العناية بالشعر

انبات الشعر بالثوم : وصفات طبيعية ومكملات غذائية

يحتوي الثوم على العديد من العناصر النافعة للشعر، والتي تدخل في العديد من كريمات الشعر ومستحضرات التجميل التي تساعد عن نمو الشعر، تحفيز بصيلاته على الانبات، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة القادرة على إعادة حيوية الشعر مرة أخرى، ويتصدر محركات البحث أفضل الطرق لانبات الشعر بالثوم، وذلك لقدرته الهائلة على انبات الشعر بطريقة سريعة، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي نقدمها لك من أجل مساعدتك على انبات الشعر بالثوم.

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

انبات الشعر بالثوم

اثبت الثوم قدرته الفعالة في انبات الشعر وتكثيفه، وتقوم هذه الطريقة عن طريق احضار فصوص الثوم وضربها في الخلاط، ثم تقسيم الشعر إلى أجزاء متساوية، ووضع الثوم على فروة الشعر بشكل مباشر، وترك هذا الخليط لمدة ساعتين، ثم يُغسل بالماء والشامبو المخفف حتى تتخلص من الثوم ورائحته نهائيًا، ومن الأفضل القيام بحمام زيت من زيت الزيتون وزيت الخروع بعد هذه العملية؛ لسرعة تحفيز الشعر على النمو.

انبات الشعر في اسبوع بوصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل

وصفة معجون الثوم

تحتوي هذه الطريقة على الكثير من المواد النافعة، وتقوم عن طريق طحن فص من الثوم مع الزنجبيل، وملعقة من زيت الزيتون في الخلاط حتى يأخذ قوام المعجون، ثم وضع هذا الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة ليلة كاملة ثم غسله في اليوم التالي بالماء والشامبو المخفف.

انبات الشعر بالثوم
انبات الشعر بالثوم

وصفة الثوم وزيت الخروع

لاشك أن الثوم يعمل على تجديد خلايا فروة الرأس وقتل البكتيريا وإضافة الثوم إلى عدد من الزيوت الأخرى يساعد على تجديد حيوية فروة الرأس ومن أكثر الوصفات التي تجدي نفعًا هي وصفة الثوم مع زيت الزيتون وزيت الخروع، وتقوم هذه الطريقة على احضار عدد من فصوص الثوم المقشرة ووضعها في الخلاط ثم صفيهت من الشوائب.

وقسم شعرك إلى أجزاء متساوية وضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر وتأكد من وصولها إلى الجذور، ثم قم بتدليك فروة الرأس جيدًا لمدة ١٠ دقائق، وتركها لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، واخلطي زيت الزيتون مع زيت الخروع وقسمي شعرك إلى أجزاء مرة أخرى، وضعي هذا الخليط عليه واتركيه لمدة ٥ ساعات على الأقل واغسليه مرة أخرى.

انبات الشعر في اسبوع بوصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل

تناول الثوم كمكمل غذائي

يساعد تناول الثوم في الطعام إلى اعطاء الجسم الفائدة التي يريدها والتي تصل بالتأكيد إلى الشعر، ويمكنك تناوله عن طريق العديد من الطرق مثل تحميصه وتناوله محمصًا بجانب الوجبات الرئيسية، وأيضًا من خلال طحن الثوم ووضعه على الحساء والأطعمة التي تحتوي مكوناتها الأساسية على الثوم، فضلاً عن المكونات الغذائية التي تحتوي على الثوم.

تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

فوائد الثوم

يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد الطبيعية فهو يحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب، كما أنه يحتوي على البروتينات والمعادن، فضلًا عن الكبريت، والمغنيسيوم، والمعادن والكالسيوم، والتي تعد جميعها مفيدة للشعر.

يحتوي الثوم أيضًا على الكيراتين التي تعمل على تغذية الشعر، بالإضافة إلى قدرته على علاج الكثير من مشاكل الشعر مثل الجفاف والتساقط، علاوة على تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعد السبب الرئيسي في انبات الشعر وعودة حيويته مرة أخرى، كما أنه يخلص الشعر من الجلد الميت.

تكلفة زراعة الشعر في مصر .. لماذا تختلف من مركز إلى آخر؟

ويحتوي الثوم أيضًا على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تخلص الشعر من الزيوت التي قد تتراكم بها وأيضًا محاربة الحشرات.

يقوم الثوم أيضًا الالتهاب، ويكون علاجًا طبيعيًا لمن يعانوا من تساقط الشعر، والالتهابات التي ينتج عنها الحكة في الجلد والاحمرار وكل الاشياء الناتجة عن الالتهابات التي تسببها البكتيريا والتي تضر بالشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي