العناية بالشعر

زيت النارجيل لتطويل الشعر : وصفات طبيعية تحمي فروة الرأس

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي لا نستطيع الاستغناء عنها في كل منزل، وذلك لفوائدها المتعددة والتي تدخل في الطهي، وفي الجسم، وأيضًا لعلاج البشرة والشعر، ومن أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند أو ما يُعرف بزيت النارجيل؛ حيث أنه يحتوي على الكثير من الخصائص الهامة والتي لها استخدامات كثيرة، ومن أهم وظائفه استخدام زيت النارجيل لتطويل الشعر.

زيت النارجيل لتطويل الشعر

يتم استخلاص الزيت من ثمرة جوز الهند، فهو زيت طبيعي ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، ويدخل في الكثير من كريمات الشعر ومستحضرات التجميل وغيرها، وذلك لفوائده المتعددة، فمن مكوناته المعادن والأحماض، وأيضًا الفيتامينات، ويتميز الزيت بكثافة قوامه.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر : وصفات طبيعية مع زيوت أخرى

زيت النارجيل لتطويل الشعر
زيت النارجيل لتطويل الشعر

وصفات زيت النارجيل لتطويل الشعر

يمكن القيام بعدد من الوصفات المميزة التي تساعد على تطويل الشعر باستخدام زيت النارجيل، والذي يستخدم بمفرده أو مع غيره من المواد الطبيعية ومن أهم هذه الوصفات

وصفة البيت وزيت النارجيل لتطويل الشعر

هي من أهم الوصفات التي تعمل على تطويل الشعر بسهولة، وتقوم هذه الطريقة على خلط صفار بيضة أو أكثر حسب طول الشعر وكثافته مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وخلطهم جيدًا مع بعضهم البعض، ومن ثم وضعه على الشعر وفروة الرأس حتى الأطراف، ويمكن عمل مساج للرأس أيضًا، ومن ثم تغطية الشعر بغطاء استحمام أو غطاء بلاستيكي، وتركه لمدة ليلة، ومن ثم غسله بالماء والشامبو.

شامبو دابر املا لتطويل الشعر : تعرفي على أنواعه ونصائح الاستخدام

وصفة الثوم وزيت النارجيل

يعمل الثوم على زيادة كثافة الشعر، وأيضًا تطويله بطريقة طبيعية ومضمونة، وإضافة زيت النارجيل له يساعد على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، ويجعله ينمو بانسيابية، وتقوم هذه الوصفة على تسخين كمية من زيت جوز الهند، وأيضًا تسخين عدد من فصوص الثوم، ووضعهم على بعضهم البعض، وتركهما حتى يبردا، ومن ثم تدليك فروة الرأس بهما، وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم غسله بالماء والشامبو.

وصفة زيت جوز الهند وزيت الخروع

يساعد كلًا من زيت الخروع وزيت النارجيل على زيادة كثافة وطول الشعر، وتعتمد هذه الوصفة على خلط ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ووضعهم على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس، وتركه لمدة ساعتين ثم غسله بالماء والشامبو جيدًا.

شامبو لتطويل الشعر : أفضل أنواع شامبو التطويل في العالم

ما هي الفوائد الأخرى لزيت النارجيل

هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي يقوم بها زيت النارجيل، مما يجعله الزيت المفضل للكثير من السيدات حول العالم، وأيضًا الرجال ومن أهم هذه الفوائد

ترطيب الشعر

يساعد زيت النارجيل على ترطيب الشعر؛ حيث أنه يحمي الشعر من الجفاف نتيجة لاستخدام منتجات الشعر، ومنها الشامبو، فهو يجعل الشعر جذاب وناعم ومحمي من التقصف.

حماية فروة الرأس

يعمل زيت جوز الهند على حماية فروة الرأس من القشرة والفطريات التي تتكون وتسبب الالتهاب، كما أنه يمنع ظهور حشرات الرأس، مثل القمل.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

تكثيف الشعر

يعمل زيت جوز الهند على تكثيف الشعر، وتقليل التلف والتقصف الذي يصيبه، كما أنه يقوم بحمايته من التكسر، فضلًا عن قدرته في تطويل الشعر، فإذا كنت تبحث عن معالج للشعر من أصغر الأشياء لأكبرها، سيكون زيت النارجيل خيارك الأمثل.

شعري مايطول فما الحل؟.. الأسباب وأهم نصائح تطويل الشعر

الحماية من الشمس وفك التشابك

يساعد زيت جوز الهند بخصائصه الفريدة والمميزة على علاج المشاكل الناتجة عن الحرارة الشديدة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة، وأيضًا الحرارة الناتجة عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية، والتي تؤدي لاجهاد الشعر وتضرره وجعله جافًا وله مظهر غير صحي، فهو يحميه من هذه العوامل التي من شأنه تدمره وتدمر صحته، فضلًا عن قدرته على فك التشابك عند التمشيط؛ حيث يصبح الشعر مرطبًا ولن تجدي صعوبة أثناء تمشيطه عند استخدام هذا الزيت، ولكن يجب تجنب التمشيط والشعر مبلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي