العناية بالشعر

فرد الشعر للرجال : تعرف على أفضل الوصفات والطرق لتجعل شعرك ناعما

لا يقتصر الاهتمام بالشعر ومظهره على النساء، فالشعر زينة المرأة والرجل، ويسعى الكثير من الرجال للحصول على شعر ناعم ومفرود، وذلك للمظهر الغير مرتب الذي يعكسه الشعر المجعد، مما يلجأ بعضهم إلى استخدام بعض الأشياء المضرة للشعر، والتي تحتوي على الكثير من الكيماويات؛ لذلك سنخبرك في هذا المقال عن أفضل طرق فرد الشعر للرجال.

فرد الشعر للرجال

إذا كنت تعاني من الشعر الجاف الغير مرتب أو الشعر المجعد الناتج عن استخدام المنتجات التي تحتي على المواد الكيميائية مثل جل الشعر، واستخدام ادوات التصفيف الحرارية التي تؤثر على الشعر وتجعله جافًا، وأيضًا عدم الاعتناء بالشعر بالطريقة الصحيحة، فسنقدم لك أفضل الحلول للحصول على شعر ناعم ومفرود.

أفضل خلطات لتنعيم الشعر : وداعًا لمشاكل الهيشان والجفاف

فرد الشعر للرجال
فرد الشعر للرجال

أفضل وصفات فرد الشعر للرجال

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على شعر ناعم، ولكن تظل الطريقة المثلى للاعتناء بالشعر هي الوصفات الطبيعية التي تحافظ على حيوية الشعر، وتغذيه وتعيد له صحته مرة أخرى ومن أفضل هذه الوصفات

روتين تنعيم الشعر الخشن بوصفات طبيعية تحافظ على جاذبيته

وصفة الثوم

يعتبر الثوم من أغنى العناصر التي تغذي فروة الرأس وتعيد لها حيويتها مرة أخرى، فضلًا عن قدرتها على تقوية بصيلات الشعر وتنعيمها، وتعتمد هذه الوصفة على تقشر الثوم، ومن ثم وضعه في الخلاط حتى تحصل على عجينة، ثم ضع العجينة على الشعر لمدة ساعة واغسله بالماء والشامبو جيدًا ويمكن استخدام البلسم من أجل التخلص من رائحة الثوم.

وصفة قشر الموز وزيت الزيتون

يحتوي قشر الموز على الكثير من الفوائد التي تفيد الشعر، وتقوم هذه الطريقة على تجفيف الموز ومن ثم طحنه، مع إضافة مقدار من زيت الزيتون، ومقدار من زيت جوز الهند، ووضعه على النار لمدة ١٠ دقائق، وتركه حتى يبرد قليلًا ثم قم بوضعه على الشعر لمدة ١٢٠ دقيقة مع استخدام غطاء استحمام او قبعة بلاستيكية.

تعرفي على افضل زيت لتنعيم الشعر والحل السحري للتخلص من الجفاف

وصفة البيض وزيت الزيتون

يحتوي البيض على الكثير من البروتين التي تعيد للشعر حيويته وتعوضه المفقود، وتعتمد هذه الوصفة على خلط بيضتين مع ٤ ملاعق زيت زيتون، ويوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء والشامبو جيدًا.

وصفة البيض
وصفة البيض

طرق أخرى لفرد شعر الرجال

هناك طرق أخرى سريعة وتأتي بنتيجة فعالة، ولكنها تجعل الشعر مفرود لمدة محددة ثم يعود لوضعه مرة أخرى بعد مرور هذه المدة ومن هذه الطرق

فرد الشعر بالنشا : وصفات طبيعية تحافظ على شعرك ناعما ولامعا

فرد الشعر بالكيراتين

يستخدم الكيراتين في فرد الشعر للرجال، ولا تستغرق هذه العملية سوى ساعة ونصف، ولكن يبقى أثرها لمدة طويلة قد تصل إلى ٦ شهور، ومن أفضل أنواع الكيراتين هو الكيراتين البرازيلي، وتُطبق هذه الطريقة من خلال وضع كمية من الكيراتين على الشعر، ومن ثم استخدام المكواة من أجل تثبيت الكيراتين، ولكن يجب مراعاة عدم غسل الشعر إلا بعد مرورة ثلاثة أيام.

الكريمات

يوجد الكثير من كريمات الفرد التي تعمل على فرد شعر الرجال بسهولة، ولكن يجب توخي الحذر في اختيار نوع الكريم، ومعرفة مكوناته لأن الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مرتفعة تضر بصحة الشعر، وتجعله تالفًا بعد ذلك.

البروتين

أصبح البروتين من أكثر الطرق شائعة الاستخدام حيث يمتد أثره لفترة أطول من الطرق السابقة، كما أنه يعمل كعلاج في نفس الوقت ويعوض الشعر الناقص من البروتين الطبيعي، وهناك أنواع متعددة من البروتينات وتقوم على وضع مادة البروتين على الشعر واستخدام مكواة لتثبيتها.

طرق تنعيم الشعر : روتين شعر طبيعي يحافظ عليه من التلف والجفاف

مكواة الفرد

هي من أسرع الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على شعر مفرود، ولكن لا يبقى أثرها طويلاً، فضلًا عن أن الاستخدام المفرط لها قد يزيد من جفاف الشعر ويجعل مظهره غير مرتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي