العناية بالشعر

علاج تساقط الشعر بالاعشاب : أهمها الروزماري والزعتر والشاي الأخضر

هل فكرتِ يومًا أن من الممكن أن تعالجي تساقط الشعر من خلال مجموعة من الأعشاب؟ إذا لم تفكري من قبل فنحن نقدم لكِ مجموعة من الأعشاب التي ستخلصك من مشكلة تساقط الشعر، والتي ستحمي شعرك من المشاكل الأخرى، بل وتجعله قويًا ومتينًا، فالأعشاب لها قدرة سحرية على التخلص من التساقط فضلًا عن منحه الكثافة والنعومة وأيضًا الرطوبة التي يحتاج إليها، فإذا كنتِ ترغبين في التعرف على علاج تساقط الشعر بالاعشاب فعليكِ بقراءة هذا المقال.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب
علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

هناك مجموعة من الاعشاب التي تساعدك على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، وتحمي شعرك من التلف والمشكلات الأخرى التي قد يتعرض لها ومنها و جفاف الشعر وتوقف بصيلات الشعر عن النمو وغيرها ومن أفضل الأعشاب

اللافندر

تُستخدم عشبة اللافندر وزيتها في التخلص من مشكلة تساقط الشعر؛ حيث أنها تحمي الشعر، وبها الكثير من الخصائص الأخرى التي تفيد الشعر مثل العمل على تطويله ومنحه رائحة جذابة، فضلًا عن القضاء على مشكلة التهاب فروة الرأس أو تعرض الفروة للحشرات مثل القمل، بالإضافة أن اللافندر يحتوي على خصائص تعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات التي من الممكن أن تؤدي لتكوين القشرة والتي بدورها تؤدي للتساقط.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب بالزعتر

للزعتر قدرة فعالة في علاج مشكلة تساقط الشعر فهو يعمل على تقوية الشعر وبصيلاته ويساعد على نموه، وتقوم وصفة الزعتر على غليه في الماء الساخن على النار، وتصفيته وتركه حتى يبرد، ثم وضع العشب على الشعر وفركه جيدًا ومن ثم غسله بالماء، وتكرر هذه الوصف اسبوعيًا.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفوائد للجسم، وأيضًا للشعر فهو له قدرة وفاعلية على حل مشكلة التساقط، وذلك بسبب احتوائه على مادة البانثينول، بالإضافة إلى الكثير من المواد المضادة للأكسدة، فضلًا عن قدرة الشاي الأخضر في منع تلف بصيلات الشعر.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب بالكركدية

تعمل عشبة الكركدية على التخلص من مشكلة التساقط، كما أنها تمنح الشعر النعومة والحيوية، ومن أكثر الدول التي تستخدم هذه العشبة في وضعها على الشعر واستخدامها مع اللبن كمغذي للشعر ومانع للتساقط هي دولة الهند.

تساقط الشعر من الامام : تعرف على الأسباب وأهم طرق العلاج

الكركديه
الكركديه

ورق الحناء

يأتي ورق الحناء بنتيجة فعالة ومجدية في علاج مشكلة تساقط الشعر؛ حيث أنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تعيد للشعر قوته وحيويته وتقوم الوصفة على طحن كمية من ورق الحناء مع كمية من زيت الزيتون ووضعهما على فروة الرأس ليلة كاملة ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو وتُكرر هذه الوصفة لمدة ٣ أيام.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

عشبة القراص

تحتوي عشبة القراص على العديد من الفوائد مثل الفيتامينات التي تعوض الشعر ما يفقده والبروتينات، بالإضافة إلى قدرتها على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ومنحها الترطيب واللمعان المطلوب وتقوم هذه الوصفة على خلط ملعقة من عشبة القراص المطحونة مع كوب من المياه الدافئة ووضعهما على فروة الرأس، ومن ثم تدليك فروة الرأس وتركه على الشعر لمدة ثم غسله بالماء.

ما سبب تساقط الشعر : تعرف على أهم الأسباب ونصائح لتجنب المشكلة

وصفة الروزماري

لا يُستخدم الروزماري فقط في الطبخ واعداد الوصفات الرائعة ذو الطعم المميز، لكنه أيضًا يساهم في حل الكثير من مشاكل الشعر من تساقط، وقشرة، وتقصف، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية والمضادة للاكسدة، التي تقاوم الفطريات والبكتيريا، وأيضًا الالتهابات وتعمل على مساعدة بصيلات الشعر على النمو، وتقوم الوصفة على نقع الروزماري في الماء المغلي وتصفيته ومن ثم وضعه في عبوة بها بخاخ ورشه على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو المخفف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي