العناية بالشعر

تكثيف الشعر للرجال : وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

تكثيف الشعر للرجال | هناك الكثير من الرجال الذين يتعرضون إلى الصلع، ويعانوا من تساقط الشعر الشديد نتيجة الوراثة أو بعض الأمراض الجلدية، أو عدم الاهتمام بالشعر، وأيضًا هناك من يمتكلون شعر خفيف، ويبحث الكثيرون عن أفضل الطرق لزيادة كثافة الشعر مع استشارة الطبيب المختص في حالة كان سمك الشعرة خفيف للغاية، وتساقط بشدة.

تكثيف الشعر للرجال
تكثيف الشعر للرجال

اسباب الشعر الخفيف

هناك مجموعة من الاسباب التي تؤدي إلى مشكلة الشعر الخفيف منها مثل زيادة هرمون ديهدروتستوستيرون والذي يؤدي إلى قتل بصيلات الشعر، بالإضافة إلى التوتر والقلق والضغط العصبي، ومرض الثعلبة، فضلًا عن سوء التغذية، وتناول بعض الأدوية، والتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم.

طريقة تكثيف الشعر بالوصفات الطبيعية

إن الوصفات الطبيعية لها قدرة فعالة على تكثيف الشعر للرجال والنساء على حد سواء، وهناك وصفات طبيعية توجد في كل منزل تعمل على زيادة كثافة الشعر، وإعادة حيويته ومن هذه الوصفات

علاج شعر الذقن وطرق تكثيفه : وصفات طبيعية في متناول الجميع

وصفة الثوم

يعمل الثوم على زيادة كثافة الشعر، وهناك طرق متعددة للقيام بهذه الوصفة، منها وضع الثوم على فروة الرأس مع التدليك، ولكن من أفضل الطرق التي تأتي بنتيجة جيدة تقوم على إذابة قطعة زبدة مع فصين ثوم ووضعها على الشعر وتغطيتها بغطاء بلاستيكي لمدة ١٢٠ دقيقة ثم غسله بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة من مرة إلى مرتين اسبوعيًا.

علاج تساقط الشعر بالثوم : وصفات طبيعية مختلفة يمكن تحضيرها منزليا

وصفة البيض

يحتوي البيض على العديد من البروتينات التي تغذي الشعر وفروة الرأس وتقوم هذه الطريقة على خفق بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة من العسل الأبيض وخلطهم مع بعضهم البعض ثوم وضعهم على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء والشامبو.

وصفة البيض
وصفة البيض

وصفة زيت الزيتون

يُعرف زيت الزيتون بمفعوله السحري على الشعر وزيادة كثافته، وتقوم هذه الطريقة عن طريق خلط كمية من زيت الزيتون مع كمية من العسل، ثم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة ٣٠ دقيقة، وغسل الشعر بالماء والشامبو.

علاج الشعر الخفيف بأفضل الطرق والوصفات الطبيعية

تكثيف الشعر للرجال بوصفة الحلبة

تعتبر الحلبة من المحاصيل الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة التي تغذي الشعر وفروة الرأس، وأيضًا الجسم بشكل عام عند تناولها، وتقوم وصفة الحلبة على نقع الحلبة في المياه لمدة تتراوح بين ١٠ و ١٢ ساعة ثم طحنها جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وتوضع على الشعر لمدة ٣٠ دقيقة ثم يُغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

نصائح لتكثيف الشعر للرجال

هناك العديد من النصائح التي عليك اتباعها من اجل الحصول على شعر كثيف، وتحافظ على لمعانه وبقائه ذو مظهر جيد ومن أهم هذه النصائح

تكثيف الشعر للرجال بتدليك فروة الرأس

يجب المواظبة على تدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت اللوز وغيرهم من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر على النمو والتي تعمل بدورها على زيادة كثافة الشعر.

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

الابتعاد عن المواد الكيميائية

هناك الكثير من منتجات الشعر التي تحتوي على الكيمياويات مثل الشامبو والچل وكريمات الشعرة التي تحتوي على مواد ضارة، والتي يمكن استبدالها بمنتجات طبيعية تعمل على تحسين الشعر وتزيد من كثافته.

الابتعاد عن الماء الساخن

يؤذي الماء الساخن الشعر ويجعل الشعرة تنكسر كما أنه يؤدي إلى جفاف فروة الرأس ويجعل الشعرة قابلة للتساقط بسهولة ويكون الشعر أكثر عرضه للتقصف، فينبغي استخدام الماء الفاتر في غسل الشعر لتجنب هذه المشكلة.

تكثيف الشعر للرجال بتناول الأطعمة الصحية وشرب الماء

من أكثر الأشياء التي تساعد الشعر على النمو وتحميه من مشاكل الشعر المتعددة هو تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن، فضلًا عن شرب كميات كافية من الماء والتي تصل إلى ٨ أكواب يوميًا لحماية الجسم والشعر والمحافظة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي