العناية بالشعر

بروتين الشعر : كيف تختارين النوع المناسب للحصول على أفضل نتيجة

تتبع الكثير من النساء في الوقت الحالي طرق فرد الشعر بالبروتين، وذلك لأنه يوفر عليها تمشيط الشعر الشاق، وخاصة مع الشعر المجعد، فضلًا عن أنه يعطي الشعر مظهرًا رائعًا ناعمًا ومفرودًا، ويعالج مشكلات الشعر من تقصف وتلف، كما أنه يقوي بصيلات الشعر ويصلحها؛ لذلك يعد البروتين الحل الأنسب للسيدات والذي يجعلها تسترد ثقتها في شعرها.

بروتين الشعر
بروتين الشعر

بروتين الشعر

يعد إحدى طرق علاج الشعر؛ حيث أنه يصلح الشعر عن طريق تغليف الشعرة، وتزويدها بالبروتين الذي تحتاج إليه، كما أنه يعالج الشعر التالف المتكسر، وأيضًا الجاف، والمجعد، ولا يُستخدم على الشعر الصحي، وذلك لأنه يكون غني بالبروتين الطبيعي، ويمكنك القيام بفرد الشعر من خلال إحدى صالونات التجميل ولكنه قد يكلف الكثير من الأموال، أو من خلال المنزل، ويجب توخي الحذر في تطبيق خطوات وضع مادته على الشعر على حسب تعليمات الشركة المصنعة.

أنواع بروتين الشعر

هناك أنواع متعددة من بروتين الشعر والتي تُستخدم جميعها في علاج الشعر، ويتوقف الاختيار بينهم على تفضيلك لأي من هذه المنتجات ومن انواعه

بروتين القمح المتحلل

هو من أفضل الأنواع لقدرته الفعالة على اختراق بصيلات الشعر وتقويتها؛ حيث أنه يساعد على تزويد الشعر بالرطوبة اللازمة، وجعله أكثر قوة، وهو قابل للذوبان في المياه.

فرد الشعر بالكيراتين : نصائح هامة لعملية فرد الشعر وما بعدها

البروتين السكري

ينتج هذا النوع من أصداف المحار، ويتكون من السكر، ويساعد الشعر على منحه النعومة اللازمة والقوة التي يحتاج إليها.

بروتين الصويا

هو من أكثر البروتينات التي تعطي لمعانًا كبيرًا، كما أنه مشتق من الصويا التي تحافظ على الشعر وتعطيه الرطوبة اللازمة والقوة.

بروتين مصل اللبن

هو اختيار مثالي لكل من يعاني من الجفاف والشعر التالف حيث أنه مشتق من الحليب الذي يرطب الشعر ويعمل على زيادة حيويته، فضلًا عن أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الغني للشعر والذي يعالجه بشكل كبير.

بروتين الحرير

هو من الانواع المستخرجة من الالياف الطبيعية الهامة وهو الحرير، وله قدرة فعالة على الاحتفاظ بالمياه كما يعمل على زيادة رطوبة الشعر ومنحه الإنسيابيه اللازمة.

علاج الشعر التالف بزيوت ومواد طبيعية دون أي كيماويات

البروتين النباتي

هو أكثر فائدة من الأنواع الحيوانية؛ حيث تكون قدرته على اختراق بصيلات الشعر أقوى بكثير، بالإضافة إلى قدرته على منح الشعر الرطوبة التي يحتاج إليها، ويجعلك تحصلين على شعر قوي وناعم وجذاب.

تنعيم الشعر : ما هي أسباب خشونته وأفضل الوصفات الطبيعية لتنعيمه

اختيار بروتين الشعر

هناك أنواع متعددة من بروتينات الشعر، والتي تقوم جميعها بنفس الغرض، ولكن ينتشر الجزء الأكبر منها التي تكون على هيئة ماسكات للشعر ويتم وضعه بعد غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو، ويجب الالتزام بكافة التعليمات المكتوبة في استخدامه لأن الافراط في وضعه على الشعر قد يضر به ويجعل الشعر متيبس.

وإذا كنتِ لا تعلمي أي نوع من أنواع البروتين الأفضل فعليك النظر إلى المكونات واختيار النوع الذي يحتوي على الكولاجين وفيتامين 5، والكيراتين، والمنتجات الطبيعة مثل الزبادي، ويُرجى الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية مثل السيلكون، والكبريتات والبارابين والجلايكول.

افضل علاج لتساقط الشعر : مكملات غذائية وأدوية أثبتت جدارتها عالميًا

كيفية تنعيم الشعر
كيفية تنعيم الشعر

طريقة وضع بروتين الشعر

تعد الخطوة الأولى لوضعه على الشعر هي غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو والتأكد من نظافته، ثم قومي بوضع الكمية المطلوبة من المادة على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف وتأكدي من تغطية جميع اطراف الشعر، وذلك لأنها تكون متقصفه ومتكسرة فيجب وصوله إليها وتغطيتها بالكامل، ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء استحمام أو غطاء بلاستيكي، ثم اتركيه على شعرك لمدة تترواح بين ٥ و ١٠ دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي