صبغات الشعر

افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا : تمتعي بلون رائع وشعر صحي

افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا | الشعور بالملل والرغبة في التجديد من الأشياء التي تراود النساء في كل مكان؛ لذلك تلجأ للكثير من الطرق التي تشعرها بالتغيير مثل صبغ لون الشعر، ولكن يخشى الكثير من الآثار الجانبية التي تضر بالشعر وخاصة الامونيا التي تؤثر على الشعر وتضر بصحته، فيبحثن عن صبغات شعر بدون امونيا لتجنب احداث ضرر بالشعر.

افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا
افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا

ما هي أضرار الامونيا على الشعر

الامونيا هي مادة كيميائية مضرة على الشعر تعمل على تدمير القشرة الخارجية للشعر، فعلى الرغم أن الهدف الاساسي للامونيا هو تثبيت اللون إلا أنها تلحق بالشعر الكثير من الضرر ومن هذه الاضرار.

صبغ الشعر بالبيت : كيف تضبطين درجة اللون وتتجنبين تناثر الصبغة

الحروق

قد تؤدي الامونيا إلى حدوث حروق في فروة الرأس إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، وذلك لأنها مادة كيميائية شديدة على فروة الرأس؛ لذلك ينبغي ترك مسافة من الجذور عند استخدام صبغة تحتوي على الامونيا.

الجفاف

عندما تخترق مادة الامونيا الشعر تقوم بسحب جميع المواد الطبيعية التي تحتوي عليها فروة الرأس والتي منها الماء؛ لذلك تترك الشعر جافًا وهشًا ومتكسرًا.

تدمير القشرة الخارجية

لكي يتم تثبيت اللون تخترق الامونيا القشرة الخارجية، ومع الوقت تصبح الشعرة متكسرة وغير لامعة وفاقدة لحيويتها، وتصبح أكثر عرضه للجفاف والتكسر.

التأثير على الصحة العامة

لمادة الامونيا رائحة نافذة تؤثر على الرئة، وقد تؤدي لحدوث الكثير من المشاكل مثل التهاب الرئة، والربو، والتأثير على الانف والشعب الهوائية، والعديد من المشاكل الأخرى.

افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا

تنتج شركات مستحضرات الشعر والتجميل العديد من انواع الصبغات بشكل دوري لكي تناسب احتياجات النساء من كل مكان في العالم، ولاثبات الدراسات أن مادة الامونيا لها الكثير من الاضرار أصبحت تتنافس في صناعة صبغات خالية من الامونيا ومن أشهر هذه الصبغات

صبغة لوريال باريس

هي واحدة من أفضل صبغات الشعر الخالية من الامونيا، والتي لا تضر بالشعر، بل تجعله قويًا، كما أنها تغذي الشعر، وذلك لاحتوائها على الكثير من الزيوت الطبيعية والمواد المفيدة لفروة الرأس مثل زيت الارغان الذي يمنح الشعر اللمعان، بالإضافة إلى احتوائها على الكولاجين الذي يمنح الشعر ما يحتاج إليه من ترطيب، ويوجد منها الكثير من الالوان التي تناسب كل سيدة.

أجمل الوان صبغات الشعر في 2021 ونصائح استخدام الصبغة

صبغة ريفلون بين افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا

هي من أفضل الصبغات التي تخلو من مادة الامونيا، كما أنها تحتوي على مواد نافعة للشعر، وتغذيه من جذوره ومن أهم هذه المواد زيت الافوكادو وزيت جوز الهند الذي له قدرة على تغذية الشعر بعمق، فضلًا عن قدرتها على تغطية الشعر بالكامل واخفاء الشيب، ويوجد منها العديد من الدرجات المميزة.

صبغة ريفلون
صبغة ريفلون

افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا صبغة غارنييه

تعتبر صبغة غارنييه أيضًا اختيار مثالي إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على صحة شعرك، وحيويته وتريدي تجرية لون قوي، ولامع يعكس حيوية شعرك وجماله، وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر منها الهامة منها زبدة الشيا، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى زيت الافوكادو الغني ويوجد منها الوان متعددة تناسب كل بشرة، والتي ستشعرك بالحيرة عند اختيارها، وذلك لجمال الوانها ومن هذه الالوان الاحمر الفاتح، والبني الداكن، والرمادي الداكن، والاحمر الكرزي وغيرهم.

كيف تحصلين على صبغة شعر بني في المنزل بدرجات مختلفة

صبغة كليرول ناتشرال

هي من أفضل صبغات الشعر الخالية من الامونيا؛ حيث أنها تحتوي على مواد طبيعية من شأنها تغذية الشعر، ومده بالحيوية كما أنها قادرة على تغطية الشعر الأبيض ودرجات الشعر الفاتحة بفعالية كبرى، وغير ضارة بالشعر.

صبغة راديكو هيربال بين افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا

هي من افضل انواع الصبغة الخالية من الامونيا كما أنها صبغة عشبية مغذية للشعر، وغير ضارة به، ويوجد منها الكثير من الالوان التي تناسب ذوق كل سيدة، كما أنها تأتي بدرجات مميزة وتجعل شعرك بمظهر رائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي