العناية بالشعر

تكثيف الشعر في اسبوع : وصفات طبيعية ونصائح لشعر جذاب

تكثيف الشعر في اسبوع | يعتبر الشعر الكثيف الناعم هو الشعر الذي تبحث عنه كل سيدة، والذي يعتبر رمزًا للجمال، ويوجد الكثير من مستحضرات الشعر التي تقوم بهذه النتيجة، فضلًا عن الوصفات الطبيعية التي تفي بالغرض، وتجعل الشعر صحي وأكثر جاذبية ولمعان، كما يجب اتباع مجموعة من النصائح أيضًا حتى تحصلي على نتيجة فعالة ومضمونة.

تكثيف الشعر في اسبوع
تكثيف الشعر في اسبوع

وصفات تكثيف الشعر في اسبوع

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية النافعة للشعر التي تساعد على تكثيف الشعر في أقصر وقت، إذا قمتِ بالمداومة عليها ومن أشهر هذه الوصفات

تكثيف الشعر للرجال : وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

تكثيف الشعر في اسبوع بوصفة الحناء

تحتوي الحناء على الكثير من المواد المفيدة التي تغذي الشعر، وتزيد من كثافته وتجعلك تشعرين بالرضا تجاهه، كما أنها من أفضل الوصفات وتقوم هذه الوصفة على خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت السمسم، و ٥ ملاعق من الحناء وبيضة حتى تصبح العجينة سائلة وتُترك لمدة ساعتين، ثم قومي بوضعها على شعرك واتركيها لمدة ثلاثة ساعات، وتُغسل هذه العجينة بالماء والشامبو ويمكن تكرار هذه الوصفة شهريًا.

وصفة البصل

يمكنك الحصول على شعر كثيف في اقصر وقت عن طريق استخدام عصير البصل الذي يحتوي على الكثير من الفوائد التي تنفع الشعر، وتقوم هذه الوصفة عن طريق وضع خليط البصل على الشعر لمدة ربع ساعة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو، وتأتي هذه الطريقة بنتيجة فعالة مع الشعر الخفيف، ويُكثف الشعر في فترة قصيرة جدًا.

علاج تساقط الشعر بالثوم : وصفات طبيعية مختلفة يمكن تحضيرها منزليا

وصفة الحلبة لتكثيف الشعر في اسبوع

ليس هناك شك في الفوائد التي تعطيها بذور الحلبة للشعر والجسم والبشرة بشكل عام، كما أن لها دورًا فعالًا في تكثيف الشعر وزيادة سمك الشعر، فضلًا عن الحصول على شعر ناعم وجذاب، وتعتمد هذه الوصفة على خلط كمية من الحلبة المطحونة بعد نقعها ثم إضافة ملعقتين من الحليب، وملعقتين من حليب جوز الهند، ثم توضع على الشعر لمدة تصل إلى ساعة إلا ربع.

وصفة حليب جوز الهند

يأتي حليب جوز الهند بنتيجة فعالة في الحصول على شعر ناعم وصحي، ويُستخدم حليب جوز الهند عن طريق تدليك فروة الرأس به، وتركه على الشعر ليلة كاملة، ثم غسله في اليوم التالي، ولحليب جوز الهند العديد من الفوائد من شأنها ترك الشعر بريحة طيبة، ويجب تكرار هذه الوصفة حتى تحصلي على نتيجة ممتازة.

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

وصفة البيض والعسل وزيت الزيتون

يعمل هذا الماسك على تكثيف الشعر وترطيبه، وتغذيته، وتقوم هذه الوصفة على خلط بياض بيضة وملعقة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة من العسل، وتوضع هذه الخلطة على الشعر لمدة ٢٠ دقيقة، ثم غسلها بالماء والشامبو المخفف، وتكرر هذه الوصفة اسبوعيًا للحصول على شعر كثيف.

شعري خفيف : ما هي أسباب تساقط الشعر وأفضل الطرق لتكثيفه

نصائح تكثيف الشعر في اسبوع

يوجد مجموعة من النصائح التي يجب عليكِ اتباعها من أجل تكثيف الشعر في اسبوع والحصول على نتيجة فعالة وتزداد كثافة الشعر مع الوقت

  • عدم غسل الشعر يوميًا وذلك لأنه يضر بصحة الشعر ويؤدي الغسل المستمر للشعر إلى جفافه وتكسر الشعر، كما أنه يفقد العديد من الزيوت الطبيعية.
  • استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، فالمواد الكيميائية تضر بصحة الشعر لذلك يجب استخدام المنتجات الطبيعية.
  • تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والالياف التي تساعد على نمو الشعر بطريقة صحية ومفيدة.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل وذلك لأن الشعر يكون في اضعف حالاته مما يؤدي إلى تساقطه، وبالتالي سيفقد الشخص كمية كبيرة من الشعر.
  • قص اطراف الشعر بانتظام، فيساعد قص اطراف الشعر على النمو بشكل منتظم، ويمنع وصول التقصف الى اعلى الشعرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي