علاج الشعر

بوتكس الشعر : اختاري النوع المناسب لك

مع معاناة الرجال والنساء اللامتناهية من مشاكل الشعر المتعددة والتي تقتصر أغلبها في التساقط، والتقصف وقشرة الشعر، أصبح الطب يساعد في إنتاج الكثير من الحلول التي تساعد للحصول على شعر حيوي خالي من العيوب.

ومن الطرق الحديثة المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر هو بوتكس الشعر، ويدخل البوتكس بشكل عام في الكثير من العلاجات الطبية وعلاج مشاكل العيون والعضلات، كما أنه يستخدم لشد تجاعيد الوجه، ويوجد أنواع متعددة من البوتكس الذي يستخدم حسب الغرض.

ما هو بوتكس الشعر

يتكون البوتكس من نوع من البكتيريا اللاهوائية، وهو نوع سام، ولكن يتم تعديله وإزالة السموم منه، واستخدامه في الأغراض الطبية، ويعتبر هذا البوتكس مختلفًا عن بوتكس الشعر، وذلك لأن بالمخصص للشعر يحتوي على عناصر أخرى مكونة من البروتينات والفيتامينات والكولاجين والكافيار وغيرها ويوجد أنواع متعددة منه، ويتم استخدامه حسب حاجة الشعر منه.

انواع بروتين الشعر وأهم النصائح عند الاستخدام

بوتكس الشعر
بوتكس الشعر

ما هي أنواع بوتكس الشعر

يوجد ثلاثة أنواع منه، والتي تعمل جميعها على استعادة الشعر لحيويته والتخلص من مشاكله، والتي تسبب الإزعاج لأصحاب هذه المشكلة ومن أنواعه.

تعرفي على سر صاحبة اطول شعر في العالم ونصائح العناية بالشعر

العلاجي

يستخدم هذا النوع مثل اسمه، فهو يعمل كعلاج للكثير من المشاكل مثل التقصف، والقشرة والالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس، وأيضًا يضيف اللمعان والحيوية للشعر، ويجعل الشعر يظهر بمظهر صحي وجذاب، ويستخدم من خلال امبولات تضع بشكل مباشر على الشعر.

التجميلي

يقوم هذا النوع بنفس دور الكيراتين والبروتين، لكي يظهر الشعر بمظهر جذاب وحيوي، ويتم فرده على الشعر وتمليسه باستخدام المكواة، ويخلص الشعر من التقصف والهيشان ويجعله مظهره صحي وجذاب، ويزول أثره بعد مرور فترة من الوقت.

علاج الصلع

يستخدم هذا النوع في نطاق محدود، فهو لا يزال تحت التجربة، ويعمل على حقن الشعر بهذه المادة التي تفرزها البكتيريا مما تنشط البصيلات وتجعلها قادرة على النمو، وعودة الشعر مرة أخرى.

كيف اعرف نوع شعري ؟.. البداية الصحيحة لمعرفة طرق العناية به

ما هي تكلفة بوتكس الشعر

تختلف تكلفته حسب النوع المستخدم على الشعر، وأيضًا حسب ماركة المنتج، ويجب التأكد من الماركة جيدًا ورأي العملاء بها قبل وضعها على الشعر مباشرة، وبشكل عام تتراوح التكاليف بين ٧٥-١٠٠٠ دولارًا أمريكيًا، ويجب التأكد من عدم حساسية الشخص لأي نوع من أنواع المواد المستخدمة فيه، وأيضًا لا يستخدم في فترات الحمل والرضاعة حتى لا يكون له تأثيرًا سلبيًا.

طريقة استخدامه
طريقة استخدامه

كيفية وضعه على الشعر

يتم وضعه على الشعر من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تبدأ أولًا بغسل الشعر جيدًا وتنظيفه من الأشياء العالقة به من أتربة وزيوت وغيرها وتتمثل باقي الخطوات في

  • ترك الشعر حتى يجف تمامًا وتمشيطه، ومن ثم تقسيمه إلى مجموعة من الخصلات.
  • وضع المنتج المستخدم على الشعر مع استخدام قبعة حرارية وتركه لمدة تتراوح بين ١٠-٢٠ دقيقة وفي حالة عدم استخدام القبعة يُترك لمدة ٤٠ دقيقة.
  • استخدام مكواة الشعر لتثبيت المنتج على الشعر ويدخل في الخصلات، ومن ثم غسل الشعر بنوع الشامبو المخصص له.

اسباب تقصف الشعر وأهم النصائح والوصفات الطبيعية لعلاج المشكلة

ما هي مميزات استخدام البوتكس

البوتكس العديد من المميزات الذي يجعله أفضل الوسائل على الشعر، فهو لا يحتوي على مواد ضارة على الشعر أو أي مواد كيميائية، وتتكون جميع خصائصه من مواد طبيعية، ويعمل على فرد تجاعيد الشعر من دون تكسير جزيئات الشعرة مثل المواد الأخرى التي تقوم بدور شبيه، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر بفاعلية، ولا يتسبب في حدوث ضرر بالشعر، ولا يتساقط بعد إجرائه على الشعر، بالعكس فهو يُغلف الشعرة ويحميها من جميع العوامل الخارجية مثل الأتربة وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي