شعر الجسم

مزيل الشعر : الشمع والسويت والكريمات وشفرات الحلاقة

مزيل الشعر | تبحث النساء عن أفضل الطرق لإزالة الشعر، والتي تمكنها من الحصول على بشرة ناعمة بدون شعر، وهناك الكثير من الطرق التي تتبعها النساء في ازالة الشعر منها الطريقة التقليدية، وطرق أخرى مثل الشفرات، والشمع، والكريمات ولوشن ازالة الشعر، وغيرهم، ولكن ينبغي القيام بعدة خطوات حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

مزيل الشعر
مزيل الشعر

أفضل مزيل الشعر

يوجد الكثير من مزيلات الشعر التي تُستخدم في ازالة الشعر الزائد والتي يختلف انواعها، وتقوم كل سيدة باتباع الطريقة التي تتناسب معها ومع بشرتها ومن أشهر مزيلات الشعر.

ازالة الشعر نهائيا من الجسم: تعرفي على أفضل الطرق

الكريمات

تعتبر الكريمات من أسهل طرق ازالة الشعر، فهي سريعة وآمنة، ولا تسبب الألم عند استخدامها وتصدر الشركات أنواعًا متعددة من كريمات ازالة الشعر مثل شركة one، وشركة veet وغيرهم، ويجب عليكِ اختيار الكريم المناسب لبشرتك، وأيضًا المناسب لمكان ازالة الشعر، ولكن هناك بعض العيوب في استخدام هذه الكريمات منها ظهور الشعر سريعًا، وذلك لأنه يقص الشعرة ولا يقتلعها من جذورها، كما أنه يصدر رائحة نفاذة، وقد لا يناسب بعض أنواع البشرة.

طريقة الترمس لازالة الشعر نهائيًا دون أي التهابات جلدية

السويت أهم مزيل للشعر

تعتبر السويت من أكثر الطرق استخدامًا فهي خيارًا مثاليًا للعديد من السيدات حيث أنها تقتلع الشعر من جذوره، وتترك البشرة ناعمة، كما أنها تزيل الجلد الميت، وتنشط الدورة الدموية، ولكن مثل كل شيء مميزات وعيوب، فهي تسبب الكثير من الألم كما أنها قد لا تتناسب مع البشرة الحساسة، فضلًا عن عدم قدرتها على ازالة الشعر القصير، وقد تسبب احمرار وتهيج بالبشرة.

ازالة شعر الوجه بالحلاوة : الفوائد والأضرار والآثار الجانبية

شفرات الحلاقة

هناك الكثير من الشفرات التي تستخدم في ازالة الشعر، والتي اثبتت جدارتها في ازالة الشعر؛ ومن أشهر الشفرات التي حصلت على شهرة واسعة فينوس، وجيليت فهي سهلة الاستخدام ويمكن استخدامها في الكثير من مناطق الجسم، وغير مؤلمة ولكنها تعيد الشعر سريعًا مرة أخرى.

الشمع

يأتي الشمع حلًا فعالًا بعد السويت وذلك لقدرته على إزالة الشعر من الجذور، كما أنه يترك البشرة ناعمة، وهناك نوعان من الشمع هما الشمع البارد، والشمع الساخن، ولكنه قد يؤلمك اثناء القيام به، ويجب الحرص عند استخدام الشمع الساخن حتى لا يسبب بحروق في البشرة، وقد يتضرر منه أصحاب البشرة الحساسة.

ازالة الشعر بالشمع : تخلصي من الشعر الزائد من جذوره للأبد

الشمع
الشمع

ماكينات ازالة الشعر

هي من الوسائل السهلة والمريحة، والتي يمكن استخدامها بسهولة، وتقوم بدور المنقذ للعديد من السيدات ومن أشهر الماكينات الموجودة ماكينات براون التي اثبتت قدرتها الفعالة على ازالة الشعر، والتي لها أكثر من نوع، وبها ملقاط يقتلع الشعر من جذوره وأيضًا شفرات للحلاقة السريعة، ولكنها قد تؤدي لاحمرار الجلد في بعض الحالات كما أنها لا تعمل على إزالة الجلد الميت مثل الشمع والسويت.

ماكينة براون لازالة الشعر : تعرفي على عيوبها ومميزاتها

إزالة شعر الوجه

يُعرف شعر الوجه بحساسيته الشديدة، كما أن الوجه يعتبر من الأماكن التي يجب مراعتها عند ازالة الشعر، وهناك الكثير من الطرق التي تستخدم في ازالة شعر الوجه منها

الخيط

يعتبر الخيط من أفضل الوسائل المستخدمة في ازالة شعر الوجه حيث أن الشعر يأخذ وقتًا أطول بعد عودته مرة أخرى، كما أنه يزيل الجلد الميت، ويجعل البشرة صافية، فهو يقتلع الشعر من جذوره، ولكن الخيط قد لا يتناسب مع اصحاب البشرة الحساسة، ويسبب لهم تهيج واحمرار وقد يصل الى ظهور حبوب الوجه.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع : نصائح هامة جدًا من أجل بشرتك

الشفرات مزيلة الشعر

هناك انواع من الشفرات المستخدمة في ازالة شعر الوجة واشهرها شفرات الفلامنجو التي يفضلها الكثير من النساء، ولكنها تؤدي إلى ظهور الشعر سريعًا، وقد تجعل ملمس البشرة خشن عند الكثير من السيدات، بالإضافة إلى تحول اللون البشرة إلى اخضر في بعض الحالات النادرة.

ماكينات مزيل شعر الوجه

تعطي هذه الماكينات نتيجة فعالة في ازالة شعر الوجه، وهي تحميكِ من الذهاب المتكرر إلى صالون التجميل، كما أنها سريعة ومنجزة، ويعتبر سعرها مناسب، قد تتسبب في احمرار الوجه، ولكن يزول اثرها سريعًا.

وفي كل الاحوال اذا رغبتِ في الحصول على نتيجة مرضية باستخدام اي وسيلة من الوسائد يجب عليكِ تقشير الجلد وترطيبه جيدًا قبل استخدام أي نوع من الأنواع سابقة الذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي