صبغات الشعر

صبغ الشعر بالبيت : كيف تضبطين درجة اللون وتتجنبين تناثر الصبغة

تريد الكثير من السيدات تجديد مظهرها عن طريق تغيير لون شعرها، وصبغه بأحدث صيحات الموضة، أو من أجل اخفاء الشيب الأبيض من رأسها، ولكنها تقع أمام مشكلة التكلفة الباهظة التي يأخذها صالونات التجميل في عملية الصبغ، لذلك تستفسر عن كيفية صبغ الشعر بالبيت من أجل الحد من هذه التكلفة الباهظة وأيضًا مجاراة الموضة.

صبغ الشعر بالبيت
صبغ الشعر بالبيت

صبغ الشعر بالبيت

يعتبر صبغ الشعر بالبيت من أسهل الطرق التي يمكنك القيام بها، ولكن يجب عليكِ توخي الحذر وذلك لاحتواء بعض الصبغات على مواد كيميائية قد تضر ببشرتك وشعرك إذا لم تقومي باستخدامها بالطريقة الصحيحة، كما يجب عليكِ مراعاة التعليمات المكتوبة خلف العبوة والقيام بعدة خطوات قبل بدء عملية الصبغ وهي

6 أنواع صبغة شعر بدون امونيا للحفاظ على جمال شعرك

اختيار درجة اللون

عليكِ تحري الدقة في اختيار لون الصبغة، والذي يتماشى مع لون بشرتك حتى لا تنزعجي من مظهرك العام، وهناك بعض الصبغات التي لا يمكنك القيام بها إلا داخل صالون التجميل لأنه قد تؤدي إلى ظهور بعض الالوان الرمادية، وأيضًا يجب مراعاة الوان الملابس التي تقوم بارتدائها حتى تتناسب مع لون الشعر، ويمكنك معرفة اللون ومدى تناسبه مع لون البشرة من خلال اختبار جزء من اطراف الشعر وعند الحصول على اللون يُرجى اختبار الخصلة تحت الضوء من أجل معرفة اللون النهائي للشعر.

غسل الشعر قبل الصبغة

يجب غسل الشعر قبل القيام بعملية الصبغة في مدة تترواح بين ٢٤ و ٤٨ ساعة، وذلك لأن غسل الشعر يفقده زيوته الطبيعية والتي تعمل على تماسك الصبغة في الشعر وعدم استخدام البلسم إلا في حالة جفاف شعرك ويكون استخدامه قبل اسبوع من صبغ الشعر.

مشطي شعرك

يجب تمشيط الشعر جيدًا قبل القيام بالصبغة، وذلك حتى تصل جميع الصبغة إلى الشعر، ولا يكون الشعر متشابك، ويفضل وضع الفازلين على الجبهة وحول الأذن لتجنب وصول الصبغة إليهم.

أجمل الوان صبغات الشعر في 2021 ونصائح استخدام الصبغة

تجنبي تناثر الصبغة

عليكِ تأمين المنطقة التي تقومي فيها بوضع الصبغة حتى لا تتأثر بلون الصبغة، وضعي منشفة على اكتافك حتى لا يصل اللون إلى ملابسك وأيضًا أقمشة قديمة أو غطاء للسجاد وما حولك.

اختيار منتج جيد في صبغ الشعر بالبيت

عليكِ مراعاة استخدام منتج جيد ويحصل على تقييم مرتفع من العملاء الذين قاموا باستخدامه من قبل، وذلك لضمان سلامة شعرك ومفعول الصبغة، فهناك العديد من منتجات الصبغة التي ليس لها مصدرًا موثوقًا وتقوم باحداث الكثير من الضرر على فروة الرأس وعلى الشعر، ويمكنك معرفة ذلك من خلال البحث على جوجل أو مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة الآراء، كما ينبغي تجربة الصبغة على جزء من الجلد حتى تكتشفي إذا كنتِ تتحسسين من مادة معينة تحتوي عليها الصبغة أم لا.

صبغ الشعر بالبيت
صبغ الشعر بالبيت

خطوات صبغ الشعر

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها من أجل الحصول على لون رائع وهي

كيف تحصلين على صبغة شعر بني في المنزل بدرجات مختلفة

  • احضري الصبغة المراد وضعها على الشعر وقومي بخلطها في وعاء بلاستيكي واتبعي ارشادات الخلط المكتوبة على العبوة
  • قسمي شعرك إلى اجزاء متساوية، باستخدام مشابك الشعر لضمان وصول الصبغة على كل الخصلات.
  • ضعي الصبغة على خصلات صغيرة حتى تصل الصبغة إلى جميع أجزاء الشعر وابتعدي قليلًا عن الجذور.
  • يمكنك استخدام غطاء الاستحمام من أجل تسخين فروة الرأس، وعمل مفعول أسرع.
  • اتركي الصبغة على الرأس للمدة المحددة المكتوبة على العبوة، ولا تقومي تركها فترة أطول من المحددة حتى لا تتسبب في جفاف شعرك، وحدوث حكة في فروة الرأس.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو وأيضًا البلسم، ولكن يُفضل الانتظار لمدة تصل إلى ساعة بعد وضع الصبغة حتى يحتفظ الشعر باللون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي