العناية بالشعر

طرق تنعيم الشعر : روتين شعر طبيعي يحافظ عليه من التلف والجفاف

تبحث الناس على الكثير من الطرق والوصفات التي تساعدها على بقاء الشعر ناعمًا، فهو يعطي لها مظهرًا رائعًا ويخلصها من ازعاج الشعر المجعد الذي يتطلب مجهودًا كبيرًا، وتتسائل النساء من كل مكان في العالم عن طرق تنعيم الشعر، ويلجأ الكثير منهم لأدوات التصفيف الحرارية والمواد الكيميائية التي ترهق الشعر، والتي لا تعطي لهم النتيجة المطلوبة إلا في حالة الاعتناء بالشعر جيدًا أثناء استخدام الادوات الحرارية.

طرق تنعيم الشعر

يمكنك تنعيم الشعر عن طريق اتباع الكثير من الوصفات الطبيعية المغذية للشعر، والتي تحميه من المشاكل الأخرى مثل مشكلة التساقط، وتقصف الشعر، والجفاف، كما أن العناية بالشعر بشكل عام يجعل الشعرة مرطبة، وغير معرضة للكسر، كما أن الشعر يصبح قادرًا على النمو بطريقة صحية، ولكن يجب مراعاة العديد من الأشياء الأخرى من أجل الحصول على شعر ناعم وجذاب.

طرق تنعيم الشعر
طرق تنعيم الشعر

روتين تنعيم الشعر

تقوم الكثير من السيدات باتباع الطرق الخاطئة التي تؤدي إلى تلف الشعر، ويغفلون عن العادات الصحية التي تساعدهم على تنعيم الشعر، وتغذية جذوره وتقوية بصيلاته ومن هذه العادات

تعرفي على افضل زيت لتنعيم الشعر والحل السحري للتخلص من الجفاف

تناول الطعام الصحي

الشعر يحتاج إلى الغذاء الصحي من أجل النمو بشكل صحي، فيجب عليكِ تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات، والمعادن والكالسيوم، والبوتاسيوم وغيرها، وتتمثل هذه الأطعمة في الخضروات والفاكهة والاسماك، والبيض، فكل هذه الاطعمة تساعد على بقاء الشعر ناعمًا.

تجنب تمشيط الشعر المبلل

يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل لذلك يجب عليكِ تمشيطه قبل غسله حتى لا تضطري لغسله بعد الاستحمام والذي يؤدي إلى تكسر الشعرة وهلاكها، ويصبح الشعر متقصفًا ولا يعطي المظهر الناعم الذي ترغب فيه السيدات.

قص اطراف الشعر

إن اطراف الشعر المتهالكة تمنع الشعر من النمو بطريقة صحية مما تؤدي إلى وصول التقصف إلى أعلى الشعر؛ لذلك ينبغي المداومة على قص اطراف الشعر بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

التقليل من استخدام ادوات التصفيف

تحتوي ادوات التصفيف الحرارية على درجة حرارة عالية تؤثر على الشعر وتجعله جافًا وتسحب منه البروتين، كما أنه تؤدي إلى تكسر الشعرة مما يجعلها على مدار الاستخدام لها مظهرًا جافًا غير مرتبًا.

كيفية تنعيم الشعر بطرق طبيعية

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعي التي تساعد على بقاء الشعر ناعمًا ومرطبًا، وتتوافر مكوناتها في كل البيوت ومن أشهر هذه الوصفات

وصفة زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على العديد من المكونات التي تعالج مشاكل الشعر؛ حيث أنها تعالج الطبقة الجافة الخارجية للشعر، وتقوم هذه الوصفة على خلط ٣ ملاعق من زيت السمسم على مع ملعقة من الخل، وتوضع على فروة الرأس مع التدليك لمدة ١٠ دقائق، ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة مثل القيام بحمام زيت لمدة تصل إلى ربع ساعة، ثم غسل الشعر بالماء.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

زيت السمسم
زيت السمسم

وصفة جل الصبار

يحتوي الصبار على الكثير من المواد التي تجعل الشعر ناعمًا، وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن التي تساعد الشعر على النمو وتقوية بصيلاته، وتقوم هذه الطريقة على وضع جل الصبار على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدًا وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل الشعر بالماء.

أفضل خلطات لتنعيم الشعر : وداعًا لمشاكل الهيشان والجفاف

وصفة الأفوكادو

مما لاشك فيه أن الافوكادو يحتوي على الكثير من العناصر الغنية التي تدخل في تركيب المنتجات المختلفة للشعر والبشرة، فهو له قدرة فعالة في ترطيب الشعر وتنعيمه، وتقوم هذه الطريقة على خلط الافوكادو مع ملعقتين من صغيرتين من الزبادي حتى تحصلي على قوام متماسك، ثم قومي بوضعه على الشعر لمدة ساعة، واغسليه بالماء والشامبو المخفف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي