العناية بالشعر

أفضل خلطات لتنعيم الشعر : وداعًا لمشاكل الهيشان والجفاف

جفاف الشعر من المشكلات الدورية التي تقابل النساء في فترات الصيف والشتاء، وتزيد مع النساء المحجبات فهن لا يستطيعن الاعتناء بشعورهن بشكلٍ دوري، فإذا كنتي تعانين من الجفاف والهيشان وخشونة الشعر، نقدم لكي خلطات لتنعيم الشعر

خلطات لتنعيم الشعر

مجموعة من الخلطات الطبيعية، مكوناتها طبيعية 100%، ستساعدك في محاربة مشاكل الجفاف والهيشان، وتزيد من نعومة شعرك، واظبي عليها، وتمتعي بفرقٍ بارز في غصون أيام قليلة، واحصلي على شعرٍ كالحرير.

زيت الزيتون أفضل خلطات لتنعيم الشعر

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين ي، وهو من الفيتامينات التي تعود على الشعر بفوائد كثيرة، فتمنع الجفاف والتساقط، لذلك هو أفضل خلطات لتنعيم الشعر، وأسرعها في النتائج، ننصحك بالقيام بهذه الوصفة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

تعتمد الوصفة على القيام بحمام زيت بزيت الزيتون، أي غسل الشعر جيدًا ثم وضع زيت الزيتون على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله جيدًا بماءٍ دافء، لا تقومي بوضع زيت الزيتون على شعرك وتركه دون غسله، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور القشرة.

خلطة البيض مع زيت الزيتون

تعتبر خلطة البيض من الخلطات المناسبة لتنغيم الشعر الخاشن والمتقصف، وتقوم هذه الوصفة على خلط صفار بيضتين بملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومزجهم سويًا، امزجيهم بشكلٍ جيد، ثم اتركيهم على شعرك لمدة 15 دقيقة، بعد مرور الربع ساعة، اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيدًا، وتمتعي بشعرٍ ناعم ولامع وصحي.

وصفة الشعير من أفضل خلطات لتنعيم الشعر
يفيد عصير الشعير الشعر المجعد بشكلٍ كبير، فهو يحتوي على البروتين، الذي هو أساس تنعيم الشعر المجعد، ومع أنها تبدو وصفة سهلة وسريعة ولكنها تُعطيكي نتائج رائعة، وشعرًا خلاب، وتمنح مظهر مميز.

قومي أولًا بغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو، ثم ضعي عليه عصير الشعير، اتركي الشعير حتى يجف على شعرك بطريقة طبيعية، لا تجففيه أنتِ بأدوات التسخين، وبعد جفافه ستلاحظين نعومة واضحة على شعرك.

خلطة العسل مع الحليب

إذا كنتي تتمتعين بشعرٍ مجعد، فخلطة العسل مع الحليب من خلطات لتنعيم الشعر المناسبة لكي، قومي بوضع معلقتين من العسل على كوب من الحليب، واخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على شعرك وهو مبلل.

اتركي الخليط على شعرك المبلل لمدة 45 دقيقة، وبعد انتهاء هذه المدة اغسلي شعرك جيدًا، ولاحظي النتائج عليه في الحال، فهي وصفة تحتوي على مكونات غذائية رائعة لتنعيم الشعر، وتمنحه بريق ولمعان جميل.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

خلطة الحليب والبيض

تعتبر خلطة الحليب والبيض من خلطات تنعيم الشعر السريعة والمفيدة لفروة رأسك، قومي بوضع بيضة في كوبٍ من الحليب، ثم اخلطيهم جيدًا، ضعي هذا الخليط على فروة رأسك، واغسليه بعد مرور 30 دقيقة، واستمتعي بمشاهدة الفرق.

خلطة الموز مع زيت الزيتون

خلطات لتنعيم الشعر
خلطات لتنعيم الشعر

الموز من الغواكه الغنية بالبوتاسيوم، والبوتاسيوم هو أحد العناصر الفعالة في تنعيم الشعر، وللقيام بهذه الخلطة، قومي بهرس ثمرة موزة أو اثنين، حسب طول شعرك، وامزجي الموز مع ربع كوب زيت زيتون.

اتركي خلطة الموز مع زيت الزيتون على شعرك لمدة خمس وأربعون دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيد جدًا، وهي من الخلطات التي تمنح شعرك النضارة والنعومة المطلوبة، لغناها بأفضل العناصر الغذائية الطبيعية.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون

للقيام بهذه الخلطة السحرية، قومي بتسخين ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند، بحيث يصبح خليط دافء، دلكي بهذا الخليط فروة رأسك، وغطي شعرك بمدة 60 دقيقة، اغسلي بعد مرور الساعة شعرك جيدًا.

شعر اشقر يناسب جميع ألوان البشرة: كيف تحصلين على الدرجة المناسبة

وصفة المايونيز لتنعيم الشعر

المايونيز من المكونات التي لها فوائد كثيرة في تنعيم الشعر، لما يحتوي عليه من مكونات غنية مثل زيت الصوريا والبيض، تستطيعين القيام بهذه الخلطة عن طريق وضع نصف كوب من المايونيز على فروة الرأس، ويمكن أن تزيد الكمية قليلًا بحسب طول الشعر.

بعد وضع المايونيز، قومي بتغطية شعرك لمدة 60 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بالماء الدافئ والشامبو بعد انتهاء المدة، وتمتعي بنتائج مذهلة في تنعيم الشعر، فهي من أفضل الخلطات الطبيعية المفيدة لفروة الرأس والشعر.

بخاخ هيرجو لتساقط الشعر : الحل الأمثل للمشكلة لكن له أعراض جانبية

خلطة الأفوكادو مع الزيت

خلطات لتنعيم الشعر
خلطات لتنعيم الشعر

تعتمد هذه الخلطة على هرس ثمرة أفوكادو ثم خلطها بأي نوع من الزيوت الطبيعية، كزيت الخروع، أو زيت جوز الهند، وهي من الخلطات التي تمنح الشعر الغذاء اللازم لتنعيمه، فيصبح وكأنه حرير منسدل.

اخلطي ثمرة الأفوكادو مع الزيت الذي قومتي باختياره، ثم ضعيهم على رأسك، مع تغطيته لمدة 30 دقيقة، اغسلي بعدها شعرك بالماء الدافئ والشامبو، واحصلي على نتائج مذهلة، يمكنك تكرار هذه الخلطة أسبوعيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي