صبغات الشعر

كيف تحصلين على لون شعر كستنائي بمكونات طبيعية

تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن لو شعر يتناسب معهم ويعطيهم إطلالة وجاذبية فريدة، وذلك لأن تغيير لون شعرهم يشعرهم بالتجديد، وأنهم تمكنوا من إحداث تغيير في مظهرهن، ويأتي على رأس قائمة الألوان اللون الكستنائي، فهو الأكثر شهرة وشيوعًا بين السيدات، ويعطيهم المظهر الذي يبحثن عنه، وهو يتناسب مع جميع أنواع البشرة سواء البشرة البيضاء أو السمراء أو الخمرية، ويكون، وتسأل الكثير من النساء عن صبغة لون شعر كستنائي من أجل الحصول على مظهر رائع.

لون شعر كستنائي

يعد اللون الكستنائي لون من ألوان البني مصحوبًا مع القليل من درجة اللون الأحمر، وتتعدد الوان الشعر الكستنائي فهناك الكستنائي الفاتح، والكستنائي الداكن، والكستنائي المصاحب للأحمر.

الدرجات المختلفة للون الكستنائي

هناك عدد من درجات اللون الكستنائي التي يستخدمها النساء من أجل الحصول على مظهر رائع وفريد يتناسب مع لون بشرتهن، وتتميز جميع درجات اللون الكستنائي بأنه جميلة مميزة، وتليق على أصحاب البشرة البيضاء والسمراء على حد سواء ومن هذه الدرجات

الكستنائي الفاتح

هو درجة مميزة يصبح لها بريقًا مميزًا عند التعرض إلى الشمس، وهو من أشهر الدرجات استخدامًا ويتناسب مع جميع أنواع البشرة ويعطيها مظهرًا مميزًا.

لون شعر كستنائي
لون شعر كستنائي

الكستنائي النحاسي

هو لون مثير يميل إلى الاحمرار، وعند استخدامك اللون ستضفي له إطلالة رائعة ومميزة، وإذا كنتِ من محبي الإطلالات الجريئة فستكون الدرجة الأنسب إليك.

الكستنائي الذهبي

إذا كنتِ تحبي الألوان التي تميل إلى اللون الأشقر فستكون هذه الدرجة مناسبة لكِ، وذلك لأنها تعطي إشراقة ذهبية رائعة وكأن الشمس تشرق على شعرك.

الكستنائي الكراميل

هو إحدى الدرجات المميزة والتي لها مظهر فريد، وتعطي للشعر المزيد من الحيوية، ويساعد هذا اللون على إبراز جمال بشرتك، وملامحك خاصة إذا كنتِ من أصحاب العيون البنية أو العيون العسلية.

الكستنائي الرمادي

هذه الدرجة لمن يرغبوا بالدرجات الداكنة التي الهادئة، وهي أيضًا من الدرجات التي تعطي مظهرًا فريدًا للبشرة وتتناسب مع البشرة الخمرية وأيضًا البيضاء والسمراء، ويعطي مظهرًا جذابًا.

الكستنائي البني

هو الأساس لدرجات الشعر الكستنائي، وتقوم الكثير من الفتيات بتجربته، وذلك لهدوئه والمظهر الفريد له، كما أنه يحافظ على اللون الأساسي، ولا يحدث تغييرًا كبيرًا، فإذا كنتِ تخشي من تجربة الألوان الجريئة الفعالة، فعليكِ بتجربة هذا اللون المميز.

الكستنائي الأشقر

هو من الدرجات الفاتحة الجريئة، والذي سيكون خيارًا مناسبًا لكِ إذا كنتِ تبحثي عن إطلالة تحدث فرقًا في مظهرك بشكل عام، كما أنه يضيف الحيوية لشعرك وإطلالتك وكأنك قمتِ بتغيير شامل.

مميزات لون الشعر الكستنائي

يتميز هذا اللون بعدد من الميزات والتي اجمع عليها خبراء التجميل، فهو يبعث الهدوء والانسجام للمظهر بشكل عام، وعلى الرغم من البعض يعتقد أن اللون الكستنائي هو اللون البني، إلا أنه يثبت بدرجاته المميزة التي تنتقل من الافتح إلى الظلمة، وتأتي درجاته لكي تناسب جميع أنواع البشرة، وأيضًا تناسب الأذواق المختلفة للنساء الذي يرغبن في تجديد مظهرهن بشكل دائم والحصول على إطلالة مميزة.

طريقة الحصول على لون شعر كستنائي طبيعي

تستطيعي عمل لون شعر كستنائي طبيعي عن طريق بعض المكونات الطبيعية مثل النسكافية، والتي لن تتسبب في أي ضرر لشعرك، بسبب المكونات الطبيعية المستخدمة، ويجب عليك احضار نصف كوب من زيت الزيتون، و٣ ملاعق نسكافية كبيرة، والقليل من الكركم وتكفي ملعقتان صغيرتان، و٣ ملاعق من العسل الطبيعي كبار، وعدد ٣ عبوات من اعشاب البروكسيد بتركيز بنسبة ٦٪؜، و ٩٪؜.

طريقة التحضير

  • ضعي زيت الزيتون مع الماء داخل وعاء وقومي بمزجهم جيدًا، وباقي المكونات الأخرى في وعاء آخر وامزجيهم ايضًا جيدًا.
  • قومي بوضع الخليطين على بعضهما البعض
  • ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة تتراوح بين ٦ و ٧ ساعات
  • اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ولكن تجنبي استخدام الشامبو بعد ذلك حتى تحتفظي بثبات اللون.

لون شعر كستنائي بألوان الطعام

يمكنك الحصول على لون شعر كستنائي مميز عن طريق ألوان الطعام، وهي أيضًا من الخلطات الطبيعية المميزة التي تعتني بشعرك ولا تجعله معرضًا للتلف، وكل ما عليكِ احضاره لون طبيعي بني وأحمر، ونصف كوب بلسم للشعر، وغطاء للشعر ويفضل غطاء الاستحمام

طريقة التحضير

  • قومي بمزج البلسم مع قطرات اللون البني والقليل من الأحمر في وعاء حتى تحصلي على اللون المرغوب
  • وزعي الخليط جيدًا على شعرك واتركيه لمدة ٦ ساعات مع استخدام غطاء الاستحمام
  • قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو، ولكن تجنبي استخدام الشامبو بعد ذلك حتى تحتفظي باللون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي