العناية بالشعر

تنعيم الشعر للرجال : إذا كنت تريد شعر ناعم ورائع عليك بقراءة هذا المقال

إن الحصول على شعر ناعم جذاب ليس حلم السيدات فقط، بل هناك الكثير من الرجال الذي يسعون للحصول على شعر ناعم وجذاب، وقد يلجأ الكثير منهم إلى اتباع الطرق الخاطئة مثل استخدام ادوات تصفيف الشعر الحرارية، والمنتجات التي تعمل على فرد الشعر والتي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالشعر، ولكن يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على تنعيم الشعر للرجال، فإذا كنت تريد شعر ناعم ورائع عليك باستكمال قراءة هذا المقال.

تنعيم الشعر للرجال
تنعيم الشعر للرجال

تنعيم الشعر للرجال

تعتبر الخطوة الأولى لتنعيم الشعر للرجال هو ترطيب الشعر، وجعله يحتفظ بزيوته الطبيعية، ولكن هناك الكثير من منتجات الرجال التي تسحب هذه الرطوبة منها، جل الشعر، والافراط في استخدام الشامبو، وغسل الشعر باستمرار وخاصة بالمياه الساخنة التي تؤدي إلى تكسر الشعرة، والحرارة المرتفعة لأدوات التصفيف كل هذا يضر بالشعر ويسحب رطوبته الطبيعية، فإذا رغبت في تجفيف الشعر فعليك استخدام درجة حرارة متوسطة وليست ساخنة.

شعر طويل للرجال : تعرف على أجمل القصات والتسريحات المناسبة

كيفية تنعيم الشعر للرجال

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على تنعيم شعر الرجال، ومن أفضلها نتائج وصحة للشعر هي الوصفات الطبيعية فهي تحتوي على الكثير من العناصر المغذية للشعر التي تعمل على ترطيبه وزيادة حيويته، ومن أهم هذه الوصفات

وصفة حليب جوز الهند

يعمل حليب جوز الهند على تنعيم الشعر واعطائه الرطوبة اللازمة، كما أنه يساعد على تنعيم الشعر الخشن، وتقوم هذه الوصفة عن طريق تسخين ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم وضعهم على الشعر، وتغطية الرأس بغطاء بغطاء استحمام أو منشفة ثم تركه لمدة تتراوح بين ١٢ و ٢٤ ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو المخفف ويفضل بالشامبو الذي يحتوي على مواد طبيعية، وتكرر هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الاسبوع حتى تحصل على نتيجة جيدة.

وصفة الموز

يحتوي الموز على العديد من العناصر المغذية لفروة الرأس فهو يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والمغنيسيوم الذي يعمل على ترطيب الشعر، وإصلاحه من التقصف، وزيادة نعومته، وتقوم هذه الوصفة عن طريق خلط موزة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل، وربع كوب من الزبادي، ويوضع الخليط على فروة الرأس، ويُغطى بغطاء استحمام ثم يُترك لمدة نصف ساعة ويُغسل بالماء والشامبو.

فرد الشعر بالكيراتين : نصائح هامة لعملية فرد الشعر وما بعدها

وصفة الافوكادو

يعمل الافوكادو على ترطيب الشعر ومنحه الفيتامينات اللازمة، فهو يساعد على تنعيم الشعر الخشن، وتزويده بالأحماض الدهنية التي يحتاج إليها وتقوم وصفة الافوكادو على خلط ثمرة مهروسة من الافوكادو مع كمية من زيت الزيتون، ويغسل الشعر اولا ثم يوضع هذا الخليط على الشعر ويترك على الشعر لمدة تترواح بين النصف ساعة وساعة، ثم يتم غسل باستخدام الماء البارد والشامبو والبلسم، ويمكن تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين اسبوعيًا.

وصفة الافوكادو
وصفة الافوكادو

نصائح للعناية بالشعر

يوجد الكثير من النصائح التي اذا قمت باتباعها ستحصل على شعر ناعم ومثالي، ولن تحتاج إلى استخدام اي من المنتجات التي تضر الشعر أكثر مما تنفعه ومن هذه النصائح

تجفيف الشعر من خلال شيء قطني، واستخدام الطبطبة على الشعر بدلًا من الفرك، وذلك لأن الشعر يكون في اضعف حالاته بعد الغسل.

افضل علاج لتساقط الشعر : مكملات غذائية وأدوية أثبتت جدارتها عالميًا

تخفيف الشامبو بالقليل من الماء ثم وضعه على فروة الرأس مباشرة وعدم استخدام الشامبو اكثر من مرة في الغسلة الواحدة وذلك لأنه يؤدي إلى جفاف الشعر.

استخدام الماسكات التي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية اللازمة على سبيل المثال ماسك البيض، فهو غني بالبروتينات التي تساعد على حماية الشعر.

ارتداء غطاء الشعر عند النزول إلى حمام السباحة، واستخدام البلسم، وذلك بسبب احتواء مياه المسابح على الكثير من الكلور الذي يضر الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي