علاج الشعر

علاج الشعر بالبروتين النباتي والحيواني ونصائح بعد استخدام البروتين

تعتبر مادة البروتين من المواد الطبيعية التي توجد في الشعر، والتي تعمل على حماية الشعر من مشاكله مثل التقصف والتساقط وغيرها من المشكلات، كما أنها تغذي الشعر، وتحفز بصيلاته على النمو، وعند نقص هذه المادة في الشعر نتيجة لأسباب متعددة يفقد الشعر قوته ولمعانه وشكله الناعم المفرود، وتلجأ الكثير من السيدات إلى علاج الشعر بالبروتين لإعادة حيويته مرة أخرى من خلال استخدام بعض منتجات البروتين والتي يختلف انواعها.

علاج الشعر بالبروتين
علاج الشعر بالبروتين

علاج الشعر بالبروتين

يحتوي البروتين على احماض امينية اساسية، ويعمل على إصلاح الشعر وتكوين طبقة خارجية للشعر، وتغليفه، كما أنه يعالج مشاكل التلف والتقصف، وذلك لأنه يحافظ على الشعر من جميع العوامل الخارجية، وتُستخدم السيدات طرق فرد الشعر بالبروتين لقدرتها الفعالة على فرد الشعر وعلاجه من جميع المشاكل من خلال صالون التجميل أو في المنزل.

تنعيم الشعر : ما هي أسباب خشونته وأفضل الوصفات الطبيعية لتنعيمه

أنواع البروتين

هناك أنواع متعددة من البروتين والتي يمكنك استخدامها حسب تفضيلك وحاجتك من البروتين على شعرك، ومن هذه الأنواع

البروتين النباتي

يعتبر هذا البروتين من أفضل أنواع البروتينات، وذلك لأنه يستخرج من النباتات على عكس البروتين الحيواني، ويصل إلى الشعر بسهولة، وتمتصه الجذور بقوة، كما أنه يمنح الشعر النعومة والانسيابية.

البروتين الحيواني

هو نوع من البروتينات يستخرج من الحيوان ويحتوي في داخله على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية، وهو يقوم بدور فعال في فرد الشعر واعطائه النعومة اللازمة.

علاج الشعر بالبروتين ببروتين الكولاجين

يعتبر هذا النوع الأشهر على الإطلاق؛ حيث أنه يحتوي على مادة الكولاجين الهامة للشعر، والتي توجد في الشعر والأظافر، ولهذا النوع قدرة فعالة على ترطيب الشعر وزيادة نعومته، ويجعل الشعر له مظهر جذاب.

بروتين القمح

يقوم هذا النوع على حماية الشعر من كافة العوامل الخارجية مثل الأتربة، والشمس، كما أنه يعتبر حامي فعال من الجفاف حيث أنه يصل إلى جميع الشعر، ويجعل الشعر ناعم وجذاب.

علاج الشعر ببروتين الكافيار

يحتوي هذا النوع من البروتين على واحد من الفيتامينات وهو فيتامين A الذي يعمل على ترطيب الشعر، وتقويته وزيادة لمعانه وقوته، فضلًا عن تغذية الشعر وجعله مرنًا، والمساعدة على زيادة طوله.

وصفة طبيعية للبروتين

على الرغم من أن هناك الكثير من منتجات البروتين المتنوعة إلا أن البروتين الطبيعي المستخلص من وصفات طبيعية يظل الحل الأمثل للشعر، وتقوم هذه الوصفة على خلط صفار بيضة مع ملعقتين من الزبادي، واخلطيهم جيدًا مع بعضهم البعض ثم ضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة، وقومي بغسل شعرك باستخدام الماء والشامبو، وزيت عطري للقضاء على رائحة البيض، ويُرجى أن تكون الماء باردة، وذلك لأن الساخنة تؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه، وأيضًا تُكسر الشعر، وعليكِ تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة البيض
وصفة البيض

نصائح بعد علاج الشعر بالبروتين

عليكِ اتباع مجموعة من التعليمات بعد علاج الشعر بالبروتين حتى تحصلي على أفضل نتيجة، وحتى لا تفقدي مفعول البروتين على الشعر ومن أهم النصائح التي عليكِ اتباعها

فرد الشعر بالكيراتين : نصائح هامة لعملية فرد الشعر وما بعدها

الشامبو

يجب عليكِ استخدام نوع شامبو مناسب مع البروتين، والذي يجب ألا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة التي قد تفقده مفعوله، ومن الأفضل أن يتكون من البروتين والصوديوم، وذلك أيضًا من أجل علاج مشكلة التساقط.

صبغ الشعر

يجب عليكِ تجنب صبغ الشعر تمامًا حيث أنه من اكثر الاشياء التي قد تضر بمفعول البروتين، فالصبغة تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة.

غسل الشعر

يُفضل غسل الشعر بالمياه المعدنية، وذلك لأن المياه تحتوي على نسبة من الكلور التي من شأنها أن تُفقد مفعول البروتين على الشعر وأيضًا تجنبي النزول إلى حمامات السباحة التي يوجد بمياهها نسبة عالية من الكلور.

علاج الشعر التالف بزيوت ومواد طبيعية دون أي كيماويات

حمام الزيت

يعتبر حمام الزيت ليس حلًا مجديًا لعلاج الشعر مع البروتين بل أنه يذهب أثر البروتين ويجعل الشعر بمظهر زيتي سيء، فيجب الابتعاد تمامًا عن استخدام حمام الزيت مع البروتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي