صبغات الشعر

صبغة الشعر : كيف تختارين النوع واللون المناسب لبشرتك

صبغة الشعر | هل ترغبي في تجديد لون شعرك؟ لا تعرفي اللون الذي يتناسب مع بشرتك؟ تحملين هم التكلفة المرتفعة للذهاب إلى صالون التجميل؟ إذا كنتِ تفكري في كل هذه الأسئلة، فعليكِ باستكمال قراءة المقال الآتي والذي سنقدم لكِ كل المعلومات المتعلقة بالصبغة وكيفية تطبيقها على فروة الرأس، وطرق الحصول على لون مميز وجذاب، فتعد صبغة شعرك من الأشياء التي عليكِ تحري الدقة في اختيارها حتى تجعل مظهرك رائعًا وراضية عنه.

صبغة الشعر

هناك الكثير من الأشياء التي عليكِ مراعتها عند اختيار الصبغة، وذلك لأن يوجد الكثير من النساء التي تقدم على صبغ الشعر دون علم، ومن ثم تتفاجئ بلون غير مناسب، وأيضًا يضر بشعرها، ويكون من الأفضل الذهاب إلى صالون التجميل، ولكن يكون الأمر مكلفًا؛ لذلك سنقدم لكِ كل المعلومات التي تحتاجين إليها قبل بدء وضع الصبغة.

صبغا للشعر بالبيت : كيف تضبطين درجة اللون وتتجنبين تناثر الصبغة

صبغة الشعر
لون الشعر

نصائح قبل وضع صبغة الشعر

نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي يجب عليكِ اتباعها للحصول على لون جذاب ومميز في عدة خطوات بسيطة والتي تتمثل في

اختيار لون الصبغة

يعتبر اختيار لون الصبغة هي الخطوة الأولى والأصعب خاصة إذا كنتِ تصبغي شعرك لأول مرة، فعليكِ تحديد لون مناسب مع بشرتك، ويكون قريبًا للون شعرك الأصلي، فالألوان الداكنة تناسب أصحاب البشرة البيضاء، والألوان الفاتحة تناسب اصحاب البشرة السمراء والخمرية، كما أن يمكنك تجربة الصبغة على بعض الخصلات حتى تتأكدي من تناسبها مع بشرتك.

الصبغة المؤقتة

عند صبغ شعرك لأول مرة من الأفضل اختيار الصبغة المؤقتة التي تزول أثرها مع غسل الشعر عدة مرات، في حالة لم يعجبك لون الشعر الذي قمتِ بصبغه؛ وفي حالة التأكد من اللون يمكنك تجربة الصبغة طويلة الأمد بعد ذلك.

الاستعانة بشخص

عند تطبيق اللون على الشعر من الأفضل أن يكون معكِ أحد أصدقائك أو شخص متخصص حتى يتمكن من الوصول إلى جميع أطراف شعرك، خاصة أن هناك الكثير من المناطق التي لا يمكنك الوصول إليها بمفردك.

قراءة التعليمات

يجب عليكِ قراءة كافية التعليمات المكتوبة على عبوة الصبغة وتطبيقها بدقة شديدة حتى تحصلي على اللون المطلوب، وأيضًا حتى لا تضري بشعرك، كما يجب الالتزام بالمدة المحددة المكتوبة على العبوة.

أجمل الوان الشعر في 2021 ونصائح استخدام الصبغة

الصبغات الخالية من الامونيا

من الأفضل استخدام الصبغات الخالية من الامونيا لأنها من المواد الكيميائية الضارة بالشعر وفروة الرأس، وأيضًا قد تسبب العديد من المشاكل في الجهاز التنفسي، والرئة، كما يجب تطبيق الصبغة على الشعر في مكان مفتوح به تهوية جيدة.

فترة الحمل والرضاعة

يجب الابتعاد عن وضع الصبغة في الفترة الأولى من الحمل، حتى لا يحدث أي تأثيرًا سلبيًا على الجنين، وأيضًا في فترة الرضاعة؛ حيث أثبتت بعض الدراسات من امكانية تسرب الصبغة إلى حليب الأم.

كيف تحصلين على شعر زيتوني بدرجات متفاوتة وكيف تحضرينها في المنزل

كيفية صبغ الشعر
كيفية صبغ الشعر

كيفية تطبيق صبغة الشعر

يعتبر تطبيق الصبغة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها، فهي فقط تحتاج إلى مراعاة الدقة عند تطبيق الخطوات والتي تتمثل في

نصائح استخدام صبغة للحامل وأفضل الصبغات المناسبة

  • تحضير الصبغة في وعاء من البلاستيك أو الزجاج والابتعاد عن الحديد أو الالومنيوم حسب الخطوات المكتوبة على العبوة.
  • قومي بوضع الفازلين على مقدمة الجبهة وحول الأذنين حتى لا تتسرب الصبغة إليها.
  • ضعي منشفة حول الرقبة، والأشياء القديمة على الأرض حتى لا تصل الصبغة إليهم.
  • قسمي شعرك إلى أجزاء متساوية ويمكنك استخدام مشابك الشعر.
  • قومي بوضع الصبغة على الشعر وابتعدي قليلًا عن الجذور حتى لا تتضرر من أثر الصبغة.
  • اتركي الصبغة طبقًا للمدة المحددة ثم قومي بغسلها جيدًا بالماء والشامبو، وابتعدي عن غسل الشعر في الايام الأولى للصبغة حتى تحتفظ بلونها جيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي