفه، ويمنح الشعر فوائد لا حصر لها، فهو غني بمغذيات الشعر الأساسية والأحماض الدهنية.

لاستخدام زيت الخروع، قومي بفك أي تشابك موجود بشعرك، ثم ضعي مقدار يعادل ملعقتين منه من الجذور إلى الأطراف، وفي صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيدًا، كرريها أسبوعيًا واستمتعي بمشاهدة شعر ناعم كالحرير.

زيت الأفوكادو افضل زيت لتنعيم الشعر

يمنح زيت الأفوكادو الشعر نعومة ساحرة في جميع أوقات السنة، سواء في فترات الصيف والقضاء على ما يسببه البحر من جفاف للشعر، أو في فترات الشتاء والتخلص مما تسببه الرياح والبرودة من تلف، فهو يعزز ويجدد نمو الشعر.

ويتميز زيت الأفوكادو بغناه بحمض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة والبروتينات، وهو زيت خفيف ورقيق، لذلك يسهل وصوله لكل جذور وأطراف الشعر، وإذا كنتي من أصحاب الشعر الجاف والمجعد، قومي باستخدام زيت الأفوكادو ولاحظي الفرق.

زيت الأركان المغربي

يُعرف زيت الأركان المغربي باسم الذهب السائل، وربما هذا الاسم صائب وبمحله، فهو يفيض بالفوائد على الشعر، ويعتبره البعض افضل زيت لتنعيم الشعر حيث يقوي جذوره، ويمنع التقصف والتكسير، ويعالج الهيشان.

كيف تحصلين على صبغة شعر زيتوني بدرجات متفاوتة وكيف تحضرينها في المنزل

زيت البابونج

افضل زيت لتنعيم الشعر
افضل زيت لتنعيم الشعر

زيت البابونج له قدرة فعالة وسحرية على تنعيم الشعر وتقويته، وإضافة لمعان عليه، وهو ما سيساعدك في التخلص من كل مشاكل الهيشان، وسيحقق أمنيتك في التعمتع بشعرٍ جذاب ومظهر مٌرضي لكي، ونتائج مبهرة.

وإذا أردتي استخدام زيت البابونج قومي بمزج قطرات منه على شامبو أو بلسم، ويمكنك أيضًا مزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم تركه على الشعر، وبعد ذلك غسله جيدًا، وستلاحظين الفرق في أقرب وقت ممكن.

زيت اللوز

يضيف زيت اللوز نعومة ولمعان للشعر، لغناه بفيتامينات ه والبروتينات، لذا يساعد في منع تكسر بصيلات الشعر وسرعة نموها، وللحصول على أفضل النتائج امزجيه مع زيت جوز الهند، واهتمي بوضعه على أطراف الشعر.

الطريقة الأمثل لاستخدام زيوت تنعيم الشعر

عند استخدامك للوصفات المكونة من الزيوت الطبيعية عليكي الاهتمام باتباع النصائح التالية، للتمكن من الحصول على أفضل النتائج، ومظهر نهائي جذاب، والنجاح في تحقيق حلمك في الحصول على شعر ناعم كالحرير.

  1. قومي بعمل حمام مائي من هذه الزيوت، بتركها 3 دقائق على الشعر، والاهتمام بتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك.
  2. احرصي على تصفيف شعرك بمشطٍ ذي أسنان واسعة أثناء وضع الزيت، لتتمكني من توزيع الزيت على جميع الأطراف والجذور.
  3. انتبهي على فك أي تشابك موجود بالشعر قبل البدء بتمشيطه، ثم تحريك المشط بحركة صعود تدريجية من الجذور إلى الأطراف.
  4. لفي شعرك بعد دهنه بخليط الزيت لمدة 60 دقيقة بمنشفة ساخنة، ثم غسله بالماء والشامبو برفق وبطريقة جيدة.
  5. قومي بتكرار هذه العملية كل أسبوع لمدة شهر أو شهرين، واستمتعي برؤية النتائج المبهرة منذ أول استخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي