شعر الجسم

ازالة الشعر بدون الم : أهم النصائح والوصفات

يعد ازالة الشعر من الجسم من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات في كل مكان في العالم، وذلك لأن أغلب الوسائل تسبب الألم، كما أن هناك البعض منها الذي يضر بالبشرة مع مرور الوقت إذا لم يتم استخدامه بطريقة صحيحة، وتميل النساء إلى الوسائل التي لا تسبب لها الألم، وذلك لأنها تقوم بإزالة الشعر بشكل دوري ومنتظم على مدار الشهر، وتتسائل حول كيفية ازالة الشعر بدون الم؛ لذلك نقدم لكِ في هذا المقال أفضل الوسائل التي تساعدك على التخلص من الشعر بفاعلية من دون الشعور بالمعاناة.

بدون ألم
بدون ألم

ازالة الشعر بدون الم

يوجد الكثير من الطرق التي تساعدك على ازالة الشعر بدون الم، ولكن قد يظهر الشعر بعد فترة قليلة من ازالته، كما يجب اتباع عدد من الخطوات قبل ازالة الشعر مثل تقشير الجسم وترطيبه أولاً ومن أفضل طرق ازالة الشعر

الحلاقة

تعتبر الحلاقة من الوسائل السريعة التي تساعدك على التخلص من الشعر بفاعلية كبيرة، فهي تخلصك من الشعر الزائد في دقائق معدودة، ولكنها ليست خيارًا مفضلًا للجميع، وذلك لظهور الشعر بسرعة، وتسبب بالشعور بالحكة، وقد يصاب البعض بالالتهابات.

كريمات ازالة الشعر

تعتبر كريمات ازالة الشعر حلًا فعالًا في التخلص من الشعر، وذلك لأنها لا تسبب الألم، بالإضافة إلى سهولة استخدامها، والتي تتم من خلال وضع الكريم على البشرة، ومن ثم ازالته من خلال الأداة التي تأتي مع الكريم وغسل البشرة بالمياه.

كريم فيت للتخلص من الشعر : المميزات والعيوب والنوع الأفضل لكل منطقة في جسدك

لوشن ازالة الشعر

يعد لوشن ازالة الشعر من الحلول التي تفضلها الكثير من السيدات، وذلك لأنه لا يأخذ الكثير من الوقت، كما أن الشعر لا يظهر بعد فترة قصيرة مثل العديد من الوسائل الأخرى، ويشبه لوشن ازالة الشعر الصابون وهو سهل الاستخدام، ويترك على البشرة لدقائق معدودة ومن ثم يتم غسله بالماء، وفي حالة التحسس منه يجب غسله فورًا دون انتظار.

الليزر

الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في ازالة الشعر، فهو لا يسبب الكثير من الألم، كما أنه يعد من أفضل الحلول التي تستخدمها السيدات، وذلك لأنه يجعل الشعر يختفي بمرور الوقت، فهو يقلل من سُمك الشعرة، وتعتمد طريقة الليزر على توجيه الشعاع نحو الشعرة وتدميرها من الجذور، فيقل حجمها مع الوقت، وتتم هذه العملية عن طريق عدة جلسات، ويكون مرتفعًا مقارنة بالوسائل الأخرى.

اضرار استخدام الليزر وكيف يمكن تجنبها

ماكينات ازالة الشعر

تطلق الشركات الكثير من الوسائل التي تسهل على السيدات أمر التخلص من الشعر. ومن أشهر أنواع الماكينات براون وباناسونيك وغيرها، وهناك التي تتبع نظام الملقط، والأخرى التي تعتمد على الحلاقة وتقصير الشعر، وتعتبر هذه الماكينة من الوسائل الفعالة.

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

الليزر المنزلي

يوجد أنواع متعددة من أجهزة الليزر المنزلي التي تعمل على اختفاء الشعر مع الوقت، ويفضلها الكثير كن السيدات، ولكن يجب مراعاة الحذر عند استخدامها، وذلك حتى تتجنبي الآثار الجانبية لها مثل الحروق، والالتهابات وغيرها، ولكن تتمتع الأجهزة الحديثة بمستشعر لقياس مدى الحرارة على البشرة حسب كل منطقة.

جهاز ازالة الشعر بالليزر المنزلي : تعرفي على الجهاز المناسب لك

وصفات منزلية للتقليل من ألم ازالة الشعر

هناك عدد من الوصفات التي يمكنك إجرائها في المنزل والتي تساعدك على التخلص من الألم عند استخدام وسائل ازالة الشعر التي تسبب الألم مثل السويت، والشمع وغيرهم ومن أشهر هذه الوصفات

وصفة الترمس

يعتبر الترمس من الوصفات المفيدة للبشرة بشكل عام، وتقوم هذه الوصفة على غلي ثلاثة أكواب من الترمس ووضع هذه المياه في عبوة بها بخاخ، وتركها لمدة يوم كامل، ومن ثم استخدميها على البشرة لمدة ١٠ دقائق، ومن ثم قومي بازالة الشعر بالطريقة التي ترغبي بها، واستخدميها أيضًا بعد ازالة الشعر لمدة ٣ أو ٤ مرات متتالية.

ازالة الشعر نهائيا بالرماد : تعرف على أنواعه المختلفة ومميزاته وعيوبه

وصفة الخميرة

هي أيضًا من الوصفات السهلة التي تمنع الشعور بالألم وتعتمد على خلط كمية من العسل والخميرة وماء الورد وعصير الليمون، ووضعهم على البشرة قبل ازالة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي