العناية بالشعر

زيت جوز الهند لتطويل الشعر : وصفات طبيعية مع زيوت أخرى

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على شعر طويل وناعم وصحي؛ حيث أن الشعر الطويل يعد من علامات الجمال، والذي ينال اهتمامًا كبيرًا من قبل النساء على الرغم من ظهور القصات المتعددة، وأنواع الشعر الكيرلي والمموجة وغيرهم، إلا أن الشعر الطويل لايزال يحتل رأس القائمة، وهناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر، وتغذيته من الجذور، وامداده بالمواد التي يحتاج إليها، ومن أشهر الزيوت المستخدمة زيت جوز الهند لتطويل الشعر.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات والعناصر المغذية للشعر وفروة الرأس، ويعتبر من أكثر الزيوت استخدامًا؛ حيث أنه يحقق مفعولاً رائعًا مع الشعر عند دوام الاستخدام، ويستخرج الزيت من جوز الهند وأيضًا يتم استخراجه من نبات النارجيل، ويدخل في العديد من الاستخدامات مثل صناعة مستحضرات التجميل والعطور، وأيضًا صناعة الكريمات، والطهي وغيرهم، وتعتبر أكثر فائدة يُمكن الحصول عليها هي تطويل الشعر.

شامبو لتطويل الشعر : أفضل أنواع شامبو التطويل في العالم

زيت جوز الهند لتطويل الشعر
زيت جوز الهند لتطويل الشعر

ما هي فوائد الزيت

يعمل زيت جوز الهند على تحسين الشعر بشكل عام، ومنحه الجاذبية واللمعان التي يحتاج إليها، فضلًا عن قدرته على علاج مشكلة قشرة الرأس، ومنع تساقط الشعر، وترطيب الشعر وتطويله في وقت قليل، كما أنه يجعل الشعر قويًا، ويزيد من كثافته، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من شأنها تحفيز الشعر على النمو.

وصفات طبيعية من زيت جوز الهند

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر، وتطويله، وتعويضه بما يحتاج إليه من فيتامينات وعناصر مغذية، ومن أشهر هذه الوصفات

شعري مايطول فما الحل؟.. الأسباب وأهم نصائح تطويل الشعر

وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون

يُعرف زيت الزيتون بفوائده المتعددة، وقدرته على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، ومنح الشعر اللمعان والجاذبية، وبخلطهما مع بعض يمكنك الحصول على وصفة رائعة لشعرك، وتعتمد هذه الوصفة على خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند، وتسخينهما قليلًا، وتركهم حتى يبردا ومن ثم توزيع الخليط على الشعر بتساوي، وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة زيت جوز الهند

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات السهلة والتي يمكنك الاستفادة منها من خلال وضع زيت جوز الهند مباشرة على فروة الرأس بعد تسخينه قليلًا وتركه حتى يصبح دافئًا، ومن ثم توزيعه على الشعر مع التدليك لمدة تتراوح بين ١٥-٢٠ دقيقة.

افضل فيتامين لتطويل الشعر وكيف تحصلين عليه من المنتجات والمواد الطبيعية

وصفة الكركدية

تعتمد هذه الوصفة على خلط ٢ كوب من زيت جوز الهند مع بعض من اوراق الكركدية ووضعهم على النار حتى يتغير لون الزيت، ومن ثم تركه حتى يبرد، ويوضع هذا الخليط على الشعر، مع التدليك ويغطى بقبعة استحمام أو غطاء ليلة كاملة ثم يغسل في اليوم الثاني بالماء والشامبو.

وصفة زيت جوز الهند والليمون

تقوم هذه الوصفة على خلط معلقتين من زيت جوز الهند، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويوضع الخليط على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس جيدًا، وتركه على الشعر لمدة ٣٠ دقيقة، ثم يُغسل بالماء والشامبو.

وصفة البيض

يحتوي البيض على الكثير من البروتين والعناصر المغذية للشعر، وتعتمد هذه الوصفة على خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع بيضة، ويوضع الخليط على الشعر لمدة ٢٠ دقيقة، ومن ثم غسله بالماء والشامبو.

وصفة البيض
وصفة البيض

وصفة خل التفاح

تعتمد هذه الوصفة على خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من خل التفاح، وتقليبهم جيدًا حتى تمام التجانس، ثم يوضع على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويعمل هذا القناع على تغذية الشعر وتقويته، وترطيبه لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي