صبغات الشعر

صبغات شعر طبيعية يمكن تحضيرها منزليا وتحافظ على جاذبيته

تريد الكثير من السيدات تغيير لون شعرها، ولكنها تخشى التأثير الشديد التي تحدثه الصبغات على الشعر، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية تضر بالشعر وتتلفه؛ لذلك نقدم لكِ مجموعة من صبغات شعر طبيعية التي تساعدك على تغيير لون شعرك بأمان دون تلفه، بل وتجعل شعرك حيوي وجذاب، وتغذيه من جذوره، على عكس الصبغات الأخرى القاسية على الشعر، والتي تجعله تالفًا وهشًا، ومعرضًا للتكسر.

إن للصبغات الكيميائية أثرًا سلبيًا على الشعر، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تؤذي الشعر، وتؤدي إلى جفافه وتلفه إذا تم استخدامه بشكل مستمر، وتلجأ الكثير من السيدات إلى صبغ الشعر من أجل الشعور بالتغيير، وتحسين الحالة النفسية لها؛ حيث أن صبغ الشعر يجعل المظهر متجددًا مما يؤثر بشكل إيجابي عليها، وقد تستخدمه النساء من كبار السن لإخفاء الشعر الأبيض والشيب الذي يظهر في رأسها؛ لذلك نقدم لكِ في هذا المقال مجموعة صبغات شعر طبيعية.

صبغات شعر طبيعية

الشعر زينة المرأة، وهو من أكثر الأشياء الجذابة، وكلما اهتمت المرأة بشعرها وحيويته كلما زادت جاذبيتها، وأضافت لمظهرها الخارجي، وتجدد صبغات الشعر من إطلالة المرأة بشكل عام، ولكن يجب اختيار لون يتناسب مع لون البشرة والوان الملابس التي ترتديها بكثيرة، وإذا كان هناك تناسق مع لون العين كان الشكل العام مميزًا أكثر.

تلجأ الكثير من النساء إلى صبغ الشعر بطرق طبيعية حتى تتجنب الضرر البالغ التي تحدثه الصبغات الكيميائية، وأيضًا لأنها تحتوي على مواد تغذي الشعر بطريقة نافعة ومفيدة، فضلًا عن المصاريف البالغة التي يتم صرفها على الصبغات وصالونات التجميل، ومن أفضل صبغات الشعر الطبيعية

صبغة الحناء والكركدية

يمكنك الحصول على شعر كستنائي من خلال بعض المكونات البسيطة التي لا تحتاج إلى مصاريف كبيرة، وبخطوات بسيطة، ويعد هذا اللون من أكثر الألوان المطلوبة، وتقوم هذه الطريقة على غلي الكركدية وتصفيته، ووضع مياهه على الحناء، ومن ثم إضافة ربع كوب من الخل وكوب من الزبادي أو كوب من الحليب، وخلط المكونات مع بعضها البعض، وتركها لمدة ١٢ ساعة، ثم وضعها على الشعر لمدة ٣ ساعات أو حسب حصولك على اللون المناسب، ثم غسلها بالماء.

كيف تحصلين على صبغة شعر بني في المنزل بدرجات مختلفة

صبغات شعر طبيعية
صبغات شعر طبيعية

صبغة القهوة والشاي

إذا كنتِ ترغبين في شعر داكن، تكون هذه الطريقة عن طريق غلي كوب من القهوة أو الشاي وتركها حتى تبرد، ومن ثم وضعها على الشعر وتغطية الرأس بغطاء استحمام أو غطاء من البلاستيك ويجب التأكد من نظافة الشعر قبل القيام بهذه العملية، وترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح من ٢٠ لـ ٣٠ دقيقة، ويتم تكرار هذه الوصفة على الأقل مرتان في الاسبوع.

كيف تحصلين على صبغة شعر زيتوني بدرجات متفاوتة وكيف تحضرينها في المنزل

صبغة الحناء والخل

تسأل الكثير من النساء عن كيفية صبغ الشعر باللون الأحمر، وتكون هذه الطريقة عن خلط الحناء مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من الخل، ويتم وضعها على الشعر وتركها حتى الحصول على اللون المطلوب، ثم غسل الشعر بالماء.

صبغات شعر طبيعية بالحناء والشاي

يمكنك الحصول على لون شعر بني عن طريق غلي الشاي، ووضعه على الحناء مع كوب من الحليب، وربع كوب من الخل وخلط هذه المكونات مع بعضها البعض، ووضعها على الشعر لمدة تصل إلى ساعتين، ثم غسل الشعر بالماء.

صبغة تفتيح الشعر بالعسل والقرفة

إذا رغبتِ في تفتيح درجة شعرك عن اللون الحالي إذا لم تستخدمي صبغة، قومي بإحضار كوب من الماء مع كوب من العسل، وثلاثة ملاعق من القرفة، وملعقتان من زيت الزيتون، وخلط هذه المكونات مع بعضها في وعاء ووضعها على الشعر لمدة ٤ ساعات، ثم غسلها بالماء ويمكنك إعادتها كل شهر حتى تحصلي على اللون المراد.

صبغات شعر طبيعية للشعر الأبيض

إذا رغبتِ في التخلص من الشعر الأبيض أو الشيب الذي يؤرقك ويعطيكِ مظهرًا أكبر فعليكِ اتباع إحدى هذه الوصفات الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من الشعر الأبيض بكل سهولة ومنها

أجمل الوان صبغات الشعر في 2021 ونصائح استخدام الصبغة

الموز

للموز قدرة هائلة في القضاء على الشعر الأبيض، وذلك لما يحتوي عليه من مغيسيوم ومواد نافعة للشعر، ويمكنك تحضير وصفة طبيعية عن طريق خلط ثلاثة موزات مع كوب من زيت الزيتون، وخلطهم مع بعضم البعض، ووضعهم على الشعر لمدة ربع ساعة، وغسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا، وتكرار هذه العملية اسبوعيًا حتى تتخلصي من اللون الأبيض تمامًا.

الحناء

تعد خلطة الحناء من أقوى الخلطات التي تساعد على التخلص من لون الشعر الأبيض وتكون الطريقة عن طريق وضعها مع كوب من الماء، وكوب من عصير الريحان، ومقدار من القهوة، وبذور الحلبة والنعناع والزبادي، ووضعها على النار حتى تغلي، وتركها لمدة ١٢ ساعة، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ٣ ساعات وتغطيته بغطاء الاستحمام ثم غسله بالماء.

جوز الهند

تخلصك خلطة زيت جوز الهند من الشعر الأبيض، وذلك عن طريق غلي كوب من زيت جوز الهند مع ٣ ملاعق من عصير الليمون، وبعض أوراق الكركدية والحلبة، ثم وضع هذه المكونات على الشعر لمدة ساعتين، وتغسل جيدًا، وتكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات في الاسبوع.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

السمسم صبغات شعر طبيعية

يستخدم السمسم في القضاء على القشرة، وأيضًا للقضاء على الشعر الأبيض، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى مثل حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، وتتم هذه الطريقة عن طريق نقع السمسم في ماء مغلي لمدة ٢٠ دقيقة، واستخدامها ٣ مرات يوميًا.

ما هي أفضل صبغات شعر طبيعية

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تعمل على صبغ الشعر، وتغذيه في آن واحد، فيمكنك الحصول على الكثير من الألوان في المنزل من دون الذهاب إلى صالون التجميل الذي يكلفك الكثير من الأموال وقد تضر مكوناته الكيميائية بالشعر وتتلفه ومن هذه الصبغات

صبغة العسل والقرفة

إذا كان لون شعرك داكنًا وترغبين في تفتيحه فتعمل هذه الوصفة على تفتيح الشعر، وتغذيه لمكوناته المميزة التي من شأنها حماية الشعر، وتتم هذه الوصفة من خلال خلط كوب من العسل مع كوب من الماء مع ملعقتين من زيت الزيتون، و٣ ملاعق من القرفة ومن ثم يوضع على الشعر لمدة ٤ ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو جيدًا، ويمكن تكرار هذه الوصفة اسبوعيًا حتى تحصلي على اللون المطلوب، ومن الممكن إضافة الخل وتحصلي على لون شعر زيتي.

صبغة الحناء والخل

يمكنك الحصول على صبغة شعر بني من خلال هذه الوصفة، عن طريق خلط حوالي نصف كوب من الحناء مع ٣ ملاعق من الخل، وتركه لمدة تتراوح بين ٢-٣ ساعات، وإضافة كمية من عصير الليمون ووضع على الشعر لمدة تترواح بين ساعة وثلاثة ساعات حسب اللون المرغوب، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي