صبغات الشعر

كيف تحصلين على صبغة شعر زيتوني بدرجات متفاوتة وكيف تحضرينها في المنزل

تميل النساء إلى ابتكار طرق جديدة من أجل الشعور بالتغيير، وتعديل الحالة المزاجية لهن، ويأتي أول التغيير الذي تفكر به، والذي ترغب في الحصول عليه في مظهرها، وينال الشعر النصيب الأكبر في هذا التغير؛ حيث يبحثن عن ألوان متعددة تناسب بشرتهن، وتجعل إطلالتهم أكثر جذبًا، ومن الألوان المميزة التي تحدث فرقًا في مظهرها اللون الزيتوني، فهو له طبيعة متميزة ومظهر فريد، ويسأل الكثير عن طريقة عمل صبغة شعر زيتوني، لأنه يعد من أحدث صيحات الموضة، وتقوم بتطبيقه العديد من السيدات.

صبغة شعر زيتوني

اللون الزيتوني لون فريد ومميز، ويتناسب مع جميع أنواع البشرة سواء البيضاء أو الخمرية وحتى السمراء، وذلك لأنه يضم درجات متعددة بين الفاتح والداكن تتناسب مع جميع الأذواق ومن هذه الدرجات

زيتوني فاتح

تعتبر هذه الدرجة من الدرجات الهادئة التي تحدث تغييرًا طفيفًا ولا تغير من مظهر الوجه بشكل كبير، وتليق لأصحاب الشعر البني كثيرًا، وتتناسب مع درجات البشرة المختلفة، وإذا كنتِ من أصحاب العيون الخضراء أو العسلية سيكون خيارًا رائعًا بالنسبة إليكِ.

زيتوني داكن

إذا كنتِ من أصحاب الشعر الأسود الداكن، فتعد هذه الدرجة الأنسب لكِ حيث أنها تضيف لشعرك مزيدًا من التألق والحيوية، وتظهر بشكل متميز مع التسريحات المتعددة.

زيتوني رمادي

هو من أكثر الدرجات استخدامًا فهو يجمع بين لونين الرمادي والزيتوني في وقت واحد، فإذا كنتِ تبحثي عن إطلالة مختلفة وتجدد من مظهرك فيكون خيارًا ممتازًا لكِ، وهو اللون الأكثر شيوعًا للعديد من النساء الذي يفضلون التغير والتجدد باستمرار.

زيتوني أشقر

هي درجة جديدة ومثيرة، وستحصلي من خلالها على إطلاله مختلفة ومتميزة، وإذا كنتِ من أصحاب العيون العسلية أو الخضراء ستكون رائعة الجمال عليكِ لأنها ستبرز ملامح الوجه وتجعله أكثر جمالًا.

صبغة شعر زيتوني
صبغة شعر زيتوني

خطوات عمل شعر أشقر زيتوني

يعتبر هذا اللون من أكثر الألوان حيوية؛ حيث أنه يضفي مزيدًا من التألق والجاذبية للفتاة، وتبحث الكثير من النساء على لون يجعل مظهرها مختلفًا ويبرز جمالها ويتناسب مع بشرتها ويعتبر هذا اللون من أكثر الألوان جمالا، وعليكِ احضار كريم فازلين، بودرة سحب لون، هيدروكسيد، صبغة شعر أشقر رمادي صبغة شعر أخضر، وبلسم واتبعي الخطوات التالية

  • تأكدي من نظافة شعرك قبل الاستخدام، ثم قومي بتقسيمه إلى أجزاء متساوية.
  • ضعي البعض من كريم الفازلين على الرقبة، وامام الأذن وخلفها حتى لا يتعرض الجلد للصبغة
  • امزجي كمية من بودرة سحب اللون حسب طول الشعر مع ٤ ملاعق من الهيدركسيد بنسبة ٤٠٪؜، ثم ضعيه على الشعر لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء وجففيه جيدًا.
  • ضعي عبوة اللون الرمادي مع اللون الأخضر وهيدروكسيد ٢٠٪؜، ثم وزعي الخليط على كامل الشعر واتركيه لمدة تتراوح من تلت ساعة حتى نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء وضعي عليه البلسم.

طريقة عمل صبغة شعر زيتوني طبيعية

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنكِ من خلالها الحصول على صبغة شعر زيتوني، وتكون عن طريق ألوان الطعام وغيرها من المكونات الطبيعية، كما أنها تكون أكثر أمانًا بالنسبة إلى شعرك، وتجعله أقل عرضه للتلف أو الضرر، وتتمثل هذه المكونات في بعض من قطرات اللون الزيتوني الطبيعي حسب رغبتك، ونصف كوب بلسم شعر.

خطوات التحضير

  • قومي بمزج البلسم مع اللون الزيتوني في وعاء جيدًا مع إضافة قطرات اللون حتى تحصلي على الدرجة المناسبة.
  • قسمي شعرك إلى اجزاء متساوية ثم قومي بتوزيع الخليط عليه.
  • ضعي غطاء على رأسك لمدة تتراوح من ٦:٧ ساعات، ويفضل استخدام غطاء الاستحمام.
  • قومي بغسل شعرك جيدًا باستخدام الماء البارد والشامبو، ولكن لا تكرري غسله بالشامبو لفترة من الوقت حتى لا يذهب اللون.

كما يمكنك الحصول على درجة الزيتوني الرمادي من خلال إضافة بعض قطرات لون الطعام الرمادي إلى الخليط ومزجهم جيدًا حتى تحصلي على اللون المرغوب وقومي بتطبيق جميع الخطوات السابقة.

أضرار الصبغات الغير طبيعية

تؤدي الصبغات الغير طبيعية إلى العديد من النتائج الغير جيدة، فالتعرض للمواد الكيميائية باستمرار يجعل الشعر معرض أكثير للتلف، فمادة الأمونيا التي توجد داخل الصبغات تضر بالشعر على عكس الصبغات الطبيعية التي يتم استخلاصها من النباتات والمواد النافعة التي لا تؤثر على الشعر بالسلب ومن الأضرار الناتجة عن الصبغات الكيميائية

  • فقدان لمعان الشعر ويصبح جافًا.
  • تلف الشعر وفقدانه الحيوية الطبيعية.
  • عدم إمداد الشعر بأي مواد غذائية تفيده بل يتعرض للضرر .
  • التكاليف الباهظة ودفع الأموال الكثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي