علاج الشعر

علاج الشعر الدهني : الليمون والطماطم من أكثر الوسائل الفعالة

هل جلستي من قبل في مكان، وشعرتي بالرغبة في حك شعرك نتيجة وجود القشرة؟ أصيبتي بالإحراج بعد هذا الموقف، لا تشعري، فهو أمر طبيعي لأصحاب الشعر الدهني، فهم يعانون من وجود قشرة بصفة مستمرة، والرغبة في الحكة، إليكي طرق علاج الشعر الدهني التي ستخلصك من جميع مشاكله.

علاج الشعر الدهني

لتتمكني من علاج الشعر الدهني عليكي المحافظة على نظافة فروة رأسك دائمًا، وتجنب غسل شعرك بالشامبو يوميًا، لأن بعض الأنواع، تحتوي على مواد كيمائية تزيد من الإفرازات الدهنية، مما يجعل الموقف أكثر سوء.

علاج الشعر الدهني بالمنزل

ولكن لحسن الحظ لا يتطلب علاج الشعور الدهنية، التوجه إلى الطبيب، بل يمكنك أنت أن تكوني طبيبتك، وتقومي بواحدة من الطرق التالية، التي ستمكنك من الاستمتاع بشعرٍ صحي خالي من القشرة والحكة.

طريقة خل التفاح

قد تبدو لكِ وسيلة سطحية، إلا أنها من أكثر الوسائل فاعلية، حيث يقوم خل التفاح بالحفاظ على توازن مستوى الهيدروجيني بفروة الرأس، وهو ما يساعد في التحكم بإفرازات الزيوت، ومدى تراكمها على الشعر، فضلًا عن منحه للشعر لمعان ونعومة.

قومي بمزج معلقتين أو ثلاث من خل التفاح بكوبٍ من الماء، اغسلي شعرك بالشامبو قبل استعماله، ثم ضعيه على شعرك، واشطفيه بماءٍ بارد، كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين يوميًا، وتخلصي من إفرازات الشعر الدهني المؤذية.

طريقة عصير الليمون

علاج الشعر الدهني
علاج الشعر الدهني

يعد عصير الليمون من أكثر العلاجات الفعالة في التخلص من كل مشاكل الشعر وفروة الرأس، حيث يحتوي على المعادن الحيوية والفيتامينات، التي تعزز صحة الشعر، كما أن حمض الليمون يساعد على توازن مستوى الهيدورجيني بالرأس.

اعصري الليمون في مقدار كوبين من الماء المقطر، واضيفي 3 ملاعق من العسل، ثم ضعي الخليط على رأسك وشعرك لمدة 5 دقائق، بعد انتهائهم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا لتحصلي على نتائج رائعة.

علاج تساقط الشعر عند النساء : وصفات طبيعية وعلاج جراحي وبالليزر

طريقة الشاي الأسود في علاج الشعر الدهني

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك، الذي يساعد على عدم تراكم الزيوت على فروة الرأس، لأنه يقوم بتضييق المسام، وهو من العلاجات المهمة والفعالة في علاج الشعر، بالإضافة إلى سهولة طريقته وصنعه.

قومي بإضافة معلقتين من ورق الشاي الأسود بكوب ماء، اتركيه يغلي لمدة عشر دقائق، ثم دعيه يبرد في حرارة الغرفة، ضعي الخليط على رأسك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء وبعد ذلك بالشامبو، كرريه من مرتين لثلاث أسبوعين، لتتمتعي بشعرٍ خالِ من القشرة.

افضل علاج لتساقط الشعر : مكملات غذائية وأدوية أثبتت جدارتها عالميًا

طريقة صودا الخبز

تمتص صودا الخبز الزيوت من فروة الراس، وهو ما يساعد على علاج الشعر الدهني، بالإضافة لقدرتها على تقليل الرائحة الكريهة التي تنبعث من فروة رأس الشعر الدهني، لذا هي أفضل طرق علاجه.

امزجي 3 ملاعق صودا الخبز مع نصف كوبٍ من المياه، ضعي الخليط على شعرك وهو رطب لمدة 7 دقائق، ثم اغسلي شعرك بماءٍ دافئ، لا تكرري هذه الطريقة أكثر من مرتين أسبوعيًا، حتى لا تتسبب في أضرار لفروة رأسك.

طريقة البيض

علاج الشعر الدهني
علاج الشعر الدهني

يعد البيض بمثابة بلسم للشعر طبيعي، فبياضه يقلل إفرازات زيوت فروة الرأس، بالإضافة لغناه بالبروتين، الذي يقوي الشعر ويمنحه اللمعان والحيوية، مما يعطيكي مظهر نهائي جذاب، وهو من المكونات الموجودة بكل البيوت، لذا هي أسهل الطرق.

رطبي شعرك، ثم ضعي عليه نصف كوب من بياض البيض فقط، اتركي البياض على شعرك لمدة 15 دقيقة بحد أدنى و 20 دقيقة بحد أقصى، ثم اشطفيه، واغسلي شعرك بالشامبو حيدًا، كرريه مرة كل أسبوعين، لتحصلي على نتائج مبهرة.

علاج نفشة الشعر بالزيوت الطبيعية: لا تترك شعرك للجفاف

طريقة الطماطم

نعم الطاطم لها قادرة بارزة على تخلصيك من إفرازات الشعر الدهني الشديدة، فهي تحقق التوازن بفروة الرأس لما لها من خواص حامضية، كما أنها تزيل الروائح الكهريهة، وتمنح الشعر حيوية ولمعان.

قومي بخلط معلقة من عصير الطماطم بملعقة صغيرة من القصار، اخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم على فروة رأسك وشعرك، غطي شعرك بغطاء أو قبعة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بماءٍ بارد، وكرريها مرة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي