صبغات الشعر

نصائح استخدام صبغة الشعر للحامل وأفضل الصبغات المناسبة

صبغة الشعر للحامل |تريد الكثير من السيدات التجديد في مظهرهن والحصول على إطلالة رائعة مما يجعلها تلجأ لتغيير الكثير من الأشياء في مظهرها العام من قص شعر أو وضع المكياچ وغيرها من الأمور، ويأتي تغيير لون الشعر على رأس هذه الأشياء التي تقوم بها، وتبحث الكثير من النساء الحوامل على صبغة للشعر دون أن تؤثر على صحتها أو صحة الجنين، خاصة صبغة الامونيا التي تضر بصحة المرأة، فقد أشار الأطباء أن هناك بعض المواد الكيميائية التي قد تتسرب إلى الجنين وتضر به؛ لذلك من الأفضل تجنب صبغ الشعر أثناء فترة الحمل حتى لا تؤثر سلبًا على الجنين أو الأم.

صبغة الشعر للحامل

تحتوي الكثير من صبغات الشعر على المواد الكيميائية التي قد تؤثر على المرأة والجنين؛ خاصة في الشهور الأولى والتي تصل إلى ثلاثة أشهر، وقد أشارت الأبحاث الطبية أن المواد الكيميائية قد تتسرب إلى حليب الأم، فمن الأفضل عدم استعمال الصبغة في فترة الرضاعة، وعلى الرغم من أن الكثير من الصبغات تتسرب إلى طبقات رقيقة من الجلد فقط إلا أنه ينبغي تجنب المرأة الحامل في الثلث الأول من فترة الحمل عن استخدام الصبغات، ويمكن صبغ الشعر في الثلث الأخير من الحمل بعد التأكد من الصبغة.

أجمل الوان صبغات الشعر في 2021 ونصائح استخدام الصبغة

صبغة الشعر للحامل
صبغة الشعر للحامل

نصائح قبل استخدام الصبغة للحامل

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها قبل استخدام الصبغة وذلك للحفاظ على سلامتك وسلامة طفلك ومن هذه النصائح

  • عدم استعمال أي نوع من أنواع الصبغة في الشهور الأولى من فترة الحمل.
  • عدم استعمال الصبغة أو التقشير على الحاجبين في فترات الحمل، أو في فترة الرضاعة حتى لا تتعرضي إلى أي نوع من الأمراض.
  • وضع الصبغة في مكان مفتوح به منافذ تهوية جيدة حتى لا تتعرضي لضيق التنفس من المواد الكيميائية التي تحتوي عليها هذه الصبغة.
  • تجربة جزء من الصبغة على البشرة قبل الاستعمال وذلك حتى تتأكدي من عدم تحسسك لأي مادة من المواد الكيميائية في الصبغة.
  • قراءة التعليمات الموجودة على العبوة جيدًا، ووضع الصبغة على الرأس بالمدة المحددة على العبوة دون تطويل الفترة، وارتداء القفازات عند استعمالها.
  • استعمال الصبغة على الشعر فقط دون التطرق إلى فروة الرأس، وغسل الشعر وفروة الرأس جيدًا بعد الانتهاء من الصبغ

أفضل صبغات الشعر للحامل

تعتبر الصبغات الخالية من الامونيا أفضل خيارات الصبغة بالنسبة للمرأة الحامل، ولكن في كل الأحوال ينصح الأطباء بعدم صبغ الشعر إلا بعد مرور ١٢ اسبوعًا ومن أفضل الصبغات الخالية من الامونيا

كيف اخلي شعري رمادي ونصائح الاهتمام به بعد الصبغة

صبغة غارنييه اوليا بيرمنمنت هير كالر

تخلو هذه الصبغة من مادة الامونيا التي لها تأثير قوي على الشعر والتي تضر به، وتؤدي إلى جفافه وتلفه، كما أنها من أكثر المواد ضررًا على المرأة الحامل، فالصبغة لطيفة على الشعر وتتكون من عدد من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر والتي تصل نسبتها حوالي ٦٠٪؜، وتعطي الصبغة للشعر لونًا رائعًا ومظهرًا أكثر حيوية.

صبغة لوريال باريس

هي من أفضل أنواع الصبغات التي تعطي للشعر لونًا رائعًا وتحتوي على الكثير من المواد المغذية كما يوجد بداخلها مادة الكيراتين التي تساعد على فرد الشعر وإضافة النعومة له، وأيضًا تحتوي على مادة الكولاجين التي تساعد على بقاء الشعر رائعًا، ولكن يرجى العلم أن هذه الصبغة لها رائحة نفاذة فينبغي استعمالها في مكان مفتوح، وأيضًا تعطي لونًا أغمق من الموجودة؛ لذلك إذا كان شعرك مساميًا فيجب عليكِ استعمال درجة افتح من الدرجة التي تريدينها.

صبغ الشعر
صبغ الشعر

صبغة كلارويل

تحتوي هذه الصبغة على درجات ألوان متعددة تناسب كل الأذواق والتي يبلغ عددهم ٣٧ لونًا، وتحتوي هذه الصبغة على العديد من المواد الطبيعية المغذية للشعر مثل الصبار وزيت جوز الهند، وتصل نسبة المواد الطبيعية بها ٨٠٪؜ ويظل اللون ثابتًا حتى ٢٨ مرة لغسيل الشعر.

كيف تحصلين على صبغة شعر زيتوني بدرجات متفاوتة وكيف تحضرينها في المنزل

صبغة ريفلون

تحتوي هذه الصبغة على البروتينات التي تساعد على ابقاء هذا الشعر ناعمًا، كما أن لها العديد من الخصائص المميزة مثل احتوائها على مواد تحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، والكثير من المواد الطبيعية التي تغذي الشعر وتعطيه الحيوية اللازمة، وتظل الصبغة على الشعر لمدة تتراوح بين ٦ و ٨ أسابيع، وتعطي هذه الصبغة تدرجًا مميزًا للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي