علاج الشعر

بخاخ الشعر هيرجرو : الحل الأمثل للتخلص من مشاكل الشعر

مشاكل الشعر، واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهنا جميعًا رجالًا ونساءً، نحاول أن نتخطاها دون التفكير بها، ولكن عندما تستيقظي وتري شعرك ساقط على المخدة، أو تذهب إلى حفلٍ وتشعر بالحرج من مشكلة الصبع، لا نستطيع إلا التفكير في هذه المشكلة طوال اليوم، ننصحكم بألا تجربوا كثيرًا من المنتجات التي لن تأتي بثمارها، يمكنكم استخدام بخاخ الشعر هيرجرو

بخاخ الشعر هيرجرو

محاولة إيجاد تلك الحلول السحرية واللحظية، وأن تحصلوا على نتائج فورية، هي أولى خطوات الحل غير الفعال، وقد تؤدي إلى مشكلاتٍ كثيرة أنتم في غنى عنها، ولكن واحد من الحلول الطبية الفعالة التي ستخلصكم، هي بخاخ الشعر هيرجرو ولكن عليكم الصبر والمواظبة على استخدامه.

ما هو بخاخ هيرجرو

بخاخ الشعر هيرجرو هو أحد أكثر وسائل علاج الصلع وتساقط الشعر بل وأشهرها، يمكنك استخدامه لمشاكل الصلع واللحية في آنٍ واحد، فهو يتكون من المينوكسيديل، وهي مادة فعالة لها تأثير فعال في إنبات الشعر.

تقوم فعالية مادة المينوكسيديل على إطالة واحدة من دورات نمو الشعر، حيث يمر الشعر بثلاث مراحل للنمو، واحدة منهم مسؤلة عن كثافة الشعر، فعندما تضعف أو تقصر لأسبابٍ متنوعة، تقوم مادة المينوكسيديل بالتدخل، وتجعل الشعر أكثر قوة وإزدهارًا.

بخاخ الشعر هيرجرو
بخاخ الشعر هيرجرو

تساهم مادة المينوكسيديل أيضًا في زيادة التدفق الدموي لفروة الرأس والذقن، وهو ما يزيد من نسبة البروتينات ومغذيات الشعر، فتدفعه للنمو بشكلٍ أسرع وأفضل، وتقضي على مشاكل الصلع والتساقط.

تركيز بخاخ هيرجرو

يتوافر بخاخ هيرجرو بتركيزين مختلفين، إحداهما 2% ولونه أخضر، والآخر 5% ولونه أزرق، الأزرق هو الأكثر فاعلية، ولكننا ننصحكم أن تبدأوا العلاج بالتركيز المنخفض، ثم مع مرور الوقت انتقل للتركيز 5%.

طريقة استخدام البخاخ والجرعة

قبل أن تبدأوا في استخدام البخاخ، عليكم إجراء اختبار حساسية، من خلال رش كمية قليلة على منطقة صغيرة من الجلد، وانتظروا قليلًا وراقبوا ردة فعل الجلد، إذا وجدتم الجلد بدأ في الاحمرار والتهيج، فيجب عليكم عدم استخدام البخاخ، لأنه قد يسبب مشكلاتٍ كبيرة.

في حين مر الاختبار بسلامة وأمان، ولم يعطي الجلد أي ردة فعل في الساعات الأولى، ولم تحدث أي مشكلة جلدية، إذن يمكنكم استخدام البخاخ للشعر والذقن دون الخوف من أي مشاكل صحية أو جلدية.

رش البخاج على فروة الرأس والذقن بحرص من على بعد سنتيمترات قليلة، لا ترش البخاخ على الأماكن التي لا ترغب في نمو الشعر بها مثل قرب العينين، وأعلى الوجنتين، على الفم، وبالقرب من أركان الفم.

يُستخدم بخاخ هيرجرو للشعر مرتين يوميًا، فهذا هو المعدل الطبيعي والمتداول لاستخدامه، وإذا كنت تتابع مع طبيب يمكنه أن ينصحك بأكثر من ذلك ويزيد من الجرعة حسب حالتك الشخصية وظروفك، فلا تقلق.

نصائح هامة عند استخدام البخاج

  • واحدة من النصائح الهامة لك قبل البدء في استخدام البخاخ، هو تجنب استخدامه في مناطق جلدية ملتهبة أو بها جروح أو مصابة بمشاكلٍ صحية، لأنه سيؤذيك، لذلك ننصحك أن تشرع في علاج التهابات جلدك، ثم عند التعافي، أبدأ في استخدام البخاخ.
  • إذا نسيت الجرعة يومًا ما، لا تحاول أبدًا تعويضها في يومًا أخر أو في جرعة أخرى بمضاعفة كمية الدواء المرشوشة على رأسك أو وجهك، لأنه قد ينتهي بك للعديد من المشاكل المؤذية لشعرك ولبشرتك، وأنت في غنى عن ذلك.
  • عند انتهائك من استخدام البخاخ، أفرك شعرك وبشرتك برفق لتساعدها على انتشار وتشرّب الدواء، ثم أغسل يدك، وانتظر ساعتين قبل أن تغسل شعرك أو وجهك أو ذقنك، ولا تتعرض لأشعة الشمس مباشرة.
  • لا تخلط البخاخ بأي نوعًا من أنواع مستحضرات العلاج الأخرى، أو حتى بالمستحضرات التجميلية قبل أن تستشير طبيبك، لأن ذلك قد يؤذي ويضر بشرتك أكثر من نفعها، وسيسبب لك بعد المشاكل الجلدية.

سعر بخاخ الشعر هيرجرو

ستجد البخاخ متوافر بكثرة في الأسواق المصرية والعربية، وسعر هيرجرو الخمسون مل سيكلفك حوالي 15 جنيه، لذا هو علاج فعال بميزانية غير مكلفة، تستطيع بمبلغ قليل التخلص من مشاكل الشعر المزعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي