العناية بالشعر

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

يأتي الشعر على رأس اهتمامات النساء، فهو الزينة الرئيسية لهم، والذي يعطيهم الثقة في انفسهم، كما أنهم يشعرون بالتجديد عندما يأتون بقصة شعر جديدة أو بلون صبغة مختلف، ولكن هناك بعض المشاكل التي تعاني منها السيدات مثل التساقط، والشعر الخفيف ويتسائلون جميعًا كيف اخلي شعري كثيف؟ لذا سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على زيادة كثافة الشعر.

كيف اخلي شعري كثيف
كيف اخلي شعري كثيف

كيف اخلي شعري كثيف

يعتبر الشعر جزء لا يتجزأ من الجسم، ويحتاج الشعر إلى الرعاية مثله كسائر الجسم، فهو يستفيد من جميع المواد التي تدخل إليه من فيتامينات وبروتين، وأيضًا المياه والتي تعد عنصرًا هامًا من عناصر تغذيته، وبجانب هذه الأشياء الضرورية يجب الابتعاد عن بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات والتي منها

وهنا تتعرف على : تفسير حلم صبغ الشعر للعزباء ودلالة كل لون من ألوان الشعر

الاستخدام الكثيف لمكواة الشعر

إن التعرض المباشر للسخونية الناتجة عن مكواة الشعر وأيضًا الاستشوار من أكثر الأشياء التي تدمر بصيلة الشعر حيث أنها تصبح جافة وغير رطبة مما يعرضها للتلف والتقصف والتساقط، وهذه الأشياء تضعف من قدرتها على النمو، وتؤدي إلى هلاكها.

الاستحمام وغسل الشعر بشكل يومي

الشعر المبلل طوال الوقت يجعل الشعر جافًا ومن أكثر العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات هو الاستحمام بالكامل وتعريض الشعر إلى المياه بشكل مستمر، فمن الأفضل أن يتم غسيل الشعر مرتين أو ثلاثة مرات اسبوعيًا فقط، ويجب أن يكون مرطبًا بالزيوت الطبيعية حتى لا تتقصف الشعرة وتصبح خفيفة.

عدم شرب قدر كافي من المياه

يستفيد الشعر استفادة كبرى من المياه، فهي من العناصر الأساسية التي تغذيه، والتي تساعده على النمو؛ لذا ينبغي شرب قدر كافي من لترات المياه بشكل مستمر ومنتظم، فهو لا يساعد الشعر فقط، بل يساعد البشرة كلها بشكل عام، ويجعلها قادرة على التنفس، وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

كيف اطول شعري بطريقة طبيعية وما هي الممارسات الخاطئة للتعامل معه

عدم تناول الغذاء الصحي

يحتاج الشعر طوال الوقت إلى الفيتامينات والبروتينات التي تؤدي إلى زيادة قدرته على النمو، فكلما كان الشخص بصحة أفضل كلما كانت وظائفه الجسدية، ومن بينها الشعر تقوم بأدائها بشكل أفضل، فينبغي تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر غنية مثل الموز والحلبة والخضروات والفواكة، والبيض، واللبن، وسمك السلمون، والزبادي وغيرها من الأطعمة المفيدة.

الاستخدام المفرط للصبغة

إن الاستخدام المفرط للصبغة المواد الكيماوية التي تحتوي على مواد ضارة تؤدي إلى هلاك الشعر وضعفه وتساقطه، فينبغي استبدال الصبغة بمواد طبيعية نافعة بدلًا من الكيمياويات، كما يجب تمشيط الشعر بشكل مستمر بفرشاة من الخشب لانها تساعد على وضع الزيوت على الشعر بشكل صحيح.

كيف اخلي شعري كثيف .. طرق لزيادة كثافة الشعر

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على نمو الشعر، وزيادة كثافته إذا اتبعت السيدة هذه الطرق بشكل صحيح ومن هذه الطرق

حمام الزيت وتدليك فروة الرأس

يعتبر حمام الزيت من اكثر الأشياء المفيدة للشعر حيث أنه يعيد له حيويته مرة أخرى، وينبغي اختيار الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال تدليك فروة الرأس، فيؤدي ذلك إلى تفعيل قدرة الشعر مرة أخرى، واعطائه فرصة للنمو مرة أخرى.

تعرف على: تسريحات شعر للاطفال البنات والأولاد تناسب جميع المناسبات

كيف اخلي شعري كثيف بقص اطراف الشعر

إن الاستمرار على قص اطراف الشعر بانتظام يؤدي إلى زيادة كثافته، فهو يعزز نمو الشعر وينبغي الاستمرار على قص الشعر كل ثلاثة أشهر حتى تزيد من قدرة الشعر على النمو.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية 

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تؤدي إلى زيادة كثافة الشعر، وتعزيز قدرته على النمو لمن يسأل كيف اخلي شعري كثيف، فالمواد الطبيعية والزيوت لها قدرة فعالة على نمو الشعر وزيادة كثافته ومن هذه الوصفات

وصفة صفار البيض

يحتوي البيض على العديد من المكونات المفيدة، ويمكن القيام بوصفة رائعة للشعر عن طريق خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من نوع من الزيوت المفيدة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقتين من المياه، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه لمدة ربع ساعة وغسل الشعر.

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

وصفة البيض
وصفة البيض

وصفة الافوكادو

يعمل الافوكادو على ترطيب الشعر وزيادة كثافته، وذلك لأنه يحتوي على نوع من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين هـ، ويمكن الحصول على وصفة رائعة عن طريق خلطه بالموز مع ملعقة من زيت الزيتون، من خلال تدليك فروة الرأس وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي