العناية بالشعر

انبات الشعر بالطرق الحديثة والوصفات الطبيعية: الأمر لم يعد صعبًا

الشعر الخفيف والشعر المتساقط نتيجة العوامل الوراثية أو العادات الخاطئة يترك الكثير من مساحات الشعر الفارغة، والتي تسبب الضيق والانزعاج للرجال والنساء على حد سواء، ويجعلهم يبحثون عن أفضل طرق انبات الشعر من أجل التمتع بمظهر رائع.

ويوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على انبات الشعر، وتغذيه في آن واحد، وأيضًا الطرق الحديثة التي من شأنها أن تحل هذه المشكلة سريعًا والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وفي هذا المقال سنقدم لك أفضل الطرق التي تساعدك على ظهور الشعر.

انبات الشعر
انبات الشعر

الطرق الحديثة لانبات الشعر

مع التقدم الذي يحدث في كل المجالات أصبح هناك الكثير من الوسائل الحديثة الفعالة التي تعمل على انبات الشعر، وتحفيز بصيلات الشعر على النمو ومن أفضل هذه الطرق

انبات الشعر في اسبوع بوصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل

البلازما

تعمل البلازما على تحفيز بصيلات الشعر على النمو من خلال استخدام الصفائح الدموية، وتعتبر من الطرق الحديثة نسبيًا، والتي تجدي نفعًا في حالات متعددة، وهي لا تستخدم في الشعر والجلد فقط، ولكنها تستخدم أيضًا في العظام والعضلات وغيرها، وتعتمد هذه الطريقة على حقن اماكن الشعر الخفيف ببلازما من الصفائح الدموية للشخص والتي تعمل بدورها على تحفيز بصيلات الشعر وانباته، وتستطيع علاج مشكلة الصلع.

الليزر لانبات الشعر

يستخدم الليزر في عملية انبات الشعر، كما أنه يقضي على التساقط، وله قدرة فعالة على حل مشكلة الثعلبة الوراثية وغيرها من المشاكل، ويعتمد على توجيه شعاع الليزر إلى المنطقة المراد تكثيفها لتمتص الفوتونات من خلايا الشعر والتي تكون ضعيفة.

زراعة الشعر

هي وسيلة فعالة أيضًا تعمل على تكثيف الشعر من خلال اقتطاف بعض بصيلات الشعر من اماكن الشعر الكثيفة بفروة الرأس وزرعها في مناطق الشعر الخفيف، وتظهر نتيجتها بعد مرور ٦ شهور؛ حيث يتساقط جميع الشعر المزروع ويبدأ الشعر الطبيعي في الظهور، وتتوقف زراعة الشعر على قابلية الجسم للزراعة، ومن الممكن أن تتم هذه العملية أكثر من مرة.

وصفات طبيعية لانبات الشعر

يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على انبات الشعر بفعالية، والتي تغذي الشعر من جذوره، وتمنحه الترطيب والحيوية اللازمة ومن أهم وأشهر هذه الوصفات

انبات الشعر بالثوم : وصفات طبيعية ومكملات غذائية

وصفة عصير البصل

يحتوي البصل على الكثير من العناصر الفعالة التي تعمل على تحفيز نمو البصيلات، وتقوم هذه الوصفة على الحصول على بشر البصل والحصول على مائه، ووضع القطن في هذه الماء ثم استخدامها في اماكن الشعر الخفيف، وترك البصل من الليل حتى الصباح ومن ثم غسله بالماء والشامبو، ويفضل تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

وصفة الحلبة

تحتوي الحلبة على الكثير من العناصر المغذية للشعر وفروة وتعمل على اعادة نمو البصيلات مرة أخرى، وتقوم هذه الوصفة على نقع الحلبة في الماء لمدة ٦ ساعات، ومن ثم طحنها حتى يصبح لها قوام عجيني وخلطها مع ملعقة من زيت جوز الهند، ومن ثم تطبيقها على الشعر، وتركها لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة جل الصبار

يحتوي جل الصبار على الكثير من الفوائد التي تعمل على تغذية الشعر وتنعيمه وتقوية جذوره، وتقوم هذه الوصفة على استخدام جل الصبار في تدليك فروة الرأس، والمنطقة المراد تكثيف الشعر بها، ومن ثم تركه على الشعر لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة إلا ربع، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

وصفة الالوفيرا
وصفة الالوفيرا

وصفة زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تكثيف الشعر، وتسريع عملية الانبات، وأيضًا علاج مشاكل الشعر المتعددة، وتعتمد هذه الوصفة على خلط كبسولة من فيتامين E مع نصف ملعقة من زيت الخروع ووضع هذا الخليط على مكان الشعر الخفيف لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة إلا ربع، ومن ثم غسله بالماء والشامبو، ويجب تكرارها مرة أو مرتين في الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي