العناية بالشعر

انبات الشعر في اسبوع بوصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل

تساقط الشعر من المشكلات التي تواجه العديد من النساء، والتي قد يكرهن بسببها الخروج والاختلاط مع الآخرين، أو قد يقومون بتغطية رأسهم لتجنب التعرض لأسئلة ستتسبب في مضايقتهم، فهي أحد المشكلات التي مع الوقت قد تؤدي إلى الصلع في بعض المناطق، لذلك نقدم لكي طرق انبات الشعر في اسبوع وهي طريق طبيعية مفيدة لشعرك.

انبات الشعر في اسبوع

هل جربتي العديد من الوصفات ولكنكي لم تتمكني من الحصول على النتيجة المرجوة، وما زالتي تعانين من الشعر الخفيف، ومشاكل التساقط، هناك مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية التي ستمكنك من القضاء على هذه المشكلة.

عصير البصل طريقة انبات الشعر في أسبوع

عصير البصل من أكثر العلاجات الفعالة في انبات الشعر، فهو يحتوي على عنصر الكبريت، الذي يزيد من انتاج الكولاجين في أنسجتك، وهو ما يؤدي بدورن إلى نمو الشعر، وإليكي طريقة هذه الوصفة السحرية السريعة.

قومي باحضار بصلة، ثم اقطعيها إلى عدة شرائح، اعصري هذه الشرائح، ثم ضعيها على فروة رأسك لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، بعد انقضاء المدة قومي بغسل شعرك بالماء جيدًا، ثم اغسليه بشامبو ملائم لنوع شعرك.

شعر اشقر يناسب جميع ألوان البشرة: كيف تحصلين على الدرجة المناسبة

وصفة حليب جوز الهند

تعتبر وصفة حليب جوز الهند من أكثر الوصفات الفعالة والمُجدية في انبات الشعر، فالحديد والدهون والبوتاسيم المتواجدون في حليب جوز الهند، يمنحون شعرك أهم عناصر انبات الشعر، وهي طريقة سهلة.

لا تقومي بشراء حليب جوز الهند الجاهز، بل اشتري جوز الهند واستخرجي حليبه، ثم ضعي هذ الحليب على فروة رأسك وشعرك بالكامل، واحرصي على تركه على رأسك لمدة 5 ساعات، ثم اغسليه ولاحظي الفرق البارز في غصون أيامٍ قليلة.

وصفة خل التفاح

انبات الشعر في اسبوع
انبات الشعر في اسبوع

يحافظ خل التفاح على درجة الحموضة بالشعر، ويساعد في تسريع عملية نموه، ولكن عليكي استخدامه بحرص وبالطريقة التي سنذكرها لكِ، حتى تحصلي على أفضل النتائج دون أن تُعرضي فروة رأسك للأذى.

احضري خل التفاح وقدري منه 75 مل، اخلطي جيدًا الخمسة وسبعين مل بكوب ماء دافء، استخدمي هذا الخليط بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو، كزيت بعد الغسل والاستحمام، وتمتعي بنتائج فورية ومُرضية.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

وصفة البيض من وصفات انبات الشعر في اسبوع

يحتوي البيض على بروتينات تساهم في تكوين الشعر، فضلًا عن غناه بالكبريت والحديد والزنك والسيلينيوم واليود والفسفور، فجميعها عناصر هامة لانبات الشعر، وهي من أسهل الوصفات التي تستطيعين تحضيرها في منزلك بسرعة.

قومي بفصل بياض البيض، ثم ضعي هذا البياض المفصول في وعاء، وأضيفي عليه معلقة صغيرة من زيت اللافندر أو زيت الزيتون، حسب المتوفر لديكي في المنزل، ثم ضعي ملعقة عسل صغيرة، اخلطيهم جيدًا، وضعي هذا المزيج على فروة رأسك، اغسليه بشكلٍ جيد بعد مرور 20 دقيقة.

الثوم أسرع وسائل انبات الشعر

إذا أردتي انبات الشعر في اسبوع فعليكي تجربة وصفة الثوم، فللثوم قدرة خارقة على انبات الشعر ونموه، وتعتمد هذه الوصفة على عصر فصوص من الثوم المقشرة، يدويًا أو بالخلاط، ثم تقسيم الشعر إلى عدة أقسام.

انبات الشعر في اسبوع
انبات الشعر في اسبوع

ضعي عصارة الثوم على فروة رأسك، ودلكيها لمدة 10 دقائق، واتركيها بعد التدليك على فروة رأسك لمدة ساعتين، ثم اغسلي رأسك بالماء الفاتر والشامبو، تجنبي غسله بالماء الساخن، لأنه مؤذي لفروة الرأس ويسبب أضرار كثيرة.

ويفضل أن تقومي بعد استخدام وصفة الثوم، بعمل حمام زيت لشعرك بزيت الخروع وزيت الزيتون، فهما يمنحانه كل العناصر الغذائية الفعالة، التي تساعد على ترطيبه، وهو ما سيؤدي إلى نموه بشكل صحي ولامع.

نصائح للعناية بالشعر ستساعدك في انباته

وحتى تؤتي هذه الوصفات بثمارها، هناك مجموعة من نصائح العناية بالشعر، التي ستساعدك في انباته بطريقة سريعة وفعاله، ما أن وظبتي عليها بشكلٍ دوري، ستحصلين على شعر كثيف وطويل وجذاب.

بخاخ هيرجو لتساقط الشعر : الحل الأمثل للمشكلة لكن له أعراض جانبية

  • تسريح الشعر يوميًا هو أول طرق العناية به، فقد تنسي تصفيفه إذا كنتي محجبة، أو إذا انشغلتي بأعمال المنزل، معتقدة أنه أمر غير ضروري، إلا أن تسريح الشعر مرتين يوميًا هو السبيل لتنعيمه وتكثيفه ونموه.
  • احرصي على عدم غسل شعرك بالشامبو بكثافة، فهو يحتوي على مادة السلفات، وهي من المواد الضارة على الشعر، لما بها من رغوة تمتص زيوت فروة الرأس الطبيعية، وتؤدي إلى جفافه وهيشانه.
  • لا تفوتي القيام بحمام زيت لشعرك أسبوعيًا، من أحد الزيوت التالية: زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، حيث تحتوي هذه الزيوت على كل المكونات التي يحتاجها الشعر للنمو بشكل كثيف وناعم.
  • احصلي على كميات كافية من الأوميجا 3، أو زيت السمك، فهو يرطب فروة الرأس، ويخصلها من القشرة، ويحارب الجفاف، والتقصف، والصلع، يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول المكسرات، أو قرع العسل، ويمكنك دهن شعرك به من خلال زيت الزيتون، وزيت بذور الكتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي