زراعة الشعر

زراعة الشعر في الرياض : تعرف على التكلفة والتقنيات المستخدمة

زاعة الشعر في الرياض | كثرت مشاكل الشعر، وزادت الحلول التي تعمل على علاج هذه المشكلة، وأصبح يلجأ الكثير إلى حل مشكلة التساقط عن طريق زراعة الشعر، فالشعر المتساقط يترك مظهرًا غير محببًا في النفوس، ويجعلهم يفقدون الثقة في أنفسهم.

ومن الدول العربية التي اشتهرت بعمليات زراعة الشعر على نطاق واسع هي المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من السعر المرتفع لإجراء العمليات بها، إلا أنها تلقى إقبالًا كبيرًا على هذا النوع من العمليات التجميلية، ويذهب الكثير لإجراء عملية زراعة الشعر في الرياض؛ لوجود العديد من المراكز المتخصصة بها.

زراعة الشعر في الرياض

تعتبر الرياض مركزًا تجاريًا واقتصاديًا هامًا في المملكة العربية السعودية، فهي عاصمة السعودية التي يسكن بها ملايين الأشخاص من السعوديين أنفسهم ومن خارج السعودية.

وتضم الرياض بداخلها العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة في زراعة الشعر، وتُعرف بتقدمها في هذا المجال، وكفاءة الأطباء المتخصصون، فضلًا عن التقنيات الحديثة التي حققت الكثير من النتائج المُبهرة في الآونة الأخيرة.

تكلفة زراعة الشعر في الخبر : تعرف على أهم المراكز

زراعة الشعر بالاقتطاف
زراعة الشعر بالاقتطاف

ما هي التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في الرياض

هناك عدد من الطرق المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، وتتم جميعها على المريض تحت تأثير المخدر لزرع بصيلات الشعر داخل فروة الرأس ومن التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر

زراعة الشعر بالاقتطاف

هي من أحدث وأفضل التقنيات المستخدمة، وتتفادى جميع عيوب تقنية الشريحة، وتقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في المناطق الفقيرة المُراد زراعة الشعر بها.

زراعة الشعر الشريحة

أصبحت هذه التقنية لا تستخدم كثيرًا، وذلك لأنها تترك بعض الندوب في فروة الرأس، وتعتمد على استخراج شريحة من فروة الرأس من المنطقة المانحة، وتحتوي كل شريحة على بصيلة أو بصيلتين من الشعر، ومن ثم زرعها في المنطقة الفقيرة.

زراعة الشعر في جدة : أفضل المراكز وأسعار العمليات

زراعة الشعر الإيطالي

هي من أحدث التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر الصناعي؛ حيث تقوم هذه الطريقة عن طريق فتح قنوات باستخدام الإبر لزرع بصيلات شعر صناعية، وتكون لها شكل ولون وملمس الشعر الطبيعي، وتدوم هذه الوسيلة مدة أطول من الطرق الأخرى.

تكلفة زراعة الشعر في الرياض

تختلف أسعار زراعة الشعر في الرياض طبقًا للعديد من العوامل، والتي منها التقنية المستخدمة لزراعة الشعر، وتعتبر تقنية الشريحة أقلهم تكلفة، والتي يتراوح سعرها بين ١٠٠٠٠-٣٠٠٠٠ ريالًا سعوديًا، وتختلف التكلفة أيضًا بناءً على العديد من العوامل الأخرى، مثل حجم المنطقة المراد زراعة الشعر بها، وعدد البصيلات فيها، وأيضًا المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية، وأجرة الطبيب، وغيرهم.

زراعة الشعر في الرياض
زراعة الشعر في الرياض

ما هي مميزات وعيوب هذه العملية

هناك العديد من المميزات التي تجعل مدينة الرياض وجهة هامة لراغبي زراعة الشعر؛ حيث أنها تتمتع بالكثير من المراكز المتخصصة على أعلى جودة، والتقنيات المستخدمة فيها، كما تشتهر بالنتائج الإيجابية من دون أي آثار جانبية؛ لوجود الكثير من الكوادر المؤهلة بها.

ولكن من عيوبها التكلفة الباهظة للعمليات بها، فهي مرتفعة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، وقد يعود ذلك لمستوي المعيشة المرتفع التي تتمتع به السعودية، وأيضًا درجة الحرارة الشديدة التي قد تكون صعبة بالنسبة للوافدين.

زراعة الشعر في الدمام : أفضل المراكز وتكلفة العملية والتقنيات المستخدمة

أفضل المراكز المتخصصة في الرياض

يوجد الكثير من المراكز المتخصصة والتي لها شعبية كبرى بين السعوديين، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من التخصصات التجميلية الأخرى، والأطباء الماهرين، ومن أشهر هذه المراكز مركز كادينا، وهو معروف بمهارة الأطباء به، والجراحات الناجحة، وعيادات ديرما التي لها خبرة كبيرة في هذا المجال والتي تتجاوز الـ ٢٠ عامًا، بالإضافة إلى مستشفى أدمة وهي مستشفى معروفة بعلاجتها في مجال الشعر والبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي