العناية بالشعر

زيوت لتكثيف الشعر : بينها الأرجان وجوز الهند والزيتون واللوز

تعتبر الزيوت الطبيعية من أكثر الحلول التي تلجأ إليها السيدات وأيضًا الرجال لعلاج مشاكل شعرهم، وذلك لأنها هذه الزيوت تحتوي على الكثير من الخصائص المغذية للشعر، والتي تعمل على ترطيب جذوره، وأيضًا تحفيزه على النمو، وللزيوت الطبيعية قدرة فائقة على علاج مشاكل الشعر المختلفة، من تكثيف وتطويل وترطيب، وأيضًا علاج التقصف والتساقط، وغيرهم من المشاكل، فإذا كنتِ تبحثي عن زيوت لتكثيف الشعر نقدم لكِ مجموعة من أفضل أنواع الزيوت.

زيوت لتكثيف الشعر
زيوت لتكثيف الشعر

زيوت لتكثيف الشعر

يوجد أنواع متعددة من الزيوت التي تعمل على تكثيف الشعر في وقت قصير، فهي تعيد له حيويته مرة أخرى، وتمنحه ما يحتاج إليه من غذاء، ولكن يجب استخدام هذه الزيوت بعناية حتى لا تحدث أي آثار جانبية، ومن أفضل الأنواع

افضل زيت لتنعيم الشعر : زيوت طبيعية مختلفة بينها الارجان والخروع والزيتون

زيت الأرجان

يدخل زيت الأرجان في العديد من مستحضرات التجميل، وذلك لأنه يتميز بالعديد من الخصائص التي تعمل على تكثيف الشعر، وهو زيت مستخرج من شجرة الأرجان والغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية، ويعمل هذا الزيت على علاج الشعر التالف والمتقصف.

تكثيف الشعر في اسبوع : وصفات طبيعية ونصائح لشعر جذاب

زيت جوز الهند

هو من أفضل زيوت تطويل وتكثيف الشعر، فهو يدخل في الكثير من منتجات الشعر والبشرة، لغناه بالكثير من الخصائص والمميزات، كما أنه لطيف على الجلد، ويمكن استخدامه عن طريق تدفئة كمية منه، وتدليك فروة الرأس به بلطف، ومن قم غسله بالماء والشامبو بعد فترة من الوقت تصل إلى ٣٠ دقيقة.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر : وصفات طبيعية مع زيوت أخرى

زيت الجوجوبا

يحصل هذا الزيت على شهرة واسعة، وذلك لمفعوله الذي يدوم طويلًا، وأيضًا غناه بالفيتامينات والمعادن التي تساعد الشعر على النمو، فهو يقوم بترطيب فروة الرأس، وعلاج مشاكلها من جفاف، وقشرة، كما أنه يعمل على تكثيف الشعر وتطويله في وقت قياسي.

زيت الزيتون

لا غنى عن زيت الزيتون في تكثيف الشعر، فهو له قدرة على منع التساقط، وانبات بصيلات شعر جديدة في المناطق الخفيفة، وأيضًا تكثيف الشعر بشكل عام، ويمكن خلط زيت الزيتون بعدد من الزيوت الأخرى، أو المكونات الأخرى للحصول على وصفات شعر مميزة، وأقنعة فعالة للشعر، ويمكن استخدامه بمفرده من خلال تدليك فروة الرأس به، ووضعه على الشعر فهو آمن على الفروة وعلى الشعر، ويمكن غسله بعد ذلك ومن الأفضل تركه على الشعر لمدة ليلة كاملة.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت اللوز

هو من أفضل الزيوت المستخدمة لتكثيف الشعر، وذلك لأنه يحتوي على المغنيسيوم، وفيتامين هـ، والعديد من الأحماض التي من شأنها معالجة جميع مشاكل الشعر، مثل التقصف، والتساقط، وغيرهم، ويلعب دورًا كبيرًا في تكثيف الشعر.

زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة لتكون البكتيريا والفطريات، كما أنه يساعد على منع قشرة الشعر التي تتكون نتيجة تكون هذه الفطريات، والتي تمنع الشعر من أن يتنفس؛ لذلك هو يمنحه التغذية، ويعيد حيويته وقدرته على النمو بشكل جيد.

زيت اللافندر

يستخدم زيت اللافندر لتدليك فروة الرأس، وجعلها تتنفس مرة أخرى، وهو يساعد على الاسترخاء، والتخلص من القلق والتوتر، كما أنه يحفز بصيلات الشعر على النمو، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والتي تتسبب في مشاكل عديدة في فروة الرأس منها القشرة وظهور الالتهابات، ويمكن استخدام زيت اللافندر مع غيره من الزيوت للحصول على شعر كثيف ومميز، ووضعهم على الشعر قبل غسل الشعر بقليل.

تكثيف الشعر من الامام: تعرف على أفضل الوصفات والطرق الحديثة

ما هي أضرار استخدام زيوت لتكثيف الشعر

على الرغم من أن الزيوت تعتبر من الوسائل الآمنة التي تعالج مشاكل الشعر، وتغذيه إلا أنها قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص؛ لذلك يجب استخدام الزيوت بحذر، وتخفيف الزيت قبل وضعه مباشرة على الجلد، وأيضًا من الممكن استخدام إحدى الزيوت الناقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي