شعر الجسم

اضرار ازالة الشعر بالليزر وكيف يمكن تجنبها

تعتبر تقنية ازالة الشعر بالليزر من أفضل التقنيات الحديثة التي تعمل على ازالة الشعر، والتي تجعلك تتخلصي من الشعر نهائيًا مع استمرار الجلسات.

حيث أنها تعتمد على توجيه شعاع الليزر نحو الشعرة حتى تحد من سُمكها وتصبح خفيفة حتى تصبح غير مرئية تمامًا، وتتجه الكثير من السيدات لهذه التقنية من أجل التخلص من الشعر الزائد، ولكن يتخوف البعض من الآثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدام هذه الطريقة؛ لذلك نقدم لكِ في هذا المقال اضرار ازالة الشعر بالليزر.

اضرار ازالة الشعر بالليزر
اضرار ازالة الشعر بالليزر

ما هي اضرار ازالة الشعر بالليزر

بالرغم من الشهرة الواسعة لازالة الشعر بالليزر، والتي تأتي بنتيجة رائعة مع العديد من الأشخاص، ويصبح اختيارهم الأول في ازالة الشعر، إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج نتيجة استخدامه ومن بينها

جهاز ازالة الشعر بالليزر المنزلي : تعرفي على الجهاز المناسب لك

تصبغ الجلد

قد يؤدي استخدام الليزر على الجلد إلى تغيير لونه، وذلك يختلف حسب نوع البشرة، فإذا كانت البشرة داكنة فهو يعمل على تفتيحها أما إذا كانت فاتحة فتظهر بقع داكنة، وقد يحدث أيضًا بسبب تعرض البشرة للشمس أثناء فترات عمل الليزر.

الحروق

هناك بعض الأجهزة التي لا تحتوي على تبريد عالي، وأيضًا القيام بعمل الليزر مع أشخاص غير متخصصة قد يؤدي لحدوث بعض الحروق وأيضًا قد تؤدي لفقاعات؛ لذلك يجب التأكد من الجهاز المستخدم وأيضًا المتخصص الذي يقوم بازالة الشعر للحصول على أفضل نتيجة.

الشعور بحكة الجلد والاحمرار

يؤدي الليزر في بعض الحالات إلى تهيج البشرة، وظهور الاحمرار وقد يؤدي للتورم، ولكنه لا يظهر سوى بضع ساعات ثم يختفي أثره سريعًا، ويمكن تقليله من خلال استخدام الثلج.

تركيب الشعر بالليزر في الرياض : المميزات والعيوب وأفضل المراكز

التهاب الجلد

يؤدي الليزر إلى حدوث التهابات بالجلد، والتي تنتج عن تلف البصيلات نتيجة لأشعة الليزر، ولكن مع ظهور هذا الالتهاب ينبغي استشارة الطبيب فورًا وعدم استخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب دون إرشاد من الطبيب.

الشعور بالألم

يتوقف الشعر بالألم على طبيعة الجهاز وأيضًا على نوع البشرة، ويمكن تفادي هذه المشكلة بوضع مخدر على البشرة قبل الاستخدام، وقد يتسبب الليزر أيضًا بحدوث ندوب في الجلد، وتقشيره، وقد يزداد نمو الشعر، ويأتي بنتيجة عكسية خاصة مع أصحاب البشرة الداكنة.

كيف اتجنب مشاكل الليزر

يمكنك الوقاية من المشاكل التي تحدث نتيجة استخدام الليزر على الجلد من خلال عدة نصائح والتي تتمثل في

  • اختيار طبيب متخصص ماهر وله سمعة جيدة، وأيضًا معرفة الجهاز المستخدم ونسبة تبريده.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام الليزر.
  • الابتعاد عن ازالة الشعر بالطرق التقليدية مثل السويت والشمع، وازالته فقط عن طريق الحلاقة.
  • الابتعاد عن استخدام الليزر أثناء فترة الحمل.
  • عدم وضع الكريمات أو العمليات التي تعمل على تفتيح لون البشرة.
الليزر
الليزر

كيف تتم عملية ازالة الشعر بالليزر

تتم هذه العملية من خلال عدة خطوات وتكون عن طريق تخدير المنطقة أولاً باستخدام كريم مخدر قبل البدء في ازالة الليزر مدة تتراوح بين نصف ساعة لساعة ومن ثم يرتدي الطبيب والمريض غطاء للعيون من أجل حمايتها من أشعة الليزر المنبعثة والتي تضر بالعيون، ومن ثم توجيه أشعة الليزر نحو الشعرة، والتي تفقدها قوتها وتؤدي إلى تدمر بصيلاتها من الجذور الأمر الذي يجعل خيار الليزر الأفضل، وتختلف المدة الزمنية لازالة الشعر باختلاف المنطقة، وأيضًا كثافة الشعر، فهي من العمليات شديدة الدقة.

ماكينة ازالة الشعر : تعرفي على الأنواع وكيف تحصلين على أفضل النتائج

مميزات ازالة الشعر بالليزر

لازالة الشعر بالليزر العديد من المميزات، ومنها سرعة إزالة الشعر، وضعف قدرة الشعر على النمو، واختفائه بعد عدة جلسات حسب طبيعة الشعر، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على جميع أجزاء الجسم، ولكن من عيوبه هو تكلفته التي تكون مرتفعة قليلًا وخاصة أنه يتم على عدد من الجلسات، وأيضًا قد يسبب القليل من الألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي