العناية بالشعر

كيف انعم شعري بوصفات طبيعية وأهم نصائح تنعيم الشعر

كيف انعم شعري |تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر، وجعله طريًا ومرطبًا، وتفضل النساء الطرق الطبيعية التي تغذي الشعر وتقوي بصيلاته، وذلك أيضًا لما ينتج من المواد الكيميائية من ضرر، ويمكنكِ القيام بعدد من الوصفات الطبيعية في المنزل، بتكلفة قليلة، ولكن يجب عليكِ التحلي بالصبر لأنه هذه الطرق قد تستغرق وقتًا طويلًا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة، فضلًا عن بعض النصائح التي تساعدك على الاحتفاظ بنعومة شعرك.

كيف انعم شعري

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الطرق لتنعيم الشعر، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعدك على تنعيم شعرك ومن هذه الوصفات

وصفة الحليب والعسل

يحتوي الحليب والعسل على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على إعادة حيوية الشعر، وتقوم هذه الطريقة عن طريق استخدام كوبًا من الحليب مع ملعقة من العسل، ومن ثم ضعي هذا الخليط في زجاجة تحتوي على بخاخ، ثم قومه برشه على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو عن طريق تخفيف الشامبو بالماء، وجففي شعرك بشيء قطني، وستجدي شعرك ناعمًا وفائق اللمعان.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

وصفة البيض

البيض من أكثر الوصفات التي تساعد على تنعيم الشعر، والحصول على الملمس الناعم المطلوب، وتقوم هذه الطريقة عن طريق خلط بيضتين مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، ثم قسمي شعرك إلى أجزاء متساوية، ثم وزعي هذا الخليط على الشعر بالكامل باستخدام الفرشاة، ثم غطي كل خصلة بورق المونيوم أو غطاء استحمام واتركيه لمدة تصل إلى ساعتين، ثم اغسليه بالماء والشامبو، وجففيه بأحد الأشياء القطنية.

وصفة جوز الهند

يعمل جوز الهند على الحصول على مظهرًا جذابًا وناعمًا، وتقوم هذه الطريقة على خلط كوب من عصير الليمون مع كوب من حليب جوز الهند، ويُترك الخليط في الثلاجة حتى يكون له مظهر كريمي، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر لمدة عشر دقائق مع تغطيته بمنشفة ساخنة وقومي بغسل الشعر جيدًا، وستحصلي على شعر ناعمًا لامعًا، ولكن تستخدم هذه الطريقة فقط مع الشعر الطبيعي الذي لم يُصبغ من قبل.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

وصفة الزيت الساخن

تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر، وتقوم الطريقة على تسخين زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيوت المفضلة إليكِ والتي تعمل على تنعيم الشعر، وتسخينه ثم تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر لمدة ١٠ دقائق ثم غسل الشعر بالماء والشامبو المخفف.

نصائح لتنعيم الشعر

هناك بعض العادات الغير صحية التي تتبعها الكثير من السيدات، والتي تؤثر على صحة شعرها وتجعله جافًا، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي عليكِ اتباعها من أجل الحصول على شعر ناعم ذو ملمس رائع ومن هذه النصائح التي ستعيد الحيوية إلى شعرك

 حلمت اني قصيت شعري : تفسير حلم قص الشعر للنساء والرجال

ترطيب الشعر

إن المحافظة على ترطيب الشعر يجعل الشعر حيوي، ويفضل ترطيبه بعد القيام بغسله وهناك مجموعة من الزيوت المميزة التي تساعد على ترطيبه مثل زيت جوز الهند، ويساعد خل التفاح على ترطيب الشعر وإزالة الرواسب منه.

التسريحات المريحة للشعر

تقوم الكثير من النساء بتسريحات ترهق الشعر، وتؤدي إلى خشونته، لذلك يجب عمل تسريحات مريحة للشعر دون إرهاقه ومن أفضل تسريحات الشعر التي تجدي نفعًا الضفائر وذيل الحصان غير المشدود، كما يُرجى استعمال رابط شعر قطني لا يشد الشعر بقسوة لأن التسريحات المعقدة تؤدي إلى تلف الشعر.

الحد من غسل الشعر

كثرة غسل الشعر له الكثير من العواقب مثل ارهاق الشعر وتعرضه للجفاف، وأيضًا يؤدي إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية التي تحتويها فروة الرأس، ومن الأفضل غسل الشعر مرتان اسبوعيًا.

قص اطراف الشعر

إن الانتظام في قص اطراف الشعر يساعد على نمو الشعر بشكل سليم، وذلك لأن التقصف الذي يلحق بنهاية الشعر يؤدي إلى تلفه، وينبغي قص اطراف الشعر كل ثلاثة شهور من أجل الحصول على شعر ناعم.

تناول الطعام الصحي

إن الطعام الغني بالبروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة يساعد على تقوية بصيلات الشعر، كما أنه يحفز الشعر على النمو بشكل سليم، وهناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الخضروات والفواكة والالبان والاسماك، وغيرهم التي تساعد الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص.

كيف انعم شعري
كيف انعم شعري

تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل

يكون الشعر وهو مبلل في أضعف حالاته، ويكون هشًا ومعرضًا للتكسر؛ لذلك ينبغي تسريح الشعر وهو مبلل، كما يفضل بتمشيط الشعر بنوع من الفرش يتناسب مع نوع الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي