صبغات الشعر

كيف تحصلين على صبغة شعر بني في المنزل بدرجات مختلفة

ترغب الكثير من السيدات في تجديد مظهرهن من أجل الحصول على إطلالة مختلفة، ولكي يشعرن بالتغيير، ويأتي على رأس الأشياء التي يفعلونها هو تغيير لون شعرهم، فيشعرهم ذلك بالحيوية، وإذا كانت الدرجة متناسبة مع لون البشرة يكون المظهر فائق الجمال؛ لذلك يجب عليكِ العناية في اختيار درجة اللون حتى لا تشعري بالاحباط إذا لم تكن متوافقة معك، ويعد اللون البني من الألوان الجميلة والتي تستفسر عنها الكثير من السيدات، وتكثر الأسئلة حول نوع صبغة شعر بني، ويختلف درجات اللون البني للشعر باختلاف الذوق؛ لذا سنقدم لكِ مجموعة من النصائح الهامة حول صبغة الشعر.

صبغة شعر بني

يعتقد الكثير من النساء الذين يمتلكون بشرة فاتحة أن اللون البني لا يتناسب مع بشرتهن، وأنه يتناسب مع أصحاب البشرة الخمرية أو السمراء، ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيح، فأصحاب البشرة البيضاء يتناسب معهم اللون البني ولكن الفاتح منه أو الذي يأخذ لونًا محمرًا، بينما يتناسب اللون البني الداكن مع أصحاب البشرة السمراء والخمرية.

ألوان صبغات الشعر البنية

تتعد الوان صبغات الشعر البنية بين الفاتح والداكن، وتختلف اسمائها، وأيضًا تناسبها مع البشرة، وسنعرض لك ألوان الصبغة وتناسبها مع البشرة

صبغة شعر بني
صبغة شعر بني

بني كراميل

تعد هذه الصبغة من الصبغات كثيرة الاستخدام، والتي يتبعها أغلب المشاهير من أصحاب البشرة القمحية، وذلك لأنها تعطيهم إطلالة مميزة، وتبرز جمال وجوههم، فهي تتماشى معهم بطريقة فريدة، وهي من أكثر الدرجات تميزًا.

بني عسلي

يكثر استخدام هذا اللون مع أصحاب البشرة السمراء، ويتبعه أغلب الفنانات والنجمات؛ حيث أنه يعطيهم إطلالة مميزة، وخاصة لمن يمتلكون عيون عسلية أو بنية، فستجد مظهرهن أكثر جاذبية، ويمنحهم الحيوية في إطلالتهم.

بني محمر

إذا كنتِ من أصحاب البشرة البيضاء فلا تترددي في اختيار هذه الدرجة، وذلك لأنها ستمنحك مظهرًا مميزًا، وتتناسب مع البشرة البيضاء بشكل ليس له مثيل وخاصة إذا كان لون العين فاتح ويحمل أي درجة أخرى بعيدًا عن الأسود، ولاسيما إذا كنتِ من أصحاب العيون البنية أو العسلية، فسيكون أكثر من رائع.

صبغة شعر بني توفي

إذا كنتِ تبحثي عن لون محايد يتناسب مع بشرتك في جميع الأحوال، ويكون له مظهرًا جذابًا، فيعد اللون التوفي هو الاختيار الانسب لك، لأنه يتماشى مع البشرة البيضاء والقمحية والخمرية والسمراء في آن واحد، ويكون مظهر كل واحدة فيهن فريدًا ومميزًا.

بني كستنائي

هو اللون الأكثر استخدامًا عند الكثير من النساء وذلك لجمال درجته التي تبرز جمال كل فتاة، وهو يتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء والخمرية، فعليكِ أن تقومي بتجربة هذا اللون والاستمتاع بإطلالة جميلة ومميزة، وخاصة إذا كنتِ من أصحاب العيون البنية.

صبغة شعر بني شوكولاتة

احتل هذا اللون اخر صيحات الموضة وانتشر انتشارًا كبيرًا العام الماضي، وذلك لأنه يتوافق مع أصحاب البشرة البيضاء والبشرة الخمرية أيضًا كما أنه لون يميز يشبه لون الشوكلاتة ويعطي للبشرة مزيدًا من التألق، والجمال، ويتناسب مع أصحاب العيون البنية والعسلية.

بني غزالي

تحب الكثير من النساء هذا اللون لأنه يعطى مظهرًا جذابًا ومميزًا للشعر، ويمنحهم التألق اللازم ويسمى أيضًا بـ light brown hair color ويتناسب مع كلًا من أصحاب البشرة البيضاء والخمرية.

كيفية عمل صبغة بني في المنزل

إذا لم ترغبي في الذهاب إلى صالون التجميل وتريدي أن توفري التكاليف الباهظة، فسنقدم لك طريقة عمل صبغة داخل المنزل، فعليكِ اتباع الخطوات التالية واحضار لون الصبغة التي المختارة، وفرشاة، وقفازين، أكسجين بنسبة ١٠٪؜، وغطاء للشعر

الطريقة

قسمي شعرك إلى أربعة أجزاء متساوية، ثم قومي بوضع الاكسجين تبعًا للمكتوب على العلبة مع الصبغة واتركيها على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسله، وإذا كنتِ ترغبي في الحصول على صبغة بنية فاتحة، اتركي الاكسجين قبل البدء بهذه العملية على شعرك أولًا لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بماء بارد مرات متعددة، وضعي الصبغة بعد ذلك مثل الخطوات سابقة الذكر.

نصائح قبل الاستخدام

  • التزمي بالتعليمات المكتوبة على العبوة، بخصوص الكمية والخلط.
  • لا تغسلي شعرك قبل القيام بالصبغة لمدة يومين حتى تحتفظي بالزيوت التي بداخله.
  • تأكدي بأن شعرك يتناسب مع نوع الصبغة حتى لا تتسبب له بالضرر.
  • قومي بارتداء الملابس القديمة والمناشف القديمة حتى لا تتأثر بالصبغة وتسبب لها التلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي