شعر الجسم

كل ما تحتاجين معرفته عن جلسات ازالة الشعر بالليزر للنساء

تعبتي من إزالة شعرك بالطرق التقليدية؟ تريدين نتائح سريعة ونهائية؟ يمكنك تجربة ازالة الشعر بالليزر للنساء فهي أصبحت إحدى الطرق السائدة، التي تلجأ لها العديد من النساء، وإليكي كل ما قد ترغبين في معرفته، وسعرها.

قبل ازالة الشعر بالليزر للنساء

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكي اتباعها، قبل أن تبدأي رحلة إزالة الشعر بالليزر، فإذا اتبعتي هذه الخطوات جيدًا، والتزمتي بها، سنضمن لكِ الحصول على أفضل النتائج التي ستُرضيكي بشكلٍ آمن.

وتتمثل هذه الخطوات في حجز جلسة استشارية مع طبيب جلدية، وإذا كنتي تتسائلين عن السبب فهناك بعض الحالات الني لا يُفضل القيام بحلسات الليزر لها، وهي حالات مختلفة ومتنوعة الأسباب، يفهمها الطبيب ويخبرك بها.

على سبيل المثال يمكن أن تكوني تعانين من اضطرابات الهرمونات، لن يفيدك الليزر في هذه الحالة، ستكونين بحاجة طبيب يمنحك روتين تسيرين عليه، حتى لا يعود الشعر في الظهور مرة أخر بسرعة.

هناك أيضًا بعض درجات ألوان الشعر، قد لا تحتاج إلى جلسات الليزر، أو ألوان تحتاج إلى اختبار يدرس مدى أثرها بأشعة الليزر، واستفادتها من هذه العملية، لذا عليكي استشارة طبيب ومعرفة رأيه العلمي قبل القيام بإزالة الشعر بالليزر.

ازالة شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

خطوات إزالة الشعر بالليزر

إذا كنتي تخشين القيام بجلسات ازالة الشعر بالليزر، لأنكِ تجهلين ما يتم القيام به، فهناك مجموعة من الخطوات، سنقدمها لكِ بالتفصيل، لمحي أي شعور بالقلق أو الخوف، ونتستطيعين من خلالها معرفة خطوات الجلسات بالتفصيل.

  1. يتم أولًا تخدير المنطقة المُراد ازالة الشعر منها، عن طريق استخدام مخدر موضعي، لتجنب الشعور بأي احساس بالألم، وحتى تشعري بالراحة أثناء الجلسة.
  2. ثانيًا يتم الحرص على تبريد المنطقة، التي ستزيلين منها الشعر، حتى لا تترك الجلسة أي آثار جانبية على جلدك، مثل الالتهابات أو الحروق.
  3. ثم يتم بعد ذلك توحيه أشعة الليزر على المنطقة، التي سيُزال منها الشعر، عن طريق تمرير جهاز الليزر على سطح جلدك الخارجي.
  4. يختار الطبيب الطول الموجي، والمدة اللازمة، فهي تختلف من شخصٍ لآخر، ولكن يحرص الطبيب على اختيارها بشكل يلائم أنسجة جلدك، حتى لا يتسبب بأضرارٍ لها.
  5. تقوم هذه الموجات بإتلاف وتدمير بصيلات الشعر، نتيجة الحرارة المكتسبة من أشعة الليزر، الموجهة إليها.

كيف اطول شعري بطريقة طبيعية وما هي الممارسات الخاطئة للتعامل معه

وقت جلسات إزالة الشعر وعددها

ازالة الشعر بالليزر للنساء
ازالة الشعر بالليزر للنساء

لا تستغرق مدة جلسات أزالة الشعر للنساء سوى دقائق قليلة، ولكن عدد الجلسات يتوقف على عدة عوامل منها: المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، واستجابة هذه المنطقة لأشعة الليزر، ونوعية الشعر، وكثافة الشعر، فكلما زادت الكثافة، زادت الجلسات.

وتزيد المدة بين الجلسات، نتيجة الفارق الزمني بين الجلسة والأخرى، فأنتِ تحتاجين إلى فاصل زمني بين جلسات إزالة الشعر من الوجه تصل إلى 5 أسابيع، والمناطق الحساسة تحتاج إلى فاصل زمني قد يصل إلى 10 أسابيع، أما باقي المناطق فقد يستغرق الفاصل الزمني بينهم من 8 إلى 10 أسابيع.

نصائح قبل ازالة الشعر بالليزر للنساء

هناك مجموعة من النصائح، التي عليكي الالتزام بها، بعد استشارة الطبيب، وقبل البدء في إزالة الشعر، وهي نصائح هامة، ما أن واظبتي عليها ستحصلين على أفضل النتائج، أثناء القيام بهذه الجلسات لازالة الشعر.

  • تجنبي إزالة الشعر من الجذور من خلال الطرق التقليدية مثل الشمع أو النتف.
  • استخدمي فقط شفرة الحلاقة لإزالة الشعر الموجود فوق الجلد، قبل جلسة الليزر.
  • لا تتناولي مشروبات بها كافيين قبل الجلسة، لأنها ستزيد من احساسك بالألم وعدم الراحة أثنائها.
  • حافظي على نظافة سطح جلدك، ولا تضعي مساحيق التجميل أو المرطبات على جلدك قبل الجلسة.
  • لا تقومي بعمل أي جبسات تقشير، قبل الانتهاء من جلسات الليزر، لأنها قد تؤدي إلى حساسية الجلد وتهيجه.
  • لا تتعرضي بشكلٍ مباشر للشمس بعد الجلية واحرصي على تغطية الجلد ووضع واقِ شمس.

نصائح بعد جلسات إزالة الشعر

وهناك مجموعة من النصائح الهامة أيضًا، التي يجب عليكي الالتزام بهابعد انهاء جلسة الليزر لازالة الشعر، فبهذه النصائح والارشادات الهامة، سيقل شعور الألم بعد الجلسة، وستحصلين على أفضل النتائج.

  • إذا حدث أي تورم أو كدمات عليكي وضع كمادات باردة.
  • احرصي على الاستحمام بماءٍ بارد وألا تتعرضي للمياه الساخنة.
  • التزمي بوضع المرطبات التي سيصفها لكِ الطبيب حسب نوع بشرتك.
  • ارتدي الملابس الواسعة والناعمة، حتى لا يتعرض جلدك للتهيج نتيجة احتكاك الملابس به.
  • تجنبي وضع مساحيق تجميلية أو عطور على الجلدة لمدة 24 ساعة على الأقل.

مضاعفات إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر للنساء
ازالة الشعر بالليزر للنساء

صحيح أن جلسات إزالة الشعر بالليزر، أصبحت من الطرق المتعارف عليها، والمتداولة، لما لها من مميزات، إلا أنه في بعض الحالات قد تحدث مضاعفات، وهي ليست مضاعفات خطيرة، وتتمثل في:
– ظهور بعض البثور والندوب على الجلد.
– احمرار الجلد وحدوث حرق بسيط.
– ظهور كدمات أو تورم.
– فرط الحساسية أو فرط التصبغ.
– تقشر الطبقة الخارجية للجلد.
ولكن لا داعِ للفزع والقلق، فهي مضاعفات بسيطة، ولها حلول سهلة، بعضها قد يختفي بنقسه ثانِ يوم من الجلسة، والبعض قد تحتاجي إلى استشارة طبيبتك، التي ستقدم لكِ أفضل الحلول، ولكن بكل الأحوال هي مضاعفات غير خطيرة يسهل علاجها.

تكلفة جلسات ازالة الشعر بالليزر للنساء

تعد جلسات ازالة الشعر بالليزر من الجلسات غير المكلفة، فهي تحقق لكِ النتائج المرجوة بأقل تكلفة، ولكن تكلفتها تختلف من شخصٍ لآخر بحسب المنطقة وكثافة الشعر، وأيضًا المركز والطبيب، ولكن بشكل عام قد تبدأ من 800 جنيهًا، وتصل إلى 8 آلاف فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي