العناية بالشعرغير مصنف

فيتامين لتطويل الشعر : احصلي على شعر صحي في وقت قياسي

تستخدم الكثير من النساء فيتامينات تطويل الشعر، وذلك بعد ظهور نتائجها الإيجابية مع العديد من الأشخاص، فهي تعوض الشعر ما يحتاج إليه من فيتامينات بطريقة آمنة وفعالة، كما أنها تعد بديلًا للكثير من الوسائل الأخرى، ومن بينها عمليات الشعر، وتستطيع فيتامينات الشعر علاج أغلب المشاكل التي تواجه الشعر، وهناك الكثير من أنواع الفيتامينات التي تساعد الشعر على النمو بطريقة صحية وسليمة، وفي هذا المقال سنقدم لك مجموعة من أفضل أنواع فيتامين لتطويل الشعر.

فيتامين لتطويل الشعر

يحتاج الشعر إلى الكثير من الفيتامينات التي تساعده على النمو بشكل صحي وطبيعي، ويأخذها من خلال الطعام الصحي الغني بالعناصر والألياف المفيدة، وفي حالة عدم امداد الشعر بهذه العناصر من خلال الطعام، يتم تناولها من خلال المكملات الغذائية التي تقوم بنفس الوظيفة.

زيت النارجيل لتطويل الشعر : وصفات طبيعية تحمي فروة الرأس

فيتامين لتطويل الشعر
فيتامين لتطويل الشعر

أنواع فيتامينات تطويل الشعر

هناك أنواع متعددة من الفيتامينات التي تعمل على تطويل بفاعلية كبيرة ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين أ والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتزيد من قوته، وفيتامين سي، والذي يقوم بدور هام في إنتاج الكولاجين الذي يمد الشعر بالحيوية التي يحتاج إليها، والحديد الذي يمنع تساقط الشعر، والبيوتين الذي يقوي الشعر من الجذور، وأيضًا واوميجا ثري الذي يعالج جميع مشاكل الشعر، وغيرهم من المعادن والفيتامينات.

فيتامين لتطويل الشعر بفاعلية

تنتج الشركات أنواع متعددة من فيتامينات تطويل الشعر، والتي تحتوي على الكثير من العناصر المغذية للشعر ومن أهم هذه الأنواع

فيتامين Sugar beat hair

هو واحد من أفضل أنواع الفيتامينات، ويعمل على تطويل الشعر وأيًضا حل جميع المشاكل الأخرى من تساقط، وتكثيف وترطيب وتغذية، وقد أثبت فعاليته مع العديد من السيدات، فهو يعمل على تسريع معدل نمو الشعر، ولكن إذا كنتِ تعاني من ظهور حب الشباب، فعليكِ الابتعاد عن استخدام هذا المنتج.

افضل فيتامين لتطويل الشعر وكيف تحصلين عليه من المنتجات والمواد الطبيعية

فيتامين Phyto

يساعد هذا النوع على نمو الشعر بشكل صحي، كما أنه يغذي الشعر من جذوره، ويزيد من كثافته، ويمنع تساقطه، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ، وفيتامين ب والكثير من العناصر الأخرى الهامة التي تساعد الشعر على النمو.

فيتامين Viviscal

يعمل فيتامين فيفسكال على تقوية الشعر، وتحفيز بصيلاته على النمو، بالإضافة إلى قدرته على جعله ينمو بشكل سريع، وهو مفيد أيضًا للأظافر، فهو غني بالحديد، والفيتامينات والزنك والكالسيوم وغيرهم، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

فيتامين priorin

يحافظ هذا الفيتامين على فروة الرأس وصحتها، ويحل المشاكل الشائعة ومنها التساقط، كما أنه يزيد من قوة البصيلات، وذلك لغناه بالفيتامينات والمعادن، التي تحمي الجسم بشكل عام، ويعتبر هذا النوع من الأنواع باهظة الثمن، فتحتوي العبوة على ٦٠ كبسولة، ويصل سعرها إلى ٢٠٠٠ جنيهًا مصريًا، ولكنه يمتاز باحتوائه على مكونات تؤخر من ظهور علامات التقدم بالسن.

غذاء الشعر بالفيتامينات والمعادن: كيفية الحصول على شعر صحي

أفضل أنواع الفيتامين
أفضل أنواع الفيتامين

نصائح لتطويل الشعر

يتأثر نمو الشعر أيضًا بعدد من العوامل الأخرى، ونقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحصول على شعر طويل وصحي، ومن هذه النصائح

التغذية السليمة

تساعد التغذية السليمة على نمو الشعر بشكل صحي، فهي تمنحه الغذاء والفيتامينات التي يحتاج إليها، فيجب أن يتكون النظام الغذائي من الخضروات والفواكة، والأسماك، والألبان، والبقوليات وغيرهم.

شامبو لتطويل الشعر : أفضل أنواع شامبو التطويل في العالم

تدليك فروة الرأس بالزيوت

يساعد تدليك فروة الرأس بالزيوت على تنشيط الدورة الدموية داخل الرأس، وتحفيز بصيلاتها على النمو، ويتم من خلال تسخين كمية من الزيوت وتدليك فروة الرأس بها.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر : وصفات طبيعية مع زيوت أخرى

تجنب منتجات الشعر الضارة

يجب الابتعاد عن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الصبغات، والكريمات، ومثبتات الشعر وغيرها الذي يحتوي على كيماويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي