صبغات الشعر

افضل صبغات الشعر : كيف تختارين نوع الصبغة المناسب لشعرك

افضل صبغات الشعر | تحب الكثير من النساء متابعة الموضة، وتغيير اطلالتها كل فترة، وستايل ملابسها، والقيام بقصات وتسريحات مختلفة من أجل الشعور بالتجديد والتغيير، ويكون لتغيير لون الشعر النصيب الأكبر؛ حيث أن تغيير لون الشعر يجعلهم يشعرون بالتجديد، وقد تلجأ بعض السيدات إلى صبغ شعرهم من أجل إخفاء الشيب والشعر الأبيض من رؤوسهم، والتخلص منه، وذلك لأنه يسبب لهم الانزعاج.

أجمل الوان صبغة الشعر في 2022 ونصائح استخدام الصبغة

افضل صبغات الشعر
افضل صبغات الشعر

نصائح عند اختيار صبغة الشعر

عندما تأخذ السيدة قرار صبغ الشعر تقع في مشكلة أخرى، وهي الشعور بالحيرة تجاه أفضل نوع صبغة، ولون الشعر الذي يتناسب معها وهناك مجموعة من النصائح التي نقدمها لك عند اختيار الصبغة

صبغة شعر بني غزالي : كيف تحصلين عليها في منزلك

اختيار لون الصبغة

يجب اختيار لون صبغة يتناسب مع بشرتك حتى لا تنزعجي بعد ذلك من اللون الذي قمتي باختياره، كما يجب مراعاة الألوان التي تقومي بارتدائها حتى تتماشى مع شعرك.

اختيار نوع خالي من الامونيا

الصبغات التي تحتوي على مادة الأمونيا تضر الشعر، وتهلكه وتجعله جافًا، كما أنها لا تتناسب مع الحوامل وأيضًا لا تناسبهم في فترة الرضاعة لقوة مفعولة، والتي قد تؤثر سلبيًا على البشرة.

قراءة التعليمات

يجب قراءة التعليمات المكتوبة على الصبغة جيدًا والالتزام بها وبالخطوات المكتوبة حتى تحصلي على اللون من دون احداث ضرر لشعرك أو بشرتك، ويمكنك تطبيق الصبغة على شعرك في المنزل أو عن طريق صالون التجميل.

أفضل صبغات الشعر

يوجد الكثير من الشركات التي تتنافس في انتاج أفضل صبغات الشعر لكي تناسب جميع النساء في كل مكان في العالم والتي تصدر بأنواع متعددة ومن أفضل أنواع الصبغات

صبغة غارنييه

تعتبر صبغة غارنييه من أفضل أنواع صبغات الشعر وهي خالية من الامونيا، كما أنها من النوع الزيتي الخفيف على الشعر والتي تتناسب مع الشعر الجاف، ولا تضر بفروة الرأس، ويمكنك تطبيقها بسهولة على الشعر من دون الذهاب إلى صالون التجميل.

كريم صبغة لوريال باريس

هي من أفضل صبغات الشعر ويوجد منها الكثير من الألوان التي تناسب كافة الأذواق، ولهذه الصبغة قوة فعالة في القضاء على الشعر الأبيض، كما أنه سهل الاستخدام وله رائحة جميلة، ولكن ينبغي اتباع التعليمات المكتوبة على العبوة.

كيف تحصلين على لون شعر بلاتيني مناسب لبشرتك ونصائح للحفاظ عليه

صبغة ريفلون بين افضل صبغات الشعر

هي واحدة من أفضل صبغات الشعر التي يلجأ إليها الكثير من السيدات، حيث أنها تتميز بألوانها المتعددة وسهولة استخدامها فهي تحتوي على مواد فعالة من شأنها تنعيم الشعر كما أنها تمنح لونًا قوي وجذاب، وتغطي الشيب بفاعلية كبرى.

صبغة كلايرول

تتكون هذه الصبغة من المواد الطبيعية، كما أنها خالية من الأمونيا التي تضر الشعر، مما يجعلها خيارًا جيدًا للكثير من النساء حول العالم، وهي تتناسب مع الشعر الجاف وتمنحه النعومة، وهي من الصبغات شبه الدائمة.

صبغة كيون

هي صبغة هولندية مناسبة جدًا للشعر الخفيف، كما أنها خالية من الأمونيا، وأيضًا من البارابين، وتحتوي هذه الصبغة على الكثير من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والتي منها زيت الاركان الذي يمد الشعر بفيتامين E، وزيت الياسمين وغيرهم، وهي قادرة على جعل الشعر ناعمًا وجذابًا، وتعطيه رائحة قوية وجميلة.

صبغة هيرباتنت ضمن افضل صبغات الشعر

هي صبغة دائمة تحتوي مكوناتها على المواد الطبيعية والأعشاب والبروتينات التي تغذي فروة الرأس، ويوجد منها ٣٠ لون مختلف لكي تناسب جميع الأذواق، كما أنها تخفي الشعر الأبيض، وخالية من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر وصحته.

صبغ الشعر
صبغ الشعر

طريقة وضع افضل الصبغات على الشعر

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها عند وضع الصبغة على الشعر من أجل الحصول على أفضل نتيجة ومن هذه الخطوات

  • قومي باحضار الصبغة المناسبة ثم جربيها على جزء من الشعر قبل تطبيقها على كامل الشعر حتى تتأكدي من أن هذا اللون الذي ترغبي فيه.
  • ضعي الفازلين على مقدمة الجبهة وخلف الاذنين حتى لا تتلون هذه الأجزاء من الصبغة.
  • قسمي الشعر إلى أجزاء متعددة ثم قومي بوضع الصبغة على الشعر وتأكدي من وصول الصبغة إلى كل الشعر وابتعدي قليلًا عن الجذور حتى لا تضر الصبغة جذور الشعر.
  • غسل الشعر بالماء والشامبو الخالي من الكبريتات حتى لا يؤثر على صبغة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي