قصات شعر

حلق الشعر في المنزل: كيف تختار الماكينة والزيت المناسبين

يقوم الكثير من الشباب بحلق الشعر من أجل الحصول على شعر جديد أكثر فائدة أو لكي ينبت الشعر الجديد بسُمك أكبر من القديم، وأيضًا يقوم الكثير بحلقه عند أداء فريضة الحج، وقد يحلقه من أجل التخلص من الحر الذي يتسبب به الشعر خاصة في فصل الصيف، ويقوم بإزالته من يتعالج من مرض ما، وتكون لحلاقة الشعر بالموس العديد من الفوائد بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.

فوائد حلق الشعر

هناك الكثير من الفوائد الناتجة عن حلق الشعر بالموس، والتي تؤدي إلى نموه بطريقة أكثر فائدة ومن هذه الفوائد التي يحدثها زيادة كثافة الشعر بعد قصه.

زيادة كثافة الشعر

تعمل الحلاقة على تكثيف الشعر وزيادة نموه في الأماكن التي يوجد بها فراغات، إذا قام الشخص بحلاقته، وهو أمر مضمون بالنسبة إلى الشباب الصغار الذي يرغبون بزيادة كثافة شعر أذقانهم، وأيضًا لنمو الشعر في اماكن مختلفة من اجزاء الرأس.

كيف اخلي شعري كثيف بوصفات طبيعية وما هي أسباب تساقط الشعر

مساعدة الشعر على النمو

عند حلاقة الشعر بذلك يقوم الشخص بتحفيز البصيلات، وذلك لأن الموس يقطع الشعر، ولا يقتلعه من جذوره وبذلك يحفز الشعرة على النمو سريعًا لأن جذورها تكون لا تزال موجودة، وينبت سريعًا خلال أيام قليلة.

قص الشعر
قص الشعر

تقوية بصيلات الشعر

ينبت الشعر بشكل عام في الجسم رقيقًا، ولكن مع حلاقتها تكتسب الشعرة كثافة وتزيد سُمكها، لذلك يتبع الرجال هذه الطريقة في التعامل مع أجزاء مختلفة من جسمهم، ولا يفضل استخدام هذه الطريقة مع السيدات لأن الشعر سيكون أكثر قوة عند نموه مرة أخرى.

سهولة الحلق

إن الحلق بالموس من أسهل الوسائل التي يتبعها الأشخاص في حلاقة شعرهم، حيث أنها لا تستغرق سوى بضع دقائق، ولا تسبب أضرار بالبشرة، ولكن من الضروري أن تأخذ حذرك في التعامل معه عند الاستخدام من أجل عدم التعرض لأي إصابة وحدوث بعض الجروح.

حلق شعر الاطفال

يلجأ الكثير من العائلات إلى قص شعر أطفالهم، اعتقادًا منهم بأنه يساعد على تقوية شعرهم وعدم التعرض إلى الصلع المبكر، وعدم التعرض للتساقط، وقد اثبتت هذه العملية فعاليتها في تقوية الشعر وزيادة كثافته.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

نصائح قبل حلق الشعر

قد يكون هناك عدد من الأضرار عند حلاقة الشعر إذا قام الشخص بقص شعر رأسه بطريقة غير صحيحة؛ لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها ومن هذه النصائح

  • يجب أن تحرص على بقاء البشرة رطبة قبل حلاقتها، وذلك بالبقاء في مياه دافئة لمدة تتراوح من ١٠ لـ ١٥ دقيقة، واستخدام زيت قبل البدء في إزالة الشعر.
  • احرص على إزالة الجلد الميت عن طريق تقشيره عن طريق مقشر مخصص، أو عن طريق ليفة الاستحمام.
  • استخدام موس حلاقة جديد ولم يتم استخدامه من قبل أو يكون تالف، وحلق الشعر بنفس اتجاه النمو.
  • وضع كريم حلاقة جيد على الجلد من أجل الحصول على النعمة اثناء الحلق.
  • تجفيف الجلد جيدًا بعد الحلاقة، وتقشير الجلد الميت الذي ينتج عن الحلاقة، واستخدام المرطب.

كيفية حلق الشعر للرجال في المنزل

يرغب الكثير من الرجال بحلق شعرهم بأنفسهم من دون الذهاب إلى الحلاق، وخاصة في هذا الوقت نظرًا لتفشي جائحة كورونا، ومن أجل ضمان السلامة العامة؛ لذا نقدم لك أفضل الطرق من أجل القيام بحلقة مميزة داخل المنزل، ولكن عليك اتباع الخطوات التالية

اختيار ماكينة الحلاقة

يجب عليك اختيار ماكينة حلاقة جيدة حتى تُسهل عليك عملية الحلاقة، وأيضًا حتى لا تتسبب لك في جرح نفسك ، كما عليك اختيار شفرة حلاقة مميزة لتجنب أي خدش.

استخدام كريم أو زيت للحلاقة

يجب عليك حلق الشعر باستخدام كريم أو زيت للشعر لضمان جودة الحلاقة، وذلك لأنه يعطي نتيجة أفضل ويجب أن تختار نوع يتناسب مع بشرتك، مع احضار كريمًا مرطبًا لاستخدامه بعد الحلق.

كيف اعالج شعري : وصفات طبيعية لمشاكل الشعر المختلفة

خطوات حلاقة الشعر

  • افرش شيئًا على الأرض حتى تتجنب سقوط الشعر في كل مكان واضبط ماكينة الحلاقة بالدرجة التي تريد أن تحلق شعرك بها.
  • ضع شعرك تحت الماء ثم قم بوضع القليل من الزيوت الرطبة، وأبدأ بحلاقة شعرك من الأمام إلى الخلف من دون الضغط على رأسك.
  • قم بحلق الجوانب من الأسفل إلى الأعلى مع التأني عند حلاقة هذه المنطقة حتى لا تؤذي اذنيك، ثم قم بحلاقة الجزء الخلفي لرأسك مع الثبات من أسفل إلى أعلى.
  • ويمكنك استخدام المرآة لمساعدتك، كما ينبغي تنظيف الماكينة من حين لآخر عند امتلائها بالشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي