العناية بالشعر

كبسولات الشعر : أشهر الأنواع وطريقة الاستخدام

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية من أجل الوقاية من مشاكل الشعر المستمرة، والتي لا تتوقف عند حد معين، وخاصة أنه يحتاج إلى فترات طويلة حتى يظهر أثر هذه العناية، ومن المشاكل التي تسبب الازعاج للسيدات التساقط، والتقصف، والجفاف، وعادة ما تسبب إحدى هذه المشكلات بظهور المشكلات الأخرى بشكل متتالي؛ لذلك هناك أنواع متعددة من كبسولات الشعر التي تعمل على علاج مشاكله بشكل فعال ومميز، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر من جذوره، وتعوضه ما يفقده.

كبسولات الشعر
كبسولات الشعر

كبسولات الشعر

يكون الشعر حيوي وصحية نتيجة التغذية السليمة؛ حيث أنه يأخذ ما يحتاج إليه من خلال الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن، والعناصر الغذائية المختلفة، وفي حالة عدم تناول الشخص الطعام المغذي بهذه العناصر المتعددة يفقد صحته ولمعانه؛ لذلك تقوم كبسولات الشعر بدور هام في تعويض الشعر ما ينقصه من هذه الأنواع، وتحتوي الكبسولات على أنواع متعددة من الفيتامين، وهو فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ب، وغيرهم من الفيتامينات.

كما أنها تحتوي على واحد من أفضل أنواع الزيوت المفيدة للشعر والتي تأتي بنتيجة مبهرة، وهو زيت الأرجان، وتستخدم هذه الكبسولات أيضًا لعلاج الشعر التالف نتيجة استخدام الحرارة الشديدة الناتجة من أدوات التصفيف، وأيضًا المواد الكيميائية التي تضر بالشعر مثل الصبغات وكريمات الفرد ومثبتات الشعر وغيرها.

ما هي أنواع كبسولات الشعر

هناك أنواع متعددة لها ويختلف استخدامها حسب طبيعة الشعر، ولونه والهدف من استخدامها وغيرها من العوامل ومن أنواع هذه الكبسولات

علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية: وصفات يمكن تحضيرها منزليا

الكبسولات الصفراء

يستخدم النوع الأصفر لترطيب الشعر ومنحه التغذية اللازمة، كما أنها تقوم بدور الحامي للشعر من العوامل الخارجية مثل الأتربة، والأشعة الضارة الناتجة عن الشمس، وهي تناسب الشعر العادي، وتجعل مظهره رائعًا وجذابًا.

الكبسولات السوداء من كبسولات الشعر

تناسب أصحاب الشعر الأسود والداكن، وهي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات بالإضافة إلى زيت جوز الهند الذي يغذي الشعر بفاعلية، فهي تعيد الحيوية واللمعان للشعر الباهت غير الصحي.

الكبسولات وردية اللون

هي غنية بالفيتامينات وتعمل على علاج الشعر من مشاكله، ومنها مشكلة التساقط، فهي تمنعها وتحد منها بشكل كبير، كما أنها تعالج الشعر التالف نتيجة استخدام الكيمياويات والعادات الخاطئة.

الكبسولات البرتقالية

تحتوي البرتقالية والبنية على الفيتامينات، والعسل، والزيوت التي تعمل على علاج مشكلة تقصف الشعر، والتكسر الناتج عن العادات الخاطئة، كما أنها تعمل على ترطيب الشعر، وتغذية جذوره وبصيلاته بشكل فعال، فهي مناسبة تمامًا لمن يعاني من الشعر الجاف.

تساقط الشعر طبيعي ولكن متى يكون غريبا وكيف تتدخل لعلاج المشكلة؟

الكبسولات الحمراء

يستخدم هذا النوع على الشعر المصبوغ الملون، فهي تحتوي في مكوناتها على مضادات للأكسدة، وأحماض، وأيضًا العديد من الفيتامينات والزيوت التي تعوض الشعر ما يحتاج إليه، بعد أثر الصبغة الشديد على الشعر، وتعيد له الجاذبية والحيوية مرة أخرى.

طريقة الاستخدام
طريقة الاستخدام

كيف تستخدم هذه الكبسولات

يعد استخداها من الأمور السهلة غير المعقدة، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الأمور، ويمكن استخدامها من خلال متخصص أو من خلال تحديد النوع الذي يتناسب مع طبيعة شعرك، وتستخدم من خلال غسل الشعر جيدًا، باستخدام شامبو جيد، وتفريغ كبسولة أو اثنين على اليد حسب طول الشعر، ومن ثم وضعها على الشعر الرطب، مع التدليك برفق، وتجنب وضع هذه الكبسولات على فروة الرأس، وستلاحظ النتيجة في وقت قليل.

علاج سقوط الشعر ونصائح هامة لتقليل معدل التساقط

ما هو سعر هذه الكبسولات

يختلف سعر الكبسولات حسب النوع المستخدم، وأيضًا حسب عدد الكبسولات التي تحتوي عليها كل عبوة، ولكن بشكل عام يتراوح سعرها بين ٣-٥ دولارات، ويمكن استخدام الكبسولات مع جميع أنواع الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي