صبغات الشعر

صبغة الشعر للرجال : لون شعرك عنوان أناقتك

صبغة الشعر للرجال | الاهتمام بالشعر ورعايته وصبغه ليس مقتصرًا على النساء فقط، فهناك الكثير من الرجال الذين يعيرون الشعر اهتمامًا بالغًا، ويهتمون بشأنه كثيرًا، وقد يرغب البعض في تغيير لون شعرهم والشعور بالتجديد، وقد يلجأ البعض الآخر لاخفاء الشعر الابيض الذي يظهر مع التقدم في العمر، وفي هذا المقال سنقدم لك أفضل طرق صبغ شعر الرجال.

صبغة الشعر للرجال
صبغة الشعر للرجال

كيفية صبغ الشعر للرجال

لا يعتبر صبغ الشعر للرجال شيء شديد الصعوبة، ولكنه يحتاج إلى الحذر عند القيام بالصبغ واتباع الخطوات اللازمة والارشادات الموجودة خلف العبوة وتقوم طريقة عمل الصبغة من خلال مجموعة من الخطوات وهي

  • تحضير لون الصبغة المراد القيام بها
  • وضع منشفة حول الكتفين حتى لا يتضرر الملابس من الصبغة
  • احضار وعاء بلاستيكي وفرشاة وقفازات

اسباب تساقط الشعر عند الرجال وطرق علاج المشكلة

طريقة التحضير

يجب قراءة نشرة التعليمات جيدًا قبل البدي بعملية الصبغ، وذلك لتجنب أي أضرار قد تنتج من الصبغة، كما يجب اختبار الصبغة على جزء من الجلد قبل وضعها على الشعر من أجل التأكد من حساسية الجلد وتقبله للصبغة ثم اتباع الخطوات التالية

  • غسل الشعر جيدًا قبل القيام بالصبغة وذلك قبل وضع الصبغة بـ ٤٨ ساعة، وذلك من أجل التخلص من الأتربة، والزيوت التي قد تعيق استخدام الصبغة.
  • تمشيط الشعر جيدًا حتى تتغلل الصبغة إلى جميع أجزاء الشعر، وخاصة إذا كان الشعر خشن وبه الكثير من التجعدات وطويل.
  • خلط الصبغة في وعاء من البلاستيك طبقًا لتعليمات العبوة وعدم الانتظار كثيرًا قبل وضعها على الشعر، وقد يلاحظ البعض تغيرًا في لون الصبغة، ولكنه ليس أمرًا مقلقًا.
  • وضع الصبغة على الشعر باستخدام الفرشاة والتأكد من وصول الصبغة إلى كافة أجزاء الشعر مع الابتعاد قليلًا عن الجذور لتجنب المشاكل التي قد تنتج عنها مثل تساقط الشعر وغيره.
  • ترك الصبغة على الشعر طبقًا للمدة المذكورة على العبوة من أجل الحصول على نتيجة مرضية، ومن ثم غسل الشعر بالماء والشامبو ويمكن استخدام البلسم للحفاظ على لمعانه.

كما يمكن تطبيق هذه الصبغة على اللحية حتى يكون هناك تناسق بين الشعر واللحية.

علاج شعر الذقن وطرق تكثيفه : وصفات طبيعية في متناول الجميع

انواع صبغة الشعر للرجال

هناك العديد من صبغات الشعر للرجال، والتي يمكنهم استخدامها وتتنوع هذه الصبغات بين المؤقتة وهي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ويزول اثرها سريعًا حيث أنها تُزال بعد ١٢ غسلة للشعر أو أقل، وأيضًا هناك الصبغات الدائمة التي تقوم على تلوين الجذور ولكن يجب عليك التأكد من أنك تريد هذا اللون بشدة حيث أنه يصعب ازالتها، فضلًا عن الصبغات شبه الدائمة وهي تدوم فترة أطول من المؤقتة وتعطي لونًا فعالًا ويزول أثرها بعد حوالي ٢٨ غسلة.

صبغة
صبغة

أفضل صبغات شعر الرجال

هناك مجموعة من الصبغات المتوفرة للرجال، والتي تستطيع القيام بها بسهولة وتحصل على نتيجة فعالة ومن أفضل هذه الصبغات

تكثيف الشعر للرجال : وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

صبغة just for men

تحصل هذه الصبغة على شهرة واسعة من جانب الكثير من الرجال وتضم الكثير من الالوان حتى تناسب جميع الأذواق، وهي تمنح الشعر لونًا حيويًا كما أن لها قدرة فعالة في القضاء على الشعر الأبيض.

صبغة clairol nature instincts for men

هي من أفضل صبغات الرجال حيث أنها تحتوي على مكونات طبيعية، ولا تضر بالشعر مثل غيرها من الصبغات كما أنها تساعدك على الحصول على لون مثالي، وشعر صحي.

صبغة Loreal feria

هي صبغة تتناسب مع الجنسين الرجال والنساء على حد سواء، ويوجد منها الكثير من الالوان كما أن مكوناتها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد الشعر، وتعطي هذه الصبغة مظهرًا رائعًا للشعر وحيويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي