العناية بالشعر

افضل زيت لتنعيم الشعر : زيوت طبيعية مختلفة بينها الارجان والخروع والزيتون

الشعر والاهتمام به يحتل نصيبًا كبيرًا لدى السيدات، وأيضًا الكثير من الرجال، فهو زينة الرأس، وكلما كان مظهره حيويًا وجذابًا كلما زادت ثقة الشخص بنفسه، ولايزال الشعر الناعم المفرود يحتل مكانة كبيرة على الرغم من انتشار الكيرلي والشعر المموج، وهناك الكثير من الطرق التي تعمل على جعل الشعر ناعمًا، إلا أن الزيوت المغذية وتنعيم الشعر بها تقع على رأس القادمة، وإذا كنت تتسائل عن افضل زيت لتنعيم الشعر عليك باتباع قراءة المقال التالي.

أفضل خلطات لتنعيم الشعر : وداعًا لمشاكل الهيشان والجفاف

افضل زيت لتنعيم الشعر
افضل زيت لتنعيم الشعر

افضل زيت لتنعيم الشعر

يوجد الكثير من الزيوت الطبيعية التي تحل مشاكل الشعر المجعد، وتجعل الشعر ناعمًا، ولكن يجب أن تعلم أن الشعر يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يصبح بالمظهر الذي تتطلع إليه ومن أفضل الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر

زيت الأرجان افضل زيت لتنعيم الشعر

يدخل زيت الأرجان في الكثير من مستحضرات الشعر والتجميل، كما يدخل في الشامبو، وبعض أنواع البلسم، وذلك لغناه بالعناصر المغذية، والتي تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، فهو مستخلص من فاكهة الأرغان التي تحتوي على الكثير من الفوائد، ويُستخدم زيت الأركان من خلال وضع كمية قليلة على الشعر وأطرافه، ويُكرر استخدامه مرة اسبوعيًا.

زيت جوز الهند افضل زيت لتنعيم الشعر

هو من أفضل زيوت تنعيم الشعر على الإطلاق، كما أنه من أكثر الزيوت استخدامًا في تنعيم الشعر، فهو قادر على التغلغل داخل بصيلات الشعر، ومنحها القوة والحيوية، فضلًا عن قدرته الهائلة على الترطيب والتنعيم، ويُستخدم الزيت بعد غسل الشعر بالماء والشامبو، ويستعمل يوميًا على الشعر.

طرق تنعيم الشعر : روتين شعر طبيعي يحافظ عليه من التلف والجفاف

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على التنعيم والتكثيف معًا، فهو يمنح بصيلات الشعر ما تحتاج إليه، ويقوم بالترطيب اللازم، بالإضافة إلى فعاليته في محاربة العدوى والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس، ويُستخدم من خلال خلط ملعقتان من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت الصويا، ويُسخن الخليط قليلًا ثم يوضع على فروة الرأس مع التدليك، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

زيت الزيتون

لا تخلو وصفة للشعر من زيت الزيتون، فهو يحمي الشعر، ويرطبه ويعطيه النعومة، كما أن له قدرة فعالة في منع الماء من الوصول إلى الفروة واصابتها بالجفاف، ولكنه يجعل الشعر له ملمس دهني، ويتم من خلال وضع كمية من زيت الزيتون على الشعر واطرافه مرة واحدة اسبوعيًا.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت اللوز افضل زيت لتنعيم الشعر

هو زيت له فعالية كبرى في تنعيم الشعر، وذلك لاحتوائه على الكثير من الاحماض المشبعة، فضلًا عن الفيتامينات المغذية للشعر وفروة الرأس والتي تجعل الشعر له مظهر مستقيم، ويُستخدم من خلال تسخينه قليلًا وتركه حتى يبرد، ومن ثم يستخدم على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة خمس دقائق، ومن ثم يُترك لمدة ساعة على الشعر، ثم يغسل بالماء والشامبو.

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على الكثير من العناصر المغذية للشعر، والتي تمنع تلف الشعر، وذلك لبنائه طبقة خارجية تحمي الشعر من الفطريات والبكتيريا وامراض فروة الرأس، وأيضًا التساقط، بالإضافة إلى تنعيم الشعر، وتقوم هذه الطريقة على خلط ٣ ملاعق من زيت السمسم مع بعض الزنجبيل، ويتم وضعهم على الشعر مع التدليك لمدة خمسة دقائق، وتغطية الشعر بغطاء استحمام أو منشفة، وتركه لمدة ١٥ دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

نصائح لتنعيم الشعر

عليك باتباع هذه النصائح للحصول على شعر ناعم وجذاب، ويؤدي مخالفتها إلى تدهور الشعر، وتلفه ويصبح جافًا وله مظهر غير مرتب

روتين تنعيم الشعر الخشن بوصفات طبيعية تحافظ على جاذبيته

غسل الشعر بانتظام

يعد الافراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه، وسحب البروتين الطبيعي الذي يحتوي عليه الشعر، لذلك يجب الاعتدال في غسله، والتي تتراوح بين مرتين إلى ثلاثة مرات في الاسبوع من خلال استخدام شامبو مخفف بالماء أو شامبو يحتوي على مواد طبيعية.

تدليك فروة الرأس

يعتبر تدليك فروة الرأس من أهم الأشياء التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية للشعر، والتي تساعد على تنعيم الشعر، وجعل مظهره صحيًا، وتكون من خلال استخدام الزيوت سابقة الذكر التي تحمي الشعر وتغذيه، وتعمل على ترطيبه بشكل دائم.

أفضل خلطات لتنعيم الشعر : وداعًا لمشاكل الهيشان والجفاف

الحرص في اختيار منتجات الشعر

يجب اختيار منتجات شعر جيدة وموثوقة، وخالية من المواد الكيميائية الضارة، ومن الكحول حتى لا يصبح الشعر جافًا وباهتًا، ومن الأفضل استبدالها بالمنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية تفيد الشعر وتغذيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي