العناية بالشعر

علاج سقوط الشعر ونصائح هامة لتقليل معدل التساقط

الشعور بالانزعاج من تساقط الشعر أمر يصيب الكثير من الرجال والسيدات حول العالم، وذلك لأنها تجعل الشعر خفيفًا وفي حالات كثيرة تترك الفراغات، وآثار غير محببة في نفوسهم.

ويعود التساقط لأسباب عدة منها الإصابة ببعض الأمراض، وممارسة العادات الخاطئة على الشعر، وأيضًا تناول بعض الأدوية، ولكن يوجد الكثير من العلاجات التي تعمل على حل مشكلة هذه المشكلة.

فإذا كنت تبحث عن علاج سقوط الشعر، نقدم لك مجموعة من الخيارات في السطور القادمة.

علاج سقوط الشعر

يعتبر المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يتراوح بين ٥٠-١٠٠ شعرة يوميا، ويستغرق نمو الأغلبية الكبرى من الشعر فترة قد تبدو طويلة في النمو بين سنتين و٦ سنوات.

ولكن في حالة ملاحظة تساقط العديد من الشعر في نفس الوقت، أو عند تخليل الأصابع بين الخصلات، فهو دليل على أنك تعاني من تساقط الشعر الذي يمكن علاجه من خلال الوسائل التقنية الحديثة.

أو من خلال اتباع مجموعة من الوصفات الطبيعية، وأيضًا يمكن علاجه من خلال اتباع عدد من النصائح التي تعمل على تقليل معدل التساقط.

افضل شامبو لتساقط الشعر : لكل نوع شعر الشامبو الخاص به

علاج سقوط الشعر
علاج سقوط الشعر

ما هي اسباب سقوط الشعر

يوجد أسباب متعددة لسقوط الشعر، وقد تكون أسباب مرضية أو أسباب غير مرضية وهناك بعض الحالات التي يمكن علاجها باتباع خطوات بسيطة في المنزل.

ولكن حالات أخرى تستدعى الذهاب إلى طبيب الجلدية من أجل التشخيص ومن اسباب سقوط الشعر

مستحضرات الشعر

يتبع العديد من الأشخاص بعض المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الصبغات وجل التثبيت، وكريمات الفرد، وتكون قاسية على الشعر مما تؤدي إلى هلاكه، وتقصفه.

بخاخ الشعر : تعرفي على الأنواع المختلفة ومميزاتها وعيوبها

الحرارة الشديدة

تؤدي الحرارة الشديدة إلى تدمر بصيلات الشعر وتجعل الشعر جافًا وتفقده البروتين والزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، ويؤدي الاستخدام الكثيف للادوات الحرارية من مكواة وسيشوار إلى تلف الشعر مع الوقت، وسقوطه؛ حيث أنه يصبح ضعيفًا.

الأمراض

يؤدي الإصابة ببعض الأمراض إلى سقوط الشعر بكثرة ومنها الإصابة بالغدة الدرقية، والسرطان، وأمراض القلب والسكري، وأيضًا الأمراض النفسية مثل الاكتئاب كل هذه العوامل تؤدي لسقوط الشعر بكثرة، وأيضًا الصلع الوراثي، والثعلبة، وسعفة الرأس.

الغذاء الصحي

في بعض الأوقات يتبع الشخص حمية قاسية خالية من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان مما يؤدي إلى ضعف الشعر، وتصبح قدرته على النمو غير موجودة.

لذلك يجب تناول طعام صحي متوازن من أجل الحفاظ على صحة الشعر، وأيضًا شرب كميات كافية من المياه.

تساقط الشعر الطبيعي : تعرف على الأسباب وطرق العلاج

ما هو علاج سقوط الشعر

يوجد العديد من الوسائل المستخدمة لعلاج سقوط الشعر، والتي يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل منها حالة المريض، وأسباب التساقط، ومدى تناسب الوسيلة المستخدمة مع حالته ومن أهم أساليب العلاج

ترميم الشعر

تجدي هذه العملية نفعًا مع الأشخاص الذين يعانوا من تساقط الشعر نتيجة الصلع أو الحروق، وأيضًا من يمتلكون شعرًا خفيفًا، فهي لها قدرة على استعادة الشعر مرة أخرى في المناطق الفقيرة، وجعل الشعر يبدو بشكل جذاب.

زراعة الشعر

هي من أكثر الوسائل استخدامًا والتي تعطي نتائج مبهرة مع الكثير من الأشخاص، وخاصة في حالات الصلع، وتعتمد هذه الطريقة على أخذ بصيلات من الشعر من المناطق الغنية وزرعها في المناطق الفقيرة وعادة ما يظهر أثرها خلال ٦ أشهر.

زراعة الشعر
زراعة الشعر

الأدوية لعلاج سقوط الشعر

هناك بعض الحالات التي يمكن علاجها من خلال بعض الأدوية التي يصفها الطبيب، والتي تقوم على المراهم الموضعية والاسبراي، والكبسولات.

بلازما الشعر

هي من الوسائل المميزة والآمنة التي يتم استخدامها على الشعر، وتقوم على سحب عينة من الدم من الشخص نفسه، ومن ثم استخلاص البلازما منها وهي عبارة عن مجموعة من البروتينات، ومن ثم حقنها في فروة الرأس.

ويتلقى المريض كريمًا موضعيًا مخدرًا قبل الحقن حتى لا يشعر بها وتظهر نتائجها سريعًا بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي