زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في الخبر : تعرف على أهم المراكز

تكلفة زراعة الشعر في الخبر .. تشير الإحصائيات أن 25% من الرجال يعانون من تساقط شعر مقدمة الرأس قبل سن العشرين، و 60% من الرجال يعانون من الصلع الجزئي بحلول منتصف الثلاثينات، فالصلع مشكلة يعاني منها العديد من الرجال في سن مبكر.

زراعة الشعر من الحلول العملية التي أصبحت هي المنقذ من مشكلة الصلع، لان هناك العديد من الإحصائيات التي تشير إلى أن رجل من كل سبعة رجال لديهم جينات الصلع، لذا يلجأ الكثير من الرجال والنساء أيضًا لزراعة الشعر كحل سريع لعلاج الصلع وتساقط الشعر، خاصة الحالات الوراثية التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى.

تكلفة زراعة الشعر في الخبر

تقع مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية جنوب مدينة الدمام ، وتشهد الخبر تطور هائل في القطاع الصحي، فنرى المراكز الطبية والمستشفيات المنتشرة بجميع أنحاء المدينة والتي تقدم خدمات طبية عالية المستوى بفضل الكادر الطبي والتقنيات الحديثة.

كما شهدت الخدمات التجميلية أيضًا طفرة رهيبة في مدينة الخبر لتغطي مراكز التجميل جميع الخدمات التجميلية وعلى رأسها زراعة الشعر، وعلى صعيد آخر تعد الخبر من أبرز المناطق السياحية بالمملكة السعودية حيث تعرف بشواطئها الرائعة على الخليج العربي، كما تضم مدينة الملك فهد السياحية.

تكلفة زراعة الشعر في الخبر

تتمتع المملكة العربية السعودية بمراكز عديدة لزراعة الشعر وتتميز هذة المراكز بمهارة الاطباء والتقنيات الحديثة، وبصفة عامة تختلف أسعار زراعة الشعر من مكان لآخر، ويمكن تحديد التكلفة المبدئية مع الطبيب المعالج وفقاً لعدد البصيلات المزروعة والتقنية المستخدمة في الزرع، وبصفة مبدأئية تعرف الخبر بارتفاع أسعارها وأيضًا درجة حرارتها التي لا تناسب كثير من الوافدين إليها من دول اخرى.

وتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر في الخبر من 10.000 وحتى 25.000 ريال سعودي، ويمكن أن يقل أو يذيد السعر عن هذا الحد تبعًا للتقنية المستخدمة وعدد بصيلات الشعر المزروعة.

مراكز زراعة الشعر في الخبر

تستخدم مراكز زراعة الشعر في الخبر أشهر الطرق وهي طريقة الاقتطاف Fue، وهي الطريقة الأحدث في زراعة الشعر من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة للشعر والتي غالباً ما تكون في مؤخرة الرأس أو على الجانبين، وتنقل البصيلات المنفردة بعدها باستخدام جهاز الميكروموتور ليتم غرسها من جديد في ثقوب متناهية الدقة يصنعها الطبيب المختص لينمو الشعر من جديد بصورة طبيعية.

كما أن زراعة الشعر في الخبر من الخدمات التجميلية الشائعة، لذا تقدم المراكز التجميلية في الخبر خدمة زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات، فتنتشر مراكز زراعة الشعر في الخبر، ومن أشهرها:

  • مستشفى جاما  GAMA HOSPITAL
  • الدكتور سعد الصقير

مميزات إنبات الشعر في الخبر

تتميز مدينة الخبر بالرواج الإقتصادي والتطور الهائل في القطاع الصحي وخدمات الطب التجميلية، وتتعدد مميزات زراعة الشعر في الخبر مقارنة بالعديد من الدول العربية الأخرى ومن أهمها:

  1. الأطباء المتخصصين والحاصلين على الزمالة الأمريكية للأطباء وما يعادلها من الدول الأوروبية والعربية.
  2. طاقم تمريض مدرب على أعلى المستويات.
  3. استخدام أحدث التقنيات والمعدات في زراعة الشعر.
  4. المعالم السياحية الرائعة والتي تجعلها وجهة ممتازة لقضاء فترة النقاهة بعد عملية الزرع.

عيوب زراعة الشعر في الخبر

  1. مقارنة بالمتوسط الأوربي، ترتفع تكلفة زراعة الشعر في الخبر.
  2. ارتفاع درجة الحرارة الشديد بالصيف قد يمثل عائقًا خاصة أمام الوافدين من الأجانب.

نسبة نجاح زراعة الشعر في الخبر

هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار بالنسبة لنسبة نجاح عملية زراعة الشعر وتتمثل في الآتي:

في أي مكان من 10 إلى 80 في المائة من الشعر المزروع سينمو بالكامل مرة أخرى في غضون من ثلاثة إلى أربعة أشهر، مثل الشعر العادي، لكن مع مرور الوقت يصبح الشعر المزروع رقيقًا، بالرغم من كون عمليات زراعة الشعر أكثر نجاحًا من منتجات استعادة الشعر التي لا تستلزم وصفة طبية

تكلفة زراعة الشعر في ادمه
تكلفة زراعة الشعر في ادمه

أطباء زراعة الشعر

أهم ما يميز زراعة الشعر في الخبر هو تقديم الأطباء بعد الزراعة خدمة متابعة ما بعد الزرع للتأكد من نجاح زراعة الشعر تمامًا، وذلك نتيجة انها تضم نخبة من أفضل أخصائي الجراحات التجميلية وزراعة الشعر الحاصلين على شهادة البورد الأمريكي والأعضاء بالجمعية الدولية لزراعة الشعر.

أماكن الإقامة في الخبر

تنتشر الفنادق والشقق الفندقية بمدينة الخبر، وتتنوع ما بين الفنادق الفاخرة والنزل المتوسطة التكلفة، كما يوجد العديد من الخيارات التي يمكن الإنتقاء بينها وفقًا لمستوى الخدمات والتكلفة.

من أبرز الفنادق بمنطقة الخبر

الحدائق الراقية: يقع الفندق في شارع الأمير حمود، العقربيه بالخبر ويبعد مسافة 45 كم عن مطار الملك فهد، وهو عبارة عن مجموعة من الشقق الفندقية المجهزة بأعلى المستويات وتقدم العديد من الخدمات للنزلاء بداية من شقق الإقامة المجهزة على أعلى طراز، خدمة الواي فاي، وموقف للسيارة مجاناً، وصولًا للساونا وغيرها.

أسوار للأجنحة الفندقية: تتميز المجموعة بموقعها المميز الذي يقع بالقرب من كورنيش الخبر، وعلى بعد مسافة 42 كم من مطار الملك فهد الدولي، ويقدم الفندق خدمة الواي فاي، ومواقف خاصة للسيارات، ومطعم وتراس لتناول الوجبات، ويقع خلف الظهران مول، العليا، بالخبر.

فندق ميركيور بالخبر: يحتوي الفندق على حمام سباحة، و واي فاي ويقدم خدمة مجالسة الأطفال مقابل تكلفة إضافية، ويقع على بعد دقائق من كورنيش الخبر وعلى بعد مسافة قريبة من متحف سكاي تك، يقدم الفندق برغم انخفاض تكلفته النسبية خدمات رائعة من إفطار مجاني، وخدمة صف السيارات مجاناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي